الثلاثاء 30 أبريل 2024

جيب تنتصر على ماهيندرا وترد الصفعة باسثتمارات فى الهند

جيب
جيب تنتصر على ماهيندرا وترد الصفعة باسثتمارات فى الهند
حجم الخط: ع ع ع

في شهر يونيو الماضي فازت شركة فيات كرايسلر بأمر منع واردات السيارة ماهيندرا روكسور إلى الولايات المتحدة، وهي السيارة التي أطلقتها شركة صناعة السيارات الهندية ماهيندرا وقالت فيات كرايسلر إنها تنسخ مظهر جيب رانجلر الأيقونية.

لكن يبدو أن فيات كرايسلر لم تكتفِ بأمر المنع، بل قررت أن تنافس ماهيندرا في عقر دارها في الهند، فقد خصصت شركة FCA India، وهي شركة تابعة لشركة صناعة السيارات الإيطالية الأمريكية فيات كرايسلر أوتوموبيلز، استثمارات جديدة بقيمة 250 مليون دولار لتوسيع تشكيلتها في الهند من السيارات التي تنتمي إلى فئة الـSUV.

وقالت الشركة في مذكرة: "أعلنت FCA اليوم توسعها في تشكيلة المنتجات المحلية في الهند، مؤكدة أنه تم تخصيص استثمارات تزيد على 250 مليون دولار لإنتاج أربع سيارات جيب SUV جديدة".

وتشمل عمليات إطلاق السيارات الأربع الجديدة المخطط لها خلال الفترة من 2021 إل 2022 جيب كومباس المصنعة محليًا، وسيارة جيب SUV من ثلاثة صفوف تقول الشركة إنها سيارة جديدة تمامًا في محفظتها العالمية.

ومن المقرر إطلاق جيب كومباس المحدثة في وقت لاحق من هذا الأسبوع، وهي تنافس السيارة ماهيندرا XUV500، وهيونداي توسان. وقالت جيب إنها بدأت بالفعل في إنتاج مجموعة SUV المحدثة، وفي الوقت نفسه من المقرر إطلاق سيارة جيب SUV متوسطة الحجم ذات ثلاثة صفوف وسبعة مقاعد وتحمل الاسم الرمزي H6 في العام المقبل.

وفي خطوة أخرى تخطط FCA أيضًا لتجميع سيارتها الشهيرة جيب رانجلر محليًا بالإضافة إلى الجيل القادم من جراند شيروكي. وسيتم تجميع السيارتين في منشأة التصنيع المشتركة التابعة لمجموعة فيات كرايلر للسيارات في رانجانجاون بالقرب من بيون.

وقالت الشركة إن المنتجات الأربعة الجديدة ستكون على الطرق الهندية بحلول نهاية عام 2022.

التوأم الهندي لجيب رانجلر يقتحم 2021 بتعزيزات جديدة


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

تنافس تويوتا C-HR.. رينو تستعد لتقديم سيارة SUV جديدة هذا العام

3:52 م الثلاثاء 23 يناير 2024

صور تجسسية لسيارة أودي "Q9".. المنافسة الجديدة لـ "مرسيدس GLS" و"بي إم دبليو X7"

10:24 م الإثنين 22 يناير 2024

بعد اختفائها من المملكة المتحدة.. توقف إنتاج "مازدا 6" في اليابان

9:27 م الإثنين 22 يناير 2024

شيري تخطط لبناء مصنعين لتعزيز مكانها بالسوق الأوروبية

12:01 م السبت 20 يناير 2024