الجمعة 03 مايو 2024

أبرز المواصفات الخاصة بسيارات "سمارت" بعد إعلان "عز العرب" وكيلاً لها في مصر

Capture1
سمارت #3
حجم الخط: ع ع ع
أعلنت -بالأمس- علامة "سمارت Smart" للسيارات الكهربائية الفاخرة عن بدء عملياتها في مصر، بعد توقيع اتفاقية توزيع مع شركة "عز العرب ستار"، وفي الوقت الحالي تضم تشكيلة العلامة الألمانية سيارتين هما: سمارت #1 وسمارت #3، والمتوقع تدشينهما محليًا خلال الربع الثالث من العام الجاري، وفي السطور التالي أبرز المعلومات الخاصة بهما. 
اضافة اعلان

سمارت #1 
تنتمي #1 لتصنيف الكروس أوفر SUV تحت المدمجة، وقد تم الكشف عن نسخة الإنتاج منها في شهر أبريل عام 2022، وتتوفر بمحرك قوته 268 حصان بينما الفئة عالية الأداء Brabus تأتي بمحرك إضافي ونظام دفع كلي للعجلات لتصل قوة السيارة إلى 422 حصان. 
اضافة اعلان


سمارت #3 
تم الكشف عن السيارة #3 في شهر يونيو العام الماضي، وهي تنتمي لتصنيف الكروس أوفر SUV المدمجة، وبذلك أكبر حجمًا من شقيقتها #1 رغم بناؤها على نفس المنصة SEA التي طورتها مجموعة جيلي للسيارات التي تعمل بالكهرباء، والموجودة أيضًا في طرازات أخرى مثل "فولفو EX30" و"زيكر X".. أما أبرز منافساتها فهي "فولكس فاجن ID.4".  
اضافة اعلان

تتوفر السيارة في أربع فئات هم: Pro+ و Pulse AWD و Premium و Brabus Performance وبخصوص الفئة ذات نظام الدفع الكلي Pulse AWD فهي تعتمد على زوج من المحركات الكهربائية بقوة 422 حصان وأقصى عزم دوران 543 نيوتن متر، وتعتمد على نفس البطارية المستخدمة في #1 وسعتها 66 كيلووات/ساعة، ليصل مدى السيارة إلى 520 كم.     
أما أعلى فئة وهي Brabus فهي بنفس منظومة القوة المذكورة ولكنها تتمتع بمجموعة تعزيزات رياضية في البدن الخارجي، ويصل زمن تسارعها من السكون لسرعة 100 كم/س إلى 3.6 ثواني.

اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

"إم تي أي" تطلق سيارة "مازيراتي جران توريزمو" الجديدة في السوق المصري

10:21 م الأربعاء 01 مايو 2024

بدء العد التنازلي لإطلاق أبو غالي لـ"جيلي ستارراي" الجديدة في مصر

6:27 م الأربعاء 01 مايو 2024

"جلوبال أوتو" تعيد افتتاح صالة عرض BMW وMINI بالطريق الصحراوي في أبو رواش

4:44 م الأربعاء 01 مايو 2024