الإثنين 06 مايو 2024

بملامح من "رينو كابتشر".. ميتسوبيشي تكشف عن "ASX" 2024 بإصدارات احتراق داخلي وهجينة

ميتسوبيشي ASX 2024
ميتسوبيشي ASX 2024
حجم الخط: ع ع ع
خلال عام 2022، أزاحت "ميتسوبيشي Mitsubishi" ستارها عن الجيل الجديد من الكروس أوفر SUV تحت المدمجة "ASX"، ومؤخرا (أي بعد أقل من عامين ونصف) كشفت الصانعة اليابانية عن نسخة فيس ليفت جديدة كموديل 2024 تعتمد على أحدث إصدار من السيارة الفرنسية "رينو كابتشر Renault Captur" وتقدم بإصدارات بنزين وهجينة ومن المقرر أن تدخل مرحلة الإنتاج في شهر مايو المقبل.

اظهار ألبوم


اضافة اعلان

التصميم الخارجي
تعتبر ميتسوبيشي "ASX" الجديدة نسخة معاد تصميمها من "رينو كابتشر" والتي تأتي بنفس حجمها بطول 4,230 مم، مما يجعلها تقريبًا ما بين فئتي سيارات الـ SUV الصغيرة، والمدمجة ، كما أن مظهرها العام يشبه شقيقتها الفرنسية باستثناء الواجهة الأمامية التي حصلت على لغة تصميم Dynamic Shield النموذجية الخاصة بالعلامة اليابانية.
اضافة اعلان

وفي الجوانب لم يتغير أي شيء تقريبا سوى تصميم العجلات ذات مقاس 17 و 18 بوصة، كما أنها في الخلف تتطابق المصابيح الخلفية الـLED التي تتخذ شكل حرف C وتظهر حروف كلمة "ميتسوبيشي" بالإنجليزية في منتصف باب حقيبة الأمتعة.
اضافة اعلان


المقصورة الداخلية
تتشارك السيارة اليابانية مع نظيرتها الفرنسية في بعض التجهيزات حيث تأتي لوحة القيادة بشاشة عدادات رقمية مقاس 7 أو 10 بوصة (اعتمادا على الفئة) وشاشة للترفيه وعرض البيانات مقاس 10.4 بوصة بتصميم عمودي وبنظام أندرويد Automotive 12 والذي يدعم خدمات جوجل Google المتنوعة من بينها الخرائط، والمساعد الصوتي، كما يمكن تحديث النظام عن بٌعد(دون الحاجة إلى زيارة المراكز المتخصصة) ويمكن تنزيل التطبيقات والوظائف الجديدة. 
اضافة اعلان

يوجد أسفل الشاشة المركزية مجموعة من الأزرار المادية التقليدية الخاصة بالتحكم في التكييف، ويضم الكونسول الوسطي منفذي USB من النوع C ومنصة شحن لاسلكي للهواتف الذكية.
اضافة اعلان


توفر مقاعد الصف الخلفي مساحة أكبر للركاب أو الأمتعة لتعزيز الراحة، وتبلغ السعة التخزينية لحقيبة الأمتعة 484 لتر وتصل إلى 616 لتر عن تحريك المقاعد للأمام بينما تزداد السعة إلى 1,596 لتر عن طي المقاعد الخلفية بالكامل.

وبخصوص أنظمة السلامة والأمان تتوفر السيارة بمجموعة من الأنظمة المساعدة على القيادة منها فرامل أوتوماتيك تعمل عند الطوارئ، نظام تثبيت السرعة التكيفي، أنظمة الحفاظ على البقاء في الحارة المرورية، حساسات ركن، وكاميرا خلفية وغيرها..

منظومة القوة
تم بناء ميتسوبيشي ASX 2024 على منصة CMF-B مما يوفر خيارات منظومة القوة تعمل بالاحتراق الداخلي أو المحركات الهجينة الخفيفة أو الهجينة بالكامل.
تتوفر السيارة بمحرك بنزين سعته 1 لتر يتصل بشاحن تيربو قادرا على توليد قوة 91 حصان وعزم دوران 160 نيوتن متر، ويتصل هذا المحرك بناقل حركة يدوي ذي 6 سرعات، كما تتوفر السيارة بمحرك هجين خفيف سعة 1.3 لتر قادرا على توليد قوة 140 حصان وعزم دوران 260 نيوتن مترويتصل هذا المحرك بناقل حركة يدوي ذي 6 سرعات فيما يتوفر بناقل حركة  أوتوماتيك ثنائي القابض ذي 7 سرعات وتزداد قوته إلى 157 حصان وعزم دوران 270 نيوتن متر.

وأخيرا الإصدار الهجين باكامل والذي يتوفر بمحرك بنزين سعة 1.6 لتر بقوة 143 حصان، ومحركين كهربائيين وناقل حركة أوتوماتيك وهو نفس النظام المعتمد في "رينو كابتشر" و"كليو Clio".


إقرأ ايضا

"كوبرا" تكشف عن "ليون" و"فورمينتور" فيس ليفت بواجهة "أنف القرش" ومحرك أقوى

3:53 م الثلاثاء 30 أبريل 2024

"جريت وول موتور" تكشف عن "أورا 3" نسخة الفيس ليفت 2024 في معرض بكين للسيارات

12:54 م الإثنين 29 أبريل 2024