الخميس 25 يوليو 2024

صور تجسسية لسيارة أودي "Q9".. المنافسة الجديدة لـ "مرسيدس GLS" و"بي إم دبليو X7"

1
صور تجسسية لسيارة أودي "Q9".. المنافسة الجديدة لـ "مرسيدس GLS" و"بي إم دبليو X7"
حجم الخط: ع ع ع
تستعد "أودي Audi" أخيرا للمنافسة في فئة السيارات الـ SUV كبيرة الحجم الفاخرة ذات الثلاثة صفوف، فعلى الرغم من أن الصانعة الألمانية تغطي كافة أشكال السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات إلا أن الحجم الكبير يغيب عن تشكيلتها، فعلى الرغم من أنها تمتلك "Q7" العائلية المخصصة للقيادة على الطرق الوعرة وتنافس سيارات "مرسيدس GLE" و "بي إم دبليو X5" إلا غريمتيها يمتلكان سيارات SUV أكبر.. ومؤخرا رصدت عدسات المصورين صور تجسسية لنسخة أولية تظهر للمرة الأولى لسيارة SUV كاملة الحجم من أودي تحمل اسم Q9.
اضافة اعلان


يشار إلى أنه على مدار سنوات ماضية، انتشرت الشائعات حول Q9 المحتملة، وقد قامت أودي بالفعل بتأكيدها مؤخرا بعد أن ألمح المدير التنفيذي لشركة أودي أستراليا، جيف مانرينج، إلى أن Q9 ستظهر  قريبا، وكان قد تم اخبار وكلاء أودي في الولايات المتحدة أنه من المتوقع ظهور سيارة SUV كبيرة الحجم في عام 2025 مما يعني أنه من المرجح أن تصل Q9 إلى السوق الأمريكية كموديل 2026 لمنافسة السيارتين "مرسيدس GLS"، و"بي إم دبليو X7".
اضافة اعلان


وبالعودة إلى الصور التجسسية، فعلى الرغم من أنه تم إخفاء ملامح السيارة تحت الأغطية المموهة الثقيلة إلا أنه يمكن تميز واجهتها الأمامية التي تضم مصابيح أمامية وشبكة تتشابه مع النسخ الأولية الحديثة من الجيل القادم للسيارة "Q5" و"Q6 E-Tron" الكهربائية الجديدة.  
اضافة اعلان


لم ترصد عدسات المصورين أي لقطات للمقصورة الداخلية ولكن بالمقارنة من "Q7"، ستوفر "Q9" مساحة أكبر في الداخل، وتركز أكثر على الفخامة.
اضافة اعلان


وتشير الشبكة المفتوحة ونظام العادم المرئي إلى أن هذه النسخة الأولية تعتمد على محرك احتراق داخلي على الأرجح ضمن نظام هجين وهو ما يتناسب مع تسمية أودي لسيارتها بـQ9 حيث توضح أحدث استراتيجية للشركة أن الأرقام الزوجية مخصصة للسيارات الكهربائية بينما الأرقام الفردية هي للسيارات الأخرى.
اضافة اعلان


من المتوقع أن تقدم العلامة الألمانية مزيجا من خيارات منظومة القوة الهجينة والهجينة الخفيفة التي نأمل أن تتضمن محرك V8 سعة 4.0 لتر حتى تستطيع المنافسة في هذا القطاع،.



من المتوقع أن يتم إطلاق "Q9" قبل عام 2026 حيث أشارت أودي في وقت سابق إلى أنها تستعد للتحول إلى الطاقة الكهربائية وإطلاق آخر طرازاتها ذات محرك الاحتراق الداخلي بحلول 2026، حيث تستمر في إنتاج الطرازات الحالية التي تعمل بالاحتراق الداخلي ولكن جميع الطرازات الجديدة ستكون كهربائية بالكامل.


إقرأ ايضا

بقوة 375 حصان.. تويوتا تستعد لضم إصدار "GR" الرياضي إلى تشكيلة "كراون" الجديدة

10:29 م الإثنين 29 يناير 2024

تنافس تويوتا C-HR.. رينو تستعد لتقديم سيارة SUV جديدة هذا العام

3:52 م الثلاثاء 23 يناير 2024

بعد اختفائها من المملكة المتحدة.. توقف إنتاج "مازدا 6" في اليابان

9:27 م الإثنين 22 يناير 2024

شيري تخطط لبناء مصنعين لتعزيز مكانها بالسوق الأوروبية

12:01 م السبت 20 يناير 2024