الجمعة 26 أبريل 2024

التوأم الهندي لجيب رانجلر يقتحم 2021 بتعزيزات جديدة

2021-mahindra-thar (2)
التوأم الهندي لجيب رانجلر يقتحم 2021 بتعزيزات جديدة
حجم الخط: ع ع ع

بعد مرور عشرة أعوام على قيام الصانعة الهندية ماهيندرا بإزاحة الستار لأول مرة عن سيارتها رباعية الدفع "ثار Thar" يستعد الجيل الثاني منها للانطلاق في الأسواق خلال الفترة القادمة بملامح مستوحاه إلى حد كبير من السيارة الأمريكية جيب رانجلر.


وبنفس الإطلالة القوية التي تتمتع بها رانجلر، جاءت النظيرة الهندية بملامح قوية –وإن كانت أكثر انسيابية مقارنةً بالجيل الأول- حيث يمكن بسهولة تمييز المصابيح الأمامية ذات الشكل المستدير والشبكة الأمامية التي تقاطعت داخلها مجموعة من الخطوط السميكة لتصنع تشكيل من المربعات الواسعة، على عكس الشبكة الأمامية في رانجلر التي كانت عبارة عن خطوط عمودية سميكة صنعت فتحات رأسية واسعة.


تتوفر "ثار" رباعية الدفع بباين فقط، ويمكن للعملاء الاختيار بين السقف الثابت أو السقف المتحرك قابل للطي، وفي الداخل يمكن زيادة عدد المقاعد لتسع حتى أربعة أو ستة ركاب –بناء على ما يحدده العميل- حيث تحصل السيارة على مقعدين إضافيين في الخلف في مواجهة الجزء الخلفي للسيارة. وفيما يتعلق بالتكنولوجيا فقد تم تحديثها بشاشة مقاس 7 بوصة للترفيه وعرض بيانات هامة أثناء القيادة مثل: ضغط الإطارات، بوصلة رقمية، مؤشر التروس، وكذلك مؤشر زاوية الإطارات، كما جاءت الشاشة مزودة بتطبيقات Apple CarPlay، وAndroid Auto للاتصال بالهواتف الذكية.


قامت ماهيندرا بتعزيز قلب ثار بخيارين للمحرك؛ أحدهما يعمل بالبنزين وسعته لتران قادر على توليد 150 حصانًا، أما المحرك الآخر فيعمل بالديزل وتقدر سعته اللترية بنحو 2.2 لترًا وبإمكانه توليد 130 حصانًا. ومع كلا المحركين يتوفر الاختيار بين ناقل حركة يدوي أو أوتوماتيك كل منهما ذي ست سرعات.  


ولأن السيارة الهندية مخصصة للطرق الوعرة، فقد جاءت زاوية الاقتراب الخاصة بها 41.8ْ لتتفوق بذلك على منافستها جيمني التي تتمتع بزاوية اقتراب 37.0ْ. كما لم يتم التهاون في تعزيزات أنظمة السلامة داخلها، حيث حصلت على وسادتين هوائيتين، فرامل مانعة للانغلاق، نظام توزيع إلكتروني لقوة الفرامل، ونظام ثبات فوق المنحدرات، إلى جانب عدة أنظمة لم تكن متاحة في الجيل الأول.. ومن المنتظر طرح السيارة مطلع شهر أكتوبر المقبل.  


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

بقوة أكبر .. بورشه تكشف عن ''كايين GTS" موديل 2025

12:07 ص الثلاثاء 23 أبريل 2024

الكشف عن الجيل الثاني من "سيتروين C3 آير كروس" باختيار 7 مقاعد للمرة الأولى

12:50 م الخميس 18 أبريل 2024

نيسان تكشف عن "قشقاي" فيس ليفت 2025 في أوروبا بواجهة جديدة ونظام ترفيهي مٌحدث

1:51 م الأربعاء 17 أبريل 2024

لمنافسة "داشيا سانديرو".. سيتروين تكشف عن الإصدار الهجين من "C3"

4:16 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

نيسان تنشر إعلان تشويقي لـ"قشقاي فيس ليفت" 2025.. قبل طرحها رسميا في أوروبا

1:00 م الثلاثاء 16 أبريل 2024