السبت 24 فبراير 2024

بعد اختفائها من المملكة المتحدة.. توقف إنتاج "مازدا 6" في اليابان

مازدا 6
مازدا 6
حجم الخط: ع ع ع
في عام 2002، قدمت "مازدا Mazda" الجيل الأول من أيقونتها الرائدة "مازدا 6" ذات الحجم المتوسط، والتي كانت تعرف باسم "أتينزا Atenza" وتمثل عضوا رئيسيا في تشكيلة الصانعة اليابانية من سيارات الواجون والسيدان، وبعد توقف إنتاج الجيل الثالث الحالي في كل من السوق الأمريكية عام 2021، وسوق المملكة المتحدة العام الماضي، أعلنت الشركة أنها ستودع سيارتها في  موطنها (اليابان) منتصف إبريل هذا العام ضمن الاختفاء التدريجية لها من الأسواق الرئيسية.
اضافة اعلان


وعلى الرغم من أن توقف الإنتاج في السوق اليابانية أصبح قريبا إلا أنه لا يزال بإمكان عملاء مازدا تقديم طلب للحصول على السيارة قيل منتصف أبريل، وبينما لم تفصح الشركة حتى الآن عن ما إذا كان لديها خطط لتقديم بديل جديد لسيارتها المنتهية ولايتها تشير بعض الشائعات إلى أنه تعمل مازدا حاليا على تطوير سيارة سيدان ذات دفع خلفي تعتمد على المنصة المستخدمة في سياراتها الـSUV الكبيرة.
اضافة اعلان


تركز مازدا في الوقت الحالي على إنتاج السيارات الكروس أوفر والـSUV والتي تعد قوة مهيمنة على صناعة السيارات وتحظى بشعبية كبيرة لدى المشترين مما يزيد أرباح الشركات في عصرنا الحالي.
اضافة اعلان


ووفقا لكازويوشي تودو، المدير التنفيذي لشركة مازدا المسؤول عن مبيعات السوق اليابانية، فإن "مازدا 6" كانت على مدار الـ 22 عاما الماضية محبوبة من قبل العديد من العملاء وبلغت مبيعاتها في اليابان 226,437 سيارة، ومن المقرر أن تتولى هذا الدور سلسلة سيارات الكروس أوفر CX ذات تجربة القيادة الممتعة والتي تتماشى مع العصر الحديث.
اضافة اعلان


وبالرغم من توقف انتاج "مازدا 6" في الأسواق الكبيرة إلا أنها لا تزال متاحة في مصانع خارج اليابان، ولكن مع توقف تجميعها في موطنها فهذا يعني أنه سيتم سحب النسخة اليابانية من العديد من الأسواق الخارجية الأخرى.
اضافة اعلان



إقرأ ايضا

صور تجسسية لسيارة أودي "Q9".. المنافسة الجديدة لـ "مرسيدس GLS" و"بي إم دبليو X7"

10:24 م الإثنين 22 يناير 2024

شيري تخطط لبناء مصنعين لتعزيز مكانها بالسوق الأوروبية

12:01 م السبت 20 يناير 2024

تحالف "هوندا وسوني" يكشف عن "Afeela" أولى سياراته الكهربائية في معرض CES 2024

5:59 م الأربعاء 10 يناير 2024