الخميس 25 يوليو 2024

بقوة 375 حصان.. تويوتا تستعد لضم إصدار "GR" الرياضي إلى تشكيلة "كراون" الجديدة

تويوتا
بقوة 375 حصان.. تويوتا تستعد لضم إصدار "GR" الرياضي إلى تشكيلة "كراون" الجديدة
حجم الخط: ع ع ع
في أواخر العام الماضي 2023، كشفت "تويوتا Toyota" عن الإصدار "سبورت" أحدث عضو في تشكيلة أيقونتها "كراون Crown" الهجينة الجديدة في اليابان إلى جانب إصدارات الكروس أوفر SUV، والسيدان، والواجون تحت اسم "سيجنيا Signia" المخصصة للسوق الأمريكية، ونظرا إلى أن هذه المجموعة تفتقر إلى وجود إصدار عالي الأداء, أشارت بعض الشائعات إلى أن الصانعة اليابانية تعمل على تقديم إصدار GR المطور بواسطة  قسم "Gazoo Racing" التابع للشركة ليكون بذلك أول إصدار GR يعتمد على منظومة هجينة ذاتية الشحن.
اضافة اعلان


بينما لم تفصح الشركة بعد عن أي تفاصيل حول ذلك من خلال أي تصريحات أو إعلانات تشويقية أولية أو حتى توجد صور تجسسية، يقدمي مصممي الجرافيك في موقع "Carscoops" صور تخيلية لما ستبدو عليه نسخة GR الرياضية من "كراون" السيدان.
اضافة اعلان

بداية من الواجهة الأمامية فهي تظهر بإطلالة شرسة إلى حد ما، وبفضل المصدات الأمامية والخلفية الأكبر ذات فتحات التهوية الأوسع والتطعيمات البلاستيكية بنفس لون الهيكل وتصميم العجلات الجديد كل ذلك يمنحها مظهر السيدان المألوف لنسخ GR الأخرى لسيارات أمثال "ياريس Yaris" و"كورولا Corolla".
اضافة اعلان


وبالانتقال داخل المقصورة، فمن المحتمل أن يختار مصممو "تويوتا" ألوان داكنة مع بعض اللمسات باللون الأحمر في الفرش الداخلي إلى جانب الخامات الفاخرة واضافة شعار GR في أجزاء مختلفة بالمقصورة.
اضافة اعلان


ووفقا للمعلومات التي نشرها موقع " Japan’s Best Car" فإنه من المتوقع أن تعتمد السيارة الجديدة على محرك هجين أكثر قوة من باقي التشكيلة حيث يقال أنها ستضم نسخة مطورة من محرك البنزين الحالي سعة 2.4 لتر يتصل بشاحن تيربو قادرا على توليد قوة 296 حصان، بزيادة 28 حصان عن الإصدار القياسي البالغ قوته 268 مع الاستمرار بنفس المحرك الكهربائي المزدوج وناقل الحركة eCVT ونفس البطارية، ومن المحتمل أن تصل القوة المشتركة إلى 375 حصان، وهي تتجاوز أيضا قوة الإصدار الكروس أوفر RS والبالغة 344 حصان.
اضافة اعلان

ولعل الأكثر أهمية من القوة الإضافية للإصدار الرياضي المحتمل هو تحسينات الهيكل التي تتضمن دعامات إضافية وفرامل معززة وتوجيه أكثر سلاسة، وجميعها يهدف إلى رفع مستوى التحكم وتجربة ممتعة أثناء القيادة.


من المتوقع أن تظهر الكروس أوفر "كراونGR" لأول مرة خلال صيف العام الجاري بسعر يتراوح بين 47,000 إلى 51,000 ألف دولار (ما يعادل حوالي مليون و452 ألف إلى مليون و576 ألف جنيه مصري بدون الشحن والجمارك) في السوق اليابانية.


إقرأ ايضا

تنافس تويوتا C-HR.. رينو تستعد لتقديم سيارة SUV جديدة هذا العام

3:52 م الثلاثاء 23 يناير 2024

صور تجسسية لسيارة أودي "Q9".. المنافسة الجديدة لـ "مرسيدس GLS" و"بي إم دبليو X7"

10:24 م الإثنين 22 يناير 2024

بعد اختفائها من المملكة المتحدة.. توقف إنتاج "مازدا 6" في اليابان

9:27 م الإثنين 22 يناير 2024

شيري تخطط لبناء مصنعين لتعزيز مكانها بالسوق الأوروبية

12:01 م السبت 20 يناير 2024