الأحد 23 يونيو 2024

قادرا على التحدث مع السائقين.. فولكس فاجن تدمج تطبيق "ChatGPT" في سياراتها القادمة

Capture
قادرا على التحدث مع السائقين.. فولكس فاجن تدمج تطبيق "ChatGPT" في سياراتها القادمة
حجم الخط: ع ع ع
تستعد "فولكس فاجن Volkswagen" لتقديم أحدث التقنيات التكنولوجية في معرض التقنيات الاستهلاكية (CES) المقام هذا الأسبوع في لاس فيجاس بالولايات المتحدة الأمريكية، فبعد أن نشرت فيديو تشويقي لسيارة جديدة معززة بالذكاء الاصطناعي، اعلنت الصانعة الألمانية أنه سيتم دمج  تطبيق "ChatGPT" بالمساعد الصوتي "IDA" داخل سياراتها القادمة هذا العام والذي سيكون قادرا على التحدث مع السائقين والرد على أسئلتهم.
اضافة اعلان

يعمل "ChatGPT" بالذكاء الاصطناعي كبرنامج للدردشة الآلية والذي يشبه المحادثات البشرية، ويستطيع الإجابة على أي أسئلة من خلال نظام صوتي ذكي مثل السؤال عن الطقس، الأحداث الرياضية، الأسعار اليوم وما إلى ذلك.
اضافة اعلان

ووفقا لـ"فولكس فاجن" فإن "ChatGPT" لن يحل محل مساعدها الحالي "IDA" الذي يتم التحكم فيه بالصوت والذي تم إطلاقه العام الماضي 2023، بل سيكون تطبيق الذكاء الاصطناعي بمثابة مساعد احتياطي عندما يعجز المساعد الأساسي عن إيجاد اجابات للأسئلة المطروحة عليه.
اضافة اعلان

لم تفصح الشركة بعد عن المزيد من التفاصيل حول الإمكانيات التي يمكن أن يقدمها "ChatGPT" للسائق لكن تشير بعض التقارير إلى أنه يستطيع تقديم ردود "ذات صلة" على جميع الأسئلة المطروحة عليه تقريبا، 
اضافة اعلان

وبخصوص الأمان، قالت "فولكس فاجن" إن تطبيق الذكاء الاصطناعي داخل سياراتها المستقبلية لا يعني وصوله إلى بيانات السيارة أو المعلومات الشخصية للسائق أو استخدامها عالميا، بالإضافة إلى ذلك فإنه يتم حذف جميع الأسئلة على الفور، كما أنه يندمج بسلاسة مع نظام الترفيه وعرض البيانات الحالي للشركة باستخدان نفس الصوت المألوف، ولا يحتاج لأي إجراءات إضافية لاستخدامه أو تفعيله.
اضافة اعلان

من جانبه قال كاي جرونيتز Kai Grünitz, عضو مجلس إدارة التطوير الفني في شركة فولكس فاجن إن الشركة تعمل دائما لإضفاء الطابع المستقبلي على سياراتها من خلال جعل التكنولوجيا الحديثة في متناول الجميع ولذلك أصبحت أول مُصنع للسيارات يجعل هذه التكنولوجيا المبتكرة ميزة قياسية في السيارات من الفئة المدمجة وما فوقها.

وأوضح متحدث باسم فولكس فاجن لموقع "موتور Motor1" أن وظيفة ChatGPT سيتم إطلاقها أولاً في الأسواق الأوروبية بدءًا من الربع الثاني من عام 2024. وهي تمر حاليًا بمرحلة الموافقة في الولايات المتحدة، ولكن ليس معروفا حتى الآن متى سيتم تطبيقها بالأسواق الأمريكية.


إقرأ ايضا

بقوة 375 حصان.. تويوتا تستعد لضم إصدار "GR" الرياضي إلى تشكيلة "كراون" الجديدة

10:29 م الإثنين 29 يناير 2024

تنافس تويوتا C-HR.. رينو تستعد لتقديم سيارة SUV جديدة هذا العام

3:52 م الثلاثاء 23 يناير 2024

صور تجسسية لسيارة أودي "Q9".. المنافسة الجديدة لـ "مرسيدس GLS" و"بي إم دبليو X7"

10:24 م الإثنين 22 يناير 2024

بعد اختفائها من المملكة المتحدة.. توقف إنتاج "مازدا 6" في اليابان

9:27 م الإثنين 22 يناير 2024

شيري تخطط لبناء مصنعين لتعزيز مكانها بالسوق الأوروبية

12:01 م السبت 20 يناير 2024