الثلاثاء 30 أبريل 2024

تسلا توقف إنتاج الطرازين S وX

تسلا
تسلا توقف إنتاج الطرازين S وX
حجم الخط: ع ع ع

تشتهر تسلا موتورز الأمريكية بأنها تنتج سيارات كهربائية تتمتع بالأناقة والأداء المميز، ومع اقتراب موسم العطلات للاحتفال بنهاية السنة الميلادية واستقبال سنة جديدة، قررت صانعة السيارات الأمريكية إيقاف تصنيع الطرازين الشهيرين S وX، لكن ذلك سيكون على نحو مؤقت.

فقد تلقى موطفو تسلا في مصنع فيرمونت رسالة بريد إلكتروني تخبرهم أن خطوط إنتاج الطرازين S وX ستظل مغلقة لمدة 18 يومًا بدءًا من يوم 24 ديسمبر، على أن يُستأنف العمل فيها يوم 11 يناير. وخلال هذه الفترة سيتلقى الموظفون الذين يعملون على خط إنتاج الطرازين أسبوعًا واحدًا من الإجازة المدفوعة في الفترة من 4 حتى 8 يناير، أما الفترة من 28 ديسمبر حتى 30 ديسمبر فلن تكون مدفوعة الأجر.

وتقول تسلا إنه خلال ذلك الوقت يمكن للموظفين المتضررين من توقف العمل في خطوط إنتاج الطرازين أن يقدموا طلبًا للحصول على نوبات عمل في أجزاء أخرى من المصنع، أو التطوع للتسليم من 26 ديسمبر حتى 31 ديسمبر، لكن تلك الفرص لن تكفي جميع الموظفين، بل سيلحق بها جزء محدود منهم.

ما زال سبب إغلاق تسلا لخطوط سيارتيها المتميزتين غير معروف، فقد يكون ذلك بسبب نقص الطلب على هاتين السيارتين، ففي الربع الثالث من العام الحالي أشارت تسلا إل أن مبيعات هاتين السيارتين شكلت نحو 11 في المائة فقط من سيارات تسلا التي تم تسليمها. وقد يكون السبب إعادة تجهيز خطوط الإنتاج بسبب مشكلة التعليق المستمرة مع الطراز X، التي تسببت في استدعاء الطراز في الصين وإجراء تحقيق في الولايات المتحدة.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

تنافس تويوتا C-HR.. رينو تستعد لتقديم سيارة SUV جديدة هذا العام

3:52 م الثلاثاء 23 يناير 2024

صور تجسسية لسيارة أودي "Q9".. المنافسة الجديدة لـ "مرسيدس GLS" و"بي إم دبليو X7"

10:24 م الإثنين 22 يناير 2024

بعد اختفائها من المملكة المتحدة.. توقف إنتاج "مازدا 6" في اليابان

9:27 م الإثنين 22 يناير 2024

شيري تخطط لبناء مصنعين لتعزيز مكانها بالسوق الأوروبية

12:01 م السبت 20 يناير 2024