الثلاثاء 30 أبريل 2024

بعد تشديد المعايير.. سيات ليون تحصد 5 نجوم في اختبارات السلامة الأوروبية

SEAT Leon-euro-ncap 0
بعد تشديد المعايير.. سيات ليون تحصد 5 نجوم في اختبارات السلامة الأوروبية
حجم الخط: ع ع ع

كشفت الصانعة الأسبانية سيات عن الجيل الرابع من سيارتها المحبوبة "ليون" باكرًا في شهر يناير من العام الجاري، ومؤخرًا حصلت الهاتشباك المدمجة على تصنيف 5 نجوم في اختبارات السلامة الخاصة بالبرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة NCAP.

تم تعزيز ليون بمجموعة واسعة من أحدث أنظمة السلامة المطورة التي تتيح للسائق كشف الطريق أفضل مما سبق، إلى جانب التكيف مع السيناريوهات المتغيرة. ومن ضمن هذه الأنظمة:

  • تفعيل الفرامل بشكل تلقائي في الطوارئ AEB
  • التعرف على الإشارات المرورية
  • المساعدة عند القيادة في الزحام
  • البقاء في الحارة المرورية
  • إجراء مكالمة في الطوارئ e-Call
  • نظام تحذير قبل وقوع اصطدام. والذي يتفاعل خلال 0.2 ثوان لرصد احتمالية وقوع حادث تصادم، فيقوم بشد أحزمة الأمان وتفعيل أضواء تحذيرية وإغلاق النوافذ وفتحة السقف لحماية مقصورة الركاب.

وإلى جانب كل ذلك تم تعزيز السيارة بـ 7 وسائد هوائية من ضمنهم وسادة أمامية جديدة في المنتصف، تمنع احتمالية اصطدام رأس السائق بالراكب الأمامي في بعض المواقف مثل وقوع اصطدام من الجانب.

 

تم اختبار ليون في كل من إصداراتها بمحرك الاحتراق وكذلك الهجينة، لتسجل نسب عالية في كل المناطق تضمنت 92% في حماية البالغين ونسبة 88% في حماية الأطفال الركاب، ونسبة 71% للمشاة خارج السيارة، وأخيرًا 80% في أنظمة السلامة المساعدة.  

جاءت هذه النتيجة لتجعل ليون واحدة من أكثر السيارات سلامة في فئتها، خاصة مع تشديد معايير البرنامج هذا العام ورفع درجة صعوبتها هذا العام. وكان من ضمن التغييرات الجديدة في البرنامج هو استخدام حاجز متحرك في اختبار التصادم عند مقدمة السيارة، بدلاً من الحاجز المعتدل الذي استمر استخدامه لنحو 23 عامًا. حيث يساهم هذا التحديث في تقييم مستوى حماية الركاب داخل السيارة ومدى مساهمة بنية المقدمة في ذلك.  

ليس هذا هو التغيير الوحيد في الاختبارات، فقد تم أيضًا تحديث معايير التأثير من الجوانب لتتضمن تعديل سرعة وكتلة الحاجز الجانبي المستخدم في الاختبار بطريقة زادت من صعوبة التقييم. ولأول مرة يقوم البرنامج الأوربي بتقييم الحماية من الصدمات عند الجوانب، والتركيز على حماية السائق والتفاعل المحتمل بين السائق والراكب في المقعد الأمامي.

إلى جانب ذلك ركز البرنامج الأوروبي على الجيل الأحدث من أنظمة منع التصادم ومساعدة السائق، حيث تم وضع سيناريوهات جديدة لتقييم تكنولوجيا فرامل الطوارئ AEB تتضمن الانعطاف عند تقاطع طرق.. إلى جانب تقييم الأنظمة التي ترصد إرهاق السائق أو تشتته ضمن وسائل رفع درجة الأمان للسيارة.

شاهد هذه الدقائق لاختبارت ليون الجديدة 


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

تنافس تويوتا C-HR.. رينو تستعد لتقديم سيارة SUV جديدة هذا العام

3:52 م الثلاثاء 23 يناير 2024

صور تجسسية لسيارة أودي "Q9".. المنافسة الجديدة لـ "مرسيدس GLS" و"بي إم دبليو X7"

10:24 م الإثنين 22 يناير 2024

بعد اختفائها من المملكة المتحدة.. توقف إنتاج "مازدا 6" في اليابان

9:27 م الإثنين 22 يناير 2024

شيري تخطط لبناء مصنعين لتعزيز مكانها بالسوق الأوروبية

12:01 م السبت 20 يناير 2024