الثلاثاء 30 أبريل 2024

صور تشويقية لـ"فولكس فاجن جولف" فيس ليفت بعد عودة أزرارها القديمة ومنحها شاشة لمس أكبر

فولكس فاجن جولف GTI
فولكس فاجن جولف GTI
حجم الخط: ع ع ع
تستعد "ڤولكس ڤاجن Volkswagen" للكشف عن فيس ليفت سيارتها الهاتشباك واسعة الانتشار "جولف Golf" بنهاية الشهر الجاري، ولكن خلال فعاليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES المقام حاليًا كشفت الصانعة الألمانية عن صور تجسسية رسمية للإصدار GTI بالأغطية المموهة (تم التقاطها بمعرفة الشركة) كعرض تشويقي تمهيدًا لتقديمها.  
اضافة اعلان


في الشكل الخارجي اكتفت الشركة بعدد محدود من التحديثات اقتصرت على مصابيح ومصدات جديدة وبضعة تغييرات بسيطة، فمثلاً يحتوي المصد الأمامي على شبكة أمامية تحتل المساحة العظمى له، وعلى الجانبين يظهر جزء شبيه بعصا الهوكي ذي نهايات متقوسة، فيما يتشابه السبويلر الخلفي مع ذلك المستخدم في Clubsport الأوروبية، وتأتي العجلات بمقاس 19 بوصة.   
اضافة اعلان



من المفترض أن تستعرض الصور تقنية "شات GPT" الجديدة الخاصة بنظام الترفيه وعرض البيانات، والتي سيتم تطبيقها في عدد من موديلات الشركة لاحقًا هذا العام. كما تعطي لمحة لما يمكن توقعه في آخر سيارات "جولف" التي تعمل بمحرك احتراق داخلي، والمقرر طرحها خلال العام الجاري قبل تحولها للكهرباء. 
اضافة اعلان

وأظهرت الصور أن الشركة انتبهت بالفعل إلى الانتقادات التي تم توجيهها لمقصورة النسخة الحالية من "جولف Mk8"، حيث تم استبعاد نظام الترفيه وعرض البيانات الصغير نسبيًا والمدمج في الجزء العلوي من اللوحة، ليأتي بدلاً منه شاشة عرض أكبر حجمًا شبيهة بالأجهزة اللوحية (التابلت) كما هو متاح في موديلات فولكس الأخيرة مثل: (ID.7 وID.4 المعدّلة وباسات وتيجوان الجديدتان في السوق الأوروبي)، ومن المتوقع أن تستجيب للشكاوى الخاصة بالتصميم الحالي.
اضافة اعلان



وإلى جانب هذه الشاشة الجديدة ذات الواجهة التفاعلية الأكثر منطقية، فإن عودة الأزرار الملموسة لعجلة القيادة كما في السابق من شأنه إرضاء محبي "فولكس فاجن"، بعد أن واجهت الأزرار الحساسة للمس انتقادات واسعة بسبب سهولة تفعيل الأنظمة الخاصة بها في حالة لمسها بشكل غير مقصود أثناء القيادة.  
اضافة اعلان

ولم تنوه الصانعة الألمانية على إجراء أية تغييرات في منظومة القوة الخاصة بجولف Mk8.5، لذلك من المرجح أن تلتزم GTI بمحرك رباعي الاسطوانات سعته 2.0 لترًا متصل بشاحن تيربو بقوة 241 حصان.   


الجدير بالذكر أن "جولف" التي تعد واحدة من أعلى 3 سيارات مبيعًا حول العالم تستعد للتحول الكامل إلى المنظومة الكهربائية بعد إطلاق هذه النسخة الأخيرة، وإن كانت قد انطلقت في إصدارات كهربائية بالفعل منذ سنوات طويلة تعود إلى الجيل الأول لها في السبعينيات، وفي عام 2014 تم تدشين السيارة e-Golf الكهربائية بالكامل، والتي تتواجد في السوق المصري وتعتبر على رأس قائمة السيارات الكهربائية الأعلى مبيعًا. 



ذات صلة

"تاتا موتورز" تكشف عن فيس ليفت كهربائي من صغيرتها الـSUV "بانش" في الهند

2:18 م الثلاثاء 09 يناير 2024

"فولفو XC60" تتربع على عرش مبيعات العلامة السويدية في 2023

9:24 م الإثنين 08 يناير 2024

تأجيل إطلاق 55% من الطرازات الجديدة خلال 2023 لأسباب منها التحول للسيارات الكهربية

6:01 م الثلاثاء 02 يناير 2024

فولكس فاجن تنشر أول إعلان تشويقي لـ"جولف" فيس ليفت 2025 قبل إطلاقها رسميا

2:34 م الأحد 24 ديسمبر 2023

بعد طرح "فولكس فاجن ID.7 Vizzion" الكهربائية.. تسجيل 300 طلب شراء فقط في 3 أيام!

6:26 م الخميس 21 ديسمبر 2023

إقرأ ايضا

"فولكس فاجن" تكشف عن السيدان "باسات برو" للسوق الصيني بقوة تصل إلى 217 حصان

10:20 ص الأربعاء 17 أبريل 2024

بتحديثات خارجية وداخلية.. فيس ليفت جديد لـ"هافال H6" قد يكون الأخير في جيلها الحالي!

9:38 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024