الثلاثاء 30 أبريل 2024

"فولكس فاجن" تكشف عن السيدان "باسات برو" للسوق الصيني بقوة تصل إلى 217 حصان

فولكس فاجن باسات برو
فولكس فاجن باسات برو
حجم الخط: ع ع ع
خلال العام الماضي كشفت "ڤولكس ڤاجن Volkswagen" عن الجيل التاسع من سيارتها "باسات Passat" في أوروبا، والتي تمت إتاحتها آنذاك في هيئة واجون فقط، ولكن نظرًا لاختلاف تفضيلات المشترين الصينين وميلهم أكثر للسيارات السيدان، تستعد الصانعة الألمانية لنسخة سيدان تحمل اسم "باسات برو Pro" تنطلق جنبًا إلى جنب "ماجوتان" خلف أسوار السور العظيم.  
اضافة اعلان

حتى الآن لم يتم التدشين الرسمي بعد، إلا أن التصميم والمواصفات تم الكشف عنهما بالكامل من خلال وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية، وبالنسبة للتصميم فهو يبدو مألوفًا نظرًا لأن السيارة تتشارك في خطوطها الخارجية مع "باسات" الأوروبية، بما في ذلك الواجهة الأمامية التي تحتوي على مصابيح LED مستوحاة من طرازات ID وكذلك فتحات التهوية بالمصد الأمامي.. 
اضافة اعلان


من الجوانب تتشابه "باسات برو" مع النسخة القادمة من "ماجوتان"، ويتفاوت مقاس الجنوط بين 17 و18 و19 بوصة حسب الفئة.. أما من الخلف فتأتي السيارة بمصابيح تمتد بعرض باب الشنطة وصولاً إلى الجانبين وتحتوي داخلها على وحدات جرافيك بإضاءة LED مميزة، وبالنسبة للمصد الخلفي فيحتوي على فتحات زخرفية وعواكس مستوحاة من طرازات "سكودا".. 
اضافة اعلان

وبالإضافة للفئة القياسية تتوفر نسخة ذات مصدات رياضية، وذلك على غرار الفئة R-Line في "باسات" الأوروبية.. أما بخصوص أبعاد السيارة السيدان فهي 5,006 مم طول، 1,850 مم عرض، 1,489 مم ارتفاع، وقاعدة عجلات بطول 2,871 مم، وهذا يجعلها أطول من "سكودا سوبيرب" الليفت باك بحوالي 94 مم. 
اضافة اعلان


حتى الآن لا تتوفر صور للمقصورة الداخلية، ولكن المرجح أنها ستتشارك تصميم لوحة القيادة الخاص بشقيقتها "ماجوتان"، كما تأتي الفئات الأعلى بشاشة الترفيه وعرض البيانات مقاس 12.9 بوصة ببرمجة مخصصة للصين، إلى جانب تعزيزها بأحدث تجهيزات الراحة والسلامة.  
اضافة اعلان

وعلى عكس "باسات" الأوروبية التي تتوفر باختيارات بنزين وهجينة خفيفة وهجينة بقابس، تقتصر اختيارات "باسات Pro" الصينية على محركين يعملان بالبنزين؛ الأول سعته 1.5 لترًا تيربو بقوة 158 حصان، والثاني بسعة 2.0 تيربو وقوته 217 حصان. 

من المتوقع تدشين السيارة في الصين خلال الربع الثالث من العام الجاري، وعلى غرار سابقتها سيتم إنتاجها من خلال تحالف "سايك فولكس فاجن" في شانجهاي لتكون خاصة بالمبيعات المحلية وغير موجهة للتصدير، وينطبق ذلك على شقيقيتها المطابقة لها في الحجم "ماجوتان"، والتي سيتم إنتاجها بواسطة تحالف "فاو فولكس فاجن".  

الجدير بالذكر أن "ماجوتان" كانت في البداية بمثابة النسخة الصينية من "باسات"، بعد منحها اسمًا جديدًا وخضوعها لبعض التعديلات التي تلائم التفضيلات المحلية، ولكن في عام 2011 قدمت "فولكس فاجن" النسخة الأمريكية من "باسات" داخل الصين دون تغيير اسمها، ولاحقًا أصبحت "باسات" متاحة جنبًا إلى جنب "ماجوتان".  



إقرأ ايضا

بتحديثات خارجية وداخلية.. فيس ليفت جديد لـ"هافال H6" قد يكون الأخير في جيلها الحالي!

9:38 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024