الإثنين 22 أبريل 2024

"تويوتا" تستعد للكشف عن أصغر سياراتها الـSUV "أوربان كروزر تايزر".. توأم "سوزوكي فرونكس"

Toyota-SUV-Teaser-Suzuki-Fronx-6-1024x576
تويوتا أوربان كروزر تايزر
حجم الخط: ع ع ع
كشفت "تويوتا Toyota" عن أول فيديو تشويقي لأصغر سياراتها الـ SUV في السوق الهندي وهي Urban Cruiser Taisor أو "أوربان كروزر تايزر"، استعدادًا لإزاحة الستار عنها قريبًا، والتي تعتبر توأم "سوزوكي فرونكس Fronx" التي تم تدشينها في شهر يناير العام الماضي.  
اضافة اعلان

ولا تعتبر السيارتين "أوربان كروزر تايزر" و"فرونكس" هما أول التوائم المشتركة بين "تويوتا" و"سوزوكي"، ففي عام 2022 تم تقديم "سوزوكي جراند فيتارا"، والتي تعتبر توأم "تويوتا أوربان كروزر هايرايدر Hyryder".. وقبلهم "سوزوكي سياز" و"تويوتا بيلتا" في فئة السيدان، و"سوزوكي إرتيجا" و"تويوتا روميون" في فئة الـ MPV.  
اضافة اعلان


وكما هو متوقع تتشارك السيارة الجديدة غالبية مكوناتها مع "فرونكس"، بينما يتمثل الاختلاف الأهم في شعار الشركة -بالطبع- وأظهر الفيديو أيضًا وحدات جرافيك LED على المصابيح الأمامية المنقسمة بتصميم مستوحى من الطراز "لاند كروزر 300 Series"، كما تبدو الشبكة الأمامية بتشكيل داخلي مختلف، وبالنسبة للمصدات الأمامية والخلفية فقد تمت إعادة تصميمها، ومن المحتمل أن تضيف "تويوتا" عجلات جديدة مقاس 17 بوصة. 
اضافة اعلان


ومع طولها الذي سيكون مقارب لـ"سوزوكي فرونكس" -أي 3,995 مم- تعتبر "أوربان كروزر تايزر" هي أصغر سيارات "تويوتا" في تشكيلة الـSUV، بالتالي فهي أصغر حتى من النسخة الأوروبية لـ"ياريس كروس"، بينما تقترب في طولها مع السيارة "رايز" في اليابان.. وداخل المقصورة من المتوقع أن ترث السيارة الجديدة نفس لوحة القيادة الخاصة بـ"فرونكس"، والتي تحتوي على عدادات تناظرية وشاشة ترفيه ومعلومات مقاس 9 بوصة وشاشة عرض رأسية ومنصة شحن لاسلكي. 
اضافة اعلان


وحتى الآن لم تفصح "تويوتا" عن البيانات الخاصة بمنظومة القوة، ولكن بالنظر إلى الأساسات المشتركة من المرجح أن تتطابق المحركات أيضًا الموجودة لدى سيارة "سوزوكي"، وهذا يعني اختيارين من محركات البنزين؛ الأول سعته 1.0 لترًا متصل بشاحن تيربو وتصل قوته إلى 99 حصان مع 148 نيوتن متر من عزم الدوران، ويتصل بناقل حركة يدوي 5 سرعات أو أوتوماتيك 6 سرعات.. أما الاختيار الثاني فهو محرك "سوزوكي بالينو" سعته 1.2 لتر يعمل بالتنفس الطبيعي دون مساعدة كهربائية، وتقدر قوته بنحو 89 حصان و 113 نيوتن متر من عزم الدوران، وبخلاف ناقل الحركة اليدوي السابق ذكره يتوفر اختيار AGS أوتوماتيك ذي 5 سرعات.  
اضافة اعلان


الجدير بالذكر أن الكروس أوفر SUV تحت المدمجة "فرونكس" كانت قد تم تدشينها داخل السوق المصري في شهر سبتمبر العام الماضي، فهل تلحق بها توأمتها عقب إزاحة الستار عنها رسميًا في الهند، لتتنافسان معًا في مصر كما هو الحال بين (بيلتا وسياز) و(روميون وإرتيجا)؟ 







إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024

الكشف عن ثاني فيس ليفت لـ"هيونداي i30" بتحديثات خارجية وداخلية طفيفة

4:08 م الخميس 28 مارس 2024