الثلاثاء 30 أبريل 2024

بنهج تصميم "موكا" و"2008".. "ألفا روميو" تكشف عن أول سياراتها الكهربائية على الإطلاق "ميلانو"

ألفا روميو ميلانو
ألفا روميو ميلانو
حجم الخط: ع ع ع
في العاشر من شهر أبريل الجاري كشفت العلامة الإيطالية "ألفا روميو Alfa Romeo" عن أحدث سياراتها وهي الكروس أوفر SUV تحت المدمجة "ميلانو Milano"، والتي تعتبر أول سيارة كهربائية في تشكيلتها كما أنها الفرد الأصغر في عائلتها التي تضم حاليًا (جوليا وستيلفيو وتونالي و33 سترادالي)، وفي السطور التالية المزيد حول تفاصيلها. 
اضافة اعلان


تتشارك "ميلانو" نفس نهج التصميم مع سيارات أخرى تحت مظلة مجموعة "ستيلانتس" مثل: "فيات 600e" و"بيجو 2008" و"أوبل موكا" و"جيب أفينجر"، حيث تم بناؤهم على المنصة e-CMP2.. وتتوفر باختيار كهربائي بالكامل في الفئة Ellettrica Veloce أو هجين خفيف في الفئة Ibrida. 
اضافة اعلان


الشكل الخارجي 
حرصت العلامة الإيطالية على منح سيارتها الجديدة خطوطاً مميزة تستهدف بها جذب جيل جديد من العملاء، فمثلاً تحتوي الواجهة على زخارف داكنة على شكل حرف C تضم داخلها وحدات الإضاءة الـLED الخاصة بالمصابيح الأمامية، وبالنسبة للشبكة الأمامية المثلثة فتختلف في الفئة الكهربائية بكونها مغلقة جزئيًا (لعدم الحاجة للتهوية كما في محركات الاحتراق الداخلي)، أما المصد الأمامي فيأتي مستوحى من الإصدار Quadrifoglio في السيارتين "جوليا" و"ستيلفيو" بفتحة تهوية عملاقة وسبليتر مدمج.   
اضافة اعلان



من الجوانب أبرز ما يمكن ملاحظته في "ميلانو" هو العجلات الكبيرة والارتفاع الأعلى جهة الخلف، فيما ينساب خط السقف ليتصل مع الزجاج الخلفي بسلاسة، وقد ظهر هذا الزجاج بزاوية ميل أكثر انحدارًا مقارنة بالتصميم التقليدي للسيارات الـSUV ومع ذلك فهي لا تصل لدرجة الانحدار في السيارات الـSUV كوبيه. 
اضافة اعلان



وأخيرًا اعتمد فريق "ألفا روميو" على تصميم Kammback في الجزء الخلفي والمستوحى من السيارة "جوليا TZ"، وكما في المقدمة، تستقر المصابيح الخلفية داخل جزء زخرفي داكن يمتد بعرض باب الشنطة وصولاً إلى الجانبين.. وبالنسبة لأبعادها الخارجية فهي 4,170 مم طول، 1,780 مم عرض، 1,500 مم ارتفاع، وهذا يجعاها تتطابق مع طول "فيات 600" بينما تتفوق على "چيب أڤـينـچـر" بفارق 86 مم وتقل عن "بيـچـو 2008" بفارق 134 مم. 
اضافة اعلان


المقصورة الداخلية 
قد تبدو الأمور أقل تشويقًا داخل المقصورة مقارنة بالخارج، فتحتوي لوحة القيادة على زوج من الشاشات كل منهما بمقاس 10.25 بوصة، وقد حرصت الصانعة الإيطالية على إضافة لمساتها الخاصة مثل: رسوم الجرافيك في نظام الترفيه وعرض المعلومات وشاشة العدادات الرقمية في تصميم مستوحى من المنظار أو التيليسكوب، أما المقاعد فتأتي بفرش قماش مع عجلة قيادة مكسوة بالجلد.. وتتوفر مجموعة رياضية اختيارية بمقاعد Sabelt ذات فرش جلد ألكانتارا.  



وذكرت الشركة أن مساحة التخزين في الشنطة تصل إلى 400 لتر، فيما تتميز الفئة الكهربائية بحجرة تخزين كابلات أسفل غطاء المحرك.. وأخيرًا فيما يخص السلامة، تأتي السيارة بالمستوى الثاني من أنظمة الأمان ومساعدة السائق ADAS على غرار منافساتها من نفس الفئة. 

منظومة القوة 
تتوفر "ألفا روميو ميلانو" في ثلاث فئات هم: Ellettrica Veloce و Ellettrica  الكهربائيتين بالكامل و Ibrida ذات النظام الهجين؛ بالنسبة للفئة الأولى Ellettrica فيستطيع محركها الكهربي توليد قوة 154 حصان، وتتصل المنظومة ببطارية ليثيوم-أيون ذات سعة 54 كيلووات/ساعة تمكن السيارة من السير لمسافة 410 كيلومتر قبل الحاجة لإعادة الشحن، وهي مواصفات تتطابق مع الطرازات الكهربائية الأخرى من نفس الحجم داخل مجموعة "ستيلانتس"..  

في المقابل تعتمد الفئة الأعلى Ellettrica Veloce على محرك كهربي تصل قوته إلى 237 حصان، والذي يتوافق مع قوة محرك السيارة "أبارث 600e".. وأخيرًا بالنسبة  للفئة Ibrida -المنتظر وصولها في عام 2025- فهي ذات نظام هجين خفيف 48 فولت يتكون من محرك بنزين سعته 1.2 لترًا متصل بشاحن تيربو بقوة 134 حصان، إلى جانب محرك كهربي 28 حصان مدمج مع ناقل حركة أوتوماتيك مزدوج القابض من 6 سرعات، وبخلاف نظام الدفع الأمامي كما في باقي الفئات، يتوفر اختيار نظام دفع كلي للعجلات على غرار "جيب أفينجر 4Xe" القادمة.   

من المقرر طرح السيارة للبيع في السوق الأوروبي لاحقًا خلال العام الجاري بسعر يبدأ من 30 ألف يورو (ما يعادل مليون جنيه مصري تقريبًا دون احتساب تكاليف الشحن والجمارك).   




ذات صلة

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

بمدى يصل إلى 625 كم.. تدشين "أودي Q6 إي-ترون" في منافسة "بي إم دبليو iX3"

5:39 ص الثلاثاء 19 مارس 2024

رسميًا.. "هوندا" و"نيسان" على مشارف تعاون جديد لإنتاج السيارات الكهربائية

1:55 ص الإثنين 18 مارس 2024

إقرأ ايضا

"فولكس فاجن" تكشف عن السيدان "باسات برو" للسوق الصيني بقوة تصل إلى 217 حصان

10:20 ص الأربعاء 17 أبريل 2024

بتحديثات خارجية وداخلية.. فيس ليفت جديد لـ"هافال H6" قد يكون الأخير في جيلها الحالي!

9:38 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024