عالم السيارات

25 جمادى الأولى 1441 20 يناير 2020
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
لامبورجيني هوراكان إيفو مع الدفع الخلفي .. المتعة الصافية
حسام طارق
# الإثنين , 06 يناير 2020 12:02 م
لامبورجيني هوراكان إيفو مع الدفع الخلفي .. المتعة الصافية
لامبورجيني هوراكان إيفو مع الدفع الخلفي .. المتعة الصافية

أعلن الصانع الإيطالي المتخصص في الطرازات الرياضية لامبورجيني عن طرازه الجديد هوراكان إيفو مع الدفع الخلفي والموجه لمحبي القيادة الرياضية الصافية.

محرك هادر .. بالطبع
يحمل الطراز محرك بسعة 5.2 لتر من نوع V10 ذو تنفس طبيعي أي بدون تيربو وهو ما يوفر له صوتاً رياضياً حقيقياً، يخرج قوة 610 أحصنة عند 8000 دورة/ دقيقة، مع عزم يبلغ 560 نيوتن. متر عند 6500 دورة/ دقيقة، ومع الوزن الخفيف للسيارة البالغ 1389 كيلوجرام ونظام الدفع الخلفي يمكن للسيارة التسارع من الوقوف التام حتى سرعة 100 كم/ ساعة خلال 3.3 ثانية فقط، ومن صفر إلى سرعة 200 كم/ ساعة خلال 9.3 ثانية، مع القدرة على الوصول إلى سرعة قصوى قدرها 325 كم/ ساعة، ويتصل هذا المحرك بناقل مزدوج القابض من 7 نسب يوفر نقلاً سريعاً، وبالطبع هناك نظام التحكم بالانطلاق لتوفير أقصى تسارع ممكن من الثبات التام.

إعدادات موجهة للمتعة
السيارة الجديدة من لامبورجيني مجهزة بنظام تحكم بالاحتكاك معدل خصيصاً لها، وذلك ليقدم المتعة الأكبر للسائق على الطرق المبتلة أو الجافة بل وعلى الثلج أيضاً، ويحمل النظام اسم (P-TCS) نظام التحكم في أداء الاحتكاك الجديد وهو معاير خصيصاً لنظام الدفع الخلفي في هوراكان إيفو الجديدة، ليصل عزم دوران المحرك إلى العجلات الدافعة حتى خلال إعادة تنظيم سير السيارة بعد انجراف أو انزلاق جانبي.


وبالمقارنة يعمل أي نظام تحكم بالاحتكاك آخر على عدم وصول العزم إلا بعد استقرار السيارة تماماً، لكن نظام P-TCS يوفر العزم للسيارة بشكل مقدم لتجنب قطعه بشكل مفاجئ وضمان احتكاك أفضل عند الخروج من منعطف.


ويمكن الاختيار من بين عدة وضعيات للنظام من خلال زر ANIMA على المقود، وهي وضعيات سترادا الذي يقلل من انزلاق العجلات الخلفية لضمان الأمان والاستقرار، سبورت الذي يعمل على زيادة متعة القيادة إلى أقصى حد من خلال السماح للعجلات بالانزلاق خلال التسارع لمحبي الانزلاق الجانبي drifting، وفي وضعية كورسا يعمل النظام على الحفاظ على تماسك متوازن للعجلات الدافعة خاصة عند الخروج من منعطف ما.


كل شيء معد للأداء الأقصى
شاسيه لامبورجيني هوراكان إيفو الجديدة يجمع بين الألومنيوم الخفيف الوزن مع ألياف الكربون فايبر الفائقة الخفة والصلابة في آن واحد، بالإضافة إلى هيكل من الألومنيوم والراتينج الحراري، وهو ما سمح بتوفير وزن خفيف لها بلغ 1,389 كيلوجرام بمعدل وزن للطاقة 2.28 كيلوجرام/ حصان، وبلغ توزيع الوزن بين الأمام والخلف 40% للأمام و60% للخلف وهو توزيع شبه مثالي، نظام التعليق مكون من عظم الترقوة المزدوج  مع رباعيات متداخلة وامتصاص صدمات سلبي، نظام التوجيه الإلكتروميكانيكي الديناميكي LDS تم تعديله من أجل هذا الطراز بشكل خاص ليوفر الحد الأقصى من ردود الأفعال، العجلات هنا تأتي من قياس 19 بوصة مع إطارات مطورة خصيصاً للطراز من بريللي P زيرو مع أسطوانات فرامل مهواة ومثقوبة، وبشكل اختياري يمكن الحصول على عجلات من قياس 20 بوصة مع أسطوانات من الكربون سيراميك.

السعر .. لسيارة لامبورجيني
يبلغ سعر لامبورجيني هوراكان إيفو ذات الدفع الخلفي في الولايات المتحدة الأمريكية 208,571 دولار أمريكي، وهو ما يعادل الآن نحو 3,335,050 جنيه مصري، قبل إضافة أية رسوم أخرى.

 
 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا