الجمعة 03 مايو 2024

بمدى يصل إلى 700 كم.. "أوبل" تكشف عن "جراندلاند" الجديدة كليًا بمنظومة كهربائية

أوبل جراندلاند الجديدة كليا
أوبل جراندلاند الجديدة كليا
حجم الخط: ع ع ع
في عام 2017، قدمت "أوبل Opel" سيارتها "جراندلاند Grandland" لأول مرة كبديل لـ"أنتارا Antara" والتي بلغت مبيعاتها خلال أول عام من إطلاقها أكثر من 100 ألف نسخة، وفي عام 2021 أي بعد حوالي 4 سنوات تم إطلاق نسخة فيس ليفت منها، ومؤخرا كشفت الصانعة الألمانية عن الجيل الجديد كليا من الكروس أوفر SUV المدمجة والذي يقدم بمنظومة كهربائية وخيارات تعمل بالاحتراق الداخلي.
اضافة اعلان


اضافة اعلان

التصميم الخارجي
بالمقارنة من الموديل السابق، فإن "جراندلاند" الجديدة تأتي بحجم أكبر حيث تبلغ أبعادها: 4,650 مم طول، و1,905 مم عرض، و1,660 مم ارتفاع، فيما ترتكز على قاعد عجلات بطول 2,784 مم، وبذلك فقد أصبحت أطول بمقدار 173 مم، وأعرض بمقدار 64 مم، وأكثر ارتفاعا بمقدار 19 مم من ذي قبل، كما ازدادت السعة التخزينية لصندوق الأمتعة بمقدار 36 لتر وأصبح ركاب المقاعد الخلفية يتمتعون بمساحة إضافية للأرجل تبلغ 20 مم مقارنة بالجيل السابق.
اضافة اعلان

وتتضمن التعديلات الجديدة واجهة أمامية بتصميم "Vizor" الخاص بالشركة، مصابيح أمامية Intelli-Lux Pixel Matrix HD، شعار أوبل مضاء، أقواس عجلات بخطوط سميكة، سقف باللون الأسود.

اظهار ألبوم


المقصورة الداخلية
حصلت مقصورة "جراندلاند" الجديدة على بعض التحديثات الملحوظة ومنها لوحة قيادة تتميز بشاشة للترفيه وعرض البيانات مقاس 16 بوصة، شاشة عرض رأسية، وحصلت المقاعد على مساند جانبية لليد مع خاصية التهوية والتدليك وداعم لفقرات الظهر.
اضافة اعلان


منظومة القوة
تم بناء الجيل الجديد من سيارة أوبل على منصة STLA Medium من "ستيلانتس Stellantis" وهي نفس منصة "بيجو Peugeot 3008" والتي تتميز بتعدد الاستخدامات حيث يمكن أن تستوعب العديد من خيارات منظومة القوة سواء كانت كهربائية أو ذات احتراق داخلي.
اضافة اعلان

في الإصدارات الكهربائية، توفر "جراندلاند" الجديدة الاختيار بين بطارية بقوة 73 كيلووات/ الساعة أو 98 كيلووات/الساعة، وباستخدام منصة 400 فولت، يمكن لهذه الإصدارات الكهربائية الشحن السريع بالتيار المستمر حتى 160 كيلووات مما يمنح السيارة القدرة على السير لمسافة تصل إلى 700 كم مع الإشارة إلى أنه لم يتم تأكيد ذلك من الشركة، ومن المتوقع أن تضم خيارات المحرك نظام الدفع الأمامي للعجلات عند الإطلاق جنبًا إلى جنب إصدار ثنائي المحرك بعد ذلك. 

كما سيتم توفير إصدار يعمل بالاحتراق الداخلي يعتمد على محرك ثلاثي الأسطوانات بسعة 1.2 لتر، مع نظام هجين خفيف بقوة 48 فولت، مع إصدار هجين سيتبعه لاحقا يمنح السيارة مدى سير كهربائي يصل إلى 80 كم.

لم تفصح العلامة الألمانية بعد عن موعد الإطلاق الرسمي لـ"جراندلاند" الجديدة كليا ولكن من المتوقع أن يتم طرحها هذا الخريف في الأسواق الأوروبية مع الكشف عن المزيد من المواصفات الخاصة بها قبل ذلك، ويشار إلى أن أوبل تخطط للتحول الكهربائي بالكامل بحلول عام 2028 وتعتبر "جراندلاند" علامة فارقة في مسيرتها والتي تتخذ مكانة فوق شقيقتها "فرونتيرا Frontera" التي تم تقديمها مؤخرا.


إقرأ ايضا

"كوبرا" تكشف عن "ليون" و"فورمينتور" فيس ليفت بواجهة "أنف القرش" ومحرك أقوى

3:53 م الثلاثاء 30 أبريل 2024

"جريت وول موتور" تكشف عن "أورا 3" نسخة الفيس ليفت 2024 في معرض بكين للسيارات

12:54 م الإثنين 29 أبريل 2024

بقوة أكبر .. بورشه تكشف عن ''كايين GTS" موديل 2025

12:07 ص الثلاثاء 23 أبريل 2024