الإثنين 27 مايو 2024

نيسان تنشر إعلان تشويقي لـ"قشقاي فيس ليفت" 2025.. قبل طرحها رسميا في أوروبا

صور تخمينية لنيسان قشقاي فيس ليفت 2025
صور تخمينية لـ"نيسان قشقاي" فيس ليفت 2025
حجم الخط: ع ع ع
تستعد "نيسان Nissan" لإزاحة الستار عن نسخة فيس ليفت جديدة كموديل 2025 من سيارتها "قشقاي Qashqai" وذلك بعد ثلاثة سنوات من طرح الجيل الثالث من الكروس أوفر SUV المدمجة في عام 2021، حيث نشرت الصانعة اليابانية مؤخرا أول إعلان تشويقي رسمي للسيارة القادمة تكشف فيه عن أبرز التحديثات الخارجية والداخلية قبل الظهور الأول المقرر في السابع عشر من شهر أبريل الجاري في السوق الأوروبية ليتبعها بعد ذلك أسواق أخرى منها أستراليا خلال الأشهر المقبلة.
اضافة اعلان

ووفقا للصور الرسمية وصور تجسسية سابقة استطاع مصممو موقع "kolesa" الروسي تصميم صور تخمينية للسيارة القادمة والتي تٌظهر ملامحها بشكل أكثر وضوحا والتي نستعرضها في هذا التقرير إلى جانب الإعلان التشويقي الرسمي من نيسان.
اضافة اعلان



اضافة اعلان


اضافة اعلان

التحديثات الخارجية
حصلت الواجهة الأمامية لنسخة الفيس ليفت الجديدة 2025 على شبكة أعرض وأكبر حجما تحيط بها مصابيح أمامية LED جديدة على شكل حرف C ذو خطوط حادة، ولا تزال تحتفظ هذه المصابيح بالإطارات العريضة ذات لون فضي ولكن أصبح لها شكل مختلف قليلاً إلى جانب رسومات جرافيك جديدة. كما تم تعديل المصد الأمامي بفتحات مثلثة أكبر مما يخلق تأثيرًا ثلاثي الأبعاد، بينما لا يزال غطاء المحرك والرفارف الأمامية دون تغيير، وفي الخلف ليس من المتوقع أن تقدم السيارة بتغييرات واضحة مثل الجزء الأمامي. 
اضافة اعلان




التحديثات الداخلية
لم يٌظهر الفيديو التشويقي الرسمي الكثير عن تحديثات المقصورة الداخلية للسيارة إلا أنه لا يزال بإمكاننا رؤية لوحة القيادة وعجلة القيادة، ويشار إلى أن الموديل الحالي يتميز بشاشة عدادات رقمية مقاس 12.3 بوصة، وشاشة للترفيه وعرض البيانات مقاس 9 بوصة، وشاشة عرض رأسي مقاس 10.8 بوصة والتي يمكن أن تحصل على رسومات جرافيك مٌحدثة، ومن المتوقع أن تحصل "قشقاي" الجديدة على تحديثات في تجهيزات السلامة والأمان.





منظومة القوة
ليس متوقعا أن تحظى نسخة الفيس ليفت من "قشقاي" على الكثير من التعديلات في منظومة القوة نظرا لأن نيسان تقدم سيارتها بالفعل في مجموعة متعددة من خيارات المحرك الهجين والهجين الخفيف وكانت أكدت العلامة اليابانية أنها تعمل على نسخة كهربائية بالكامل من السيارة سيتم إطلاقها بعد عام 2025 وسيتم بناء هذه النسخة على منصة مختلفة مخصصة للسيارات الكهربائية.

يشار إلى أن "قشقاي" الحالية تم بنائها على منصة CMF-CD التي تشترك فيها مع شقيقتها "إكس تريل X-Trail" في جيلها الثالث، وفي اوروبا تعتمد السيارة على منظومة هجينة خفيفة من محرك سعته 1.3 لتر يتصل بشاحن تيربو قادرا على توليد قوة 138 حصان ومحرك كهربائي بقوة 12 فولت وبطارية ليثيوم أيون مدمجة، فيما تعتمد نسخة الهجين الكامل على محرك سعته 1.5 لتر بقوة 187 حصان ومحرك كهربائي بقوة 190 حصان بنظام الدفع الأمامي للعجلات.

 


الجدير بالذكر أنه يتم طرح السيارة "قشقاي" في السوق المصري بمحرك رباعي الأسطوانات سعته 1.3 لترًا يتصل بشاحن تيربو قادر على توليد قوة 148 حصان وأقصى عزم دوران 250 نيوتن متر، ويتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيك Xtronic، بحيث تتسارع السيارة من ثباتها إلى 100 كم/س خلال 8.9 ثواني، ويقدر متوسط استهلاك الوقود 6.1 لتر لكل 100 كم.     


إقرأ ايضا

شيري تطلق رسميا "فولوين T9".. الإصدار الهجين من "تيجو 9" في الصين

8:40 م الجمعة 24 مايو 2024

بمدى يصل إلى 600 كم.. "كيا" تكشف عن "EV3" الكهربائية الجديدة كليًا

4:27 م الخميس 23 مايو 2024

بمنظومة هجينة وقوة أكبر.. "هوندا" تطلق "سيفيك 2025" في أمريكا

2:16 م الأربعاء 22 مايو 2024

شيري تزيح الستار عن "أومودا 7" الكروس أوفر الهجينة لتنافس "تويوتا RAV4"

10:00 ص الأحد 05 مايو 2024