الثلاثاء 30 أبريل 2024

نيسان تكشف عن "قشقاي" فيس ليفت 2025 في أوروبا بواجهة جديدة ونظام ترفيهي مٌحدث

نيسان قشقاي فيس ليفت 2025
نيسان قشقاي فيس ليفت 2025
حجم الخط: ع ع ع
كانت "نيسان قشقاي Nissan Qashqai" واحدة من رواد سيارات الكروس أوفر SUV الحديثة وذلك خلال ثلاثة أجيال متعاقبة، فبعد ثلاثة سنوات من طرح أحدث أجيال السيارة، كشفت الصانعة اليابانية اليوم رسميا عن نسخة فيس ليفت جديدة كموديل 2025 في أوروبا، والذي من المقرر أن يتبعها بعد ذلك أسواق أخرى منها أستراليا خلال الأشهر المقبلة.
اضافة اعلان


التحديثات الخارجية
تظهر التعديلات الجديدة لـ"قشقاي" بشكل واضح في الواجهة الأمامية والتي حصلت على شبكة أكبر حجما وبتصميم معدل مستوحى من درع الحرب الذي كان يرتديه الجنود اليابانيون القدماء بدلا من شبكة الكروم ذات تصميم على شكل حرف V، كما حصلت السيارة على مصابيح أمامية  LED جديدة على شكل حرف C ذو خطوط حادة وأصبح تصميم الإضاءة النهارية أكثر نحافة.
اضافة اعلان

ومن الجوانب، تتميز السيارة بعجلات مقاس 18 و19 بوصة، فيما تظهر بعض التعديلات على الجزء الخلفي والتي تتضمن مصابيح خلفية LED جديدة ومصدا مُحدثا بتصميم أكثر شراسة لمنح "قشقاي 2025" مظهرا رياضيا أكثر، وتنفرد الفئة N-Design الجديدة بلمسات زخرفية ملونة بالهيكل الخارجي وعجلات مقاس 20 بوصة.

اظهار ألبوم


التحديثات الداخلية
تقدم "نيسان" نسخة الفيس ليفت الجديدة من سيارتها الكروس أوفر بنظام للترفيه وعرض البيانات مٌحدث قائم على نظام أندرويد Android مع دعم خرائط جوجل Google ومساعد جوجل الشخصي، إلى جانب المزيد من التطورات التقنية تتضمن نظام كاميرا الرؤية الشاملة "Around View Monitor" والذي يتيح للسائق رؤية شاملة خارج السيارة من كل الزوايا بتقنية ثلاثية الأبعاد 3D مع دعم خاصية "تذكر موقع ركن السيارة" ومن خلالها يمكن حفظ أماكن ركن السيارة المستخدمة بشكل متكرر والوصول إليها تلقائيا.

اظهار ألبوم


اضافة اعلان

منظومة القوة
لا تزال "قشقاي فيس ليفت 2025" تحتفظ بنفس منظومة القوة للجيل الثالث والتي تتضمن اختيارين للمحركات الهجينة الخفيفة سعة 1.3 لتر بقوة 138 أو 158  حصان، وخيار محرك E-Power هجين سعة 1.5 لتر بقوة 187 حصان حيث يستخدم محرك الاحتراق الداخلي فقط لشحن البطارية بدلا من دفع العجلات بشكل مباشر.
اضافة اعلان

الجدير بالذكر أنه يتم تصنيع وإنتاج "قشقاي" فيس ليفت 2025 الجديدة حاليًا في مصنع "نيسان" بمدينة ساندرلاند في المملكة المتحدة، ومن المقرر أن تصل إلى الموزعين في السوق الأوروبية قريبًا.
اضافة اعلان


يشار إلى أنه يتم طرح "نيسان قشقاي" في السوق المصري بمحرك رباعي الأسطوانات سعته 1.3 لترًا يتصل بشاحن تيربو قادر على توليد قوة 148 حصان وأقصى عزم دوران 250 نيوتن متر، ويتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيك Xtronic، بحيث تتسارع السيارة من ثباتها إلى 100 كم/س خلال 8.9 ثواني، ويقدر متوسط استهلاك الوقود 6.1 لتر لكل 100 كم.


إقرأ ايضا

بمدى يصل إلى 700 كم.. "أوبل" تكشف عن "جراندلاند" الجديدة كليًا بمنظومة كهربائية

11:24 ص الثلاثاء 23 أبريل 2024

بقوة أكبر .. بورشه تكشف عن ''كايين GTS" موديل 2025

12:07 ص الثلاثاء 23 أبريل 2024

الكشف عن الجيل الثاني من "سيتروين C3 آير كروس" باختيار 7 مقاعد للمرة الأولى

12:50 م الخميس 18 أبريل 2024