الإثنين 27 مايو 2024

الكشف عن الجيل الثاني من "سيتروين C3 آير كروس" باختيار 7 مقاعد للمرة الأولى

سيتروين C3 آير كروس
سيتروين C3 آير كروس
حجم الخط: ع ع ع
أعلنت "سيتروين Citroen" منذ قليل عن تدشين الجيل الثاني من الكروس أوفر SUV تحت المدمجة C3 Aircross، والتي تتمتع بطول إضافي في قاعدة عجلاتها يتيح اختيار صف ثالث من المقاعد للمرة الأولى. 
اضافة اعلان


التصميم الخارجي 
تتمتع "C3 آير كروس" الجديدة بملامح مستوحاة من النسخ الأحدث لشقيقتيها C3 و e-C3، حيث تخلت عن المنحنيات الموجودة في تصميمها السابق لتحصل على شكل صندوقي، ويظهر شعار "ستروين" الجديد في منتصف الشبكة الأمامية التي تحتوي على خطوط داخلية مائلة تحاكي الشعار.  
اضافة اعلان


وكما في غالبية السيارات المنافسة في فئتها، تعتبر إعدادات الطرق الوعرة الموجودة زخرفية ولا تؤدي المهام الشاقة بشكل فعلي، ومنها قضبان السقف والأجزاء البارزة في بدن السيارة وكذلك الخلوص الأرضي المرتفع، ويشار إلى أن "C3 أير كروس" تتشارك مع C3 في الاعتماد على النسخة المحدثة من المنصة Smart CMP.   
اضافة اعلان


قاعدة عجلات مطابقة مع فرونتيرا
فيما يتعلق بتقفيل السيارة فلا يمكن إغفال محاكاتها لـ"أوبل فرونتيرا" التي تم الكشف عنها مؤخرًا، والتي تتشارك معها نفس البنية أيضًا، ومع ذلك لم تعلن أي من الشركتين -سيتروين أو أوبل- عن طول قاعدة العجلات، والذي من المرجح أن يكون متطابقًا في السيارتين، رغم أن "أوبل" لم تؤكد بعد على إمكانية إتاحة اختيار صف مقاعد ثالث في "فرونتيرا" كما فعلت "سيتروين"، والتي تنوه على أن "C3 آير كروس" هي الأطول في فئتها، حيث زاد طولها بحوالي 240 مم ليصبح 4,390 مم، كما أصبحت النافذة الخلفية أكثر استقامة بحيث لا تعيق رؤوس ركاب الصف الثالث. 
اضافة اعلان


توقعات منظومة القوة 
حتى الآن لم يتم الإفصاح عن تفاصيل منظومة القوة الخاصة بالجيل الثاني من السيارة، إلا أن الصانعة الفرنسية أشارت إلى وجود اختيارات هجينة وكهربائية وبنظام احتراق داخلي، ووفقًا لما هو متاح لدى مجموعة "ستيلانتس" وتحديدًا السيارتين C3 و"فرونتيرا"، يمكن توقع محرك تيربو 1.2 لترًا بنظام هجين خفيف 48 فولت، وبالنسبة للاختيار الكهربي فقد يتوفر محرك بقوة 154 حصان عند المحور الأمامي يتيح مدى 402 كيلومتر. 
اضافة اعلان



من المنتظر أن يتم الإعلان عن مزيد من التفاصيل حول السيارة "سيتروين C3 آير كروس" الجديدة كليًا خلال الأسابيع القليلة القادمة، ومنها تفاصيل المقصورة الداخلية، قبل أن تبدأ مبيعات السيارة في أوروبا لاحقًا خلال العام الجاري. 
 


إقرأ ايضا

شيري تطلق رسميا "فولوين T9".. الإصدار الهجين من "تيجو 9" في الصين

8:40 م الجمعة 24 مايو 2024

بمدى يصل إلى 600 كم.. "كيا" تكشف عن "EV3" الكهربائية الجديدة كليًا

4:27 م الخميس 23 مايو 2024

بمنظومة هجينة وقوة أكبر.. "هوندا" تطلق "سيفيك 2025" في أمريكا

2:16 م الأربعاء 22 مايو 2024

شيري تزيح الستار عن "أومودا 7" الكروس أوفر الهجينة لتنافس "تويوتا RAV4"

10:00 ص الأحد 05 مايو 2024