عالم السيارات

20 رمضان 1440 24 مايو 2019
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
هوندا تعرض نموذج E التجريبي وتعلن إنتاجه أواخر العام
# الأربعاء , 06 مارس 2019 03:26 م

عرضت هوندا نموذج E التجريبي وهو النموذج الذي قلنا من قبل أنه يمهد لموديل جديد سيكون بمثابة أول سيارة كهربية للشركة يتم تطويرها خصيصاً من أجل الأسواق الأوروبية.

وتقول الشركة أنها تلقت 15 ألف تسجيلاً مسبقاً للشراء بالنسبة لهذا الموديل الذى ستبدأ الشركة فى إنتاجه أواخر العام الجاري. ولكن لن يتمكن المستهلكون فى أوروبا من تقديم طلب رسمي لشراء السيارة قبل الصيف القادم.

وتعتمد السيارة على منصة هيكلية خصصت للسيارات الكهربية القادمة للشركة وتقول هوندا أن تلك المنصة الهيكلية توفر مزيج من الفعالية والأداء والمزايا العملية وهو ما يلائم بشكل تام الاستخدامات داخل المدن.

ويبرز هذا الجانب فى مدى السيارة الذى يصل إلى 200 كيلومتراً مع إمكانية شحن 80% من البطارية خلال نصف ساعة فقط وهو ما يجعل تلك السيارة ملائمة تماماً للاستخدامات اليومية.

وتقول هونجا أن تلك السمات العملية لن تأت على حساب الأداء، حيث تعتمد السيارة على محرك مثبت فى الخلف وتعمل بالدفع الخلفي وهو ما يوفر تجربة قيادة ممتعة. ولكن لم تكشف هوندا عن تفاصيل الأداء واكتفت بالقول أن المحرك قوي.

المميز فى ملامح النموذج الجديد، مقارنةً بنموذج أيربان السابق هو تخلي مصممي هوندا عن شكل المصابيح المربعة واستبدالها بمصابيح دائرية علاوة على التخلي عن الكرسي الأمامي العريض واستبداله بمقاعد أمامية فردية وتزويد السيارة بخمسة أبواب بدلاً من ثلاثة.

وتم تزويد النموذج بكاميرات للرؤية الخلفية ومقابل أبواب مخفاة ومقصورة بسيطة التصميم أبرز ما فيها شاشتي عرض أفقيتين.

وقالت الشركة أن النسخة الإنتاجية من هذا النموذج ستظهر فى معرض فرانكفورت القادم على أن يظهر الموديل فى أسواق أوروبا أواخر العام الجاري.

#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا