الثلاثاء 21 مايو 2024

"مازدا" تزيح الستار عن السيدان "EZ-6" بإصدارات كهربائية وهجينة وبملامح من "شانجان ديبال SL03"

مازدا EZ-6
"مازدا" تزيح الستار عن السيدان "EZ-6" بإصدارات كهربائية وهجينة وبملامح من "شانجان ديبال SL03"
حجم الخط: ع ع ع
أزاحت "مازدا Mazda" ستارها عن سيارتها السيدان متوسطة الحجم  "EZ-6" رسميا  لأول مرة منذ أيام، وذلك خلال فعاليات معرض بكين للسيارات المقام  خلال الفترة من 25 أبريل الجاري وحتى 5 مايو في العاصمة الصينية، ومن المتوقع أن تكون بديلا عن شقيقتها "مازدا 6" ذات الاحتراق الداخلي مع تقديمها هذه المرة بإصدارات كهربائية وهجينة عند إطلاقها المرجح خلال العام الجاري 2024.

اظهار ألبوم


التصميم الخارجي
من الخارج، تتشابه السيارة الجديدة إلى حد كبير مع سيارة "شانجان ديبال Deepal SL03" حيث تم بنائها على نفس المنصة "EPA1" وعلى الرغم من ذلك فهي لا تزال تتخذ طابع سيارات مازدا حيث تتبنى لغة التصميم الخاصة بالصانعة اليابانية ‘Soul of Motion’ مع واجهة ذات شبكة كبيرة يتوسطها شعار الشركة.
اضافة اعلان

ومن الجوانب تظهر الأبواب بدون إطار والتي حصل على مقابض مخفية تتشابه مع تلك الموجودة لدى سيارة شانجان، بينما تمكنت سيارة مازدا من التفرد في بعض العناصر مثل الخطوط المتعرجة في الجوانب، والخطوط الأكثر انسيابية والحجم الأكبر للدعامتين C وD، فيما يظهر بعض التشابه في الخلف بفضل باب صندوق الأمتعة المماثل والمصابيح الخلفية.
اضافة اعلان

وبخصوص الحجم، تبلغ أبعاد السيارة الجديدة: 4,921 مم طول، 1,890 مم عرض، 1,485 مم ارتفاع.
اضافة اعلان


المقصورة الداخلية
تتضمن التجهيزات الرئيسية للمقصورة: شاشة للترفيه وعرض البيانات مقاس 14.6 بوصة تطفو فوق الكونسول الوسطي يتم تشغيلها بواسطة شريحة كوالكم سناب دراجون 8155، شاشة عدادات رقمية LCD مقاس 10.2 بوصة، عجلة قيادة بتصميم مسطح، وحدة تحكم مركزية مخصصة، فتحات تكييف رفيعة، شحن لاسلكي للهواتف الذكية، نظام صوت "سوني Sony"، إضاءة محيطة، حوامل للأكواب، وسقف بانورامي.
اضافة اعلان


وتقول مازدا إن " EZ-6" سيتم إطلاقها بتجهيزات السلامة والراحة المتقدمة والتي تتضمن أنظمة تخفيف الحوادث، نظام ركن السيارة الذكي الذي يسمح بتشغيل السيارة عن طريق الصوت حتى عندما يكون السائق بالخارج.
اضافة اعلان


منظومة القوة
تعتبر "EZ-6" السيارة الكهربائية الثالثة من مازدا، لم تفصح الشركة بعد عن المواصفات الفنية للمحرك لكن من المتوقع أن يتم تقديمها بنفس منظومة القوة لسيارة "شانجان ديبال SL03" حيث ينطلق الإصدار الكهربائي منها ببطارية 58.9 كيلووات/ الساعة و66.8 كيلووات / الساعة تعمل على تشغيل محرك كهربائي خلفي بقوة 215 أو 255 حصان وعزم دوران 320 نيوتن متر.


وبالنسبة للإصدار الهجين، فمن المحتمل أن تعتمد على محرك سعته 1.5 لتر، ومحرك كهربائي مثبت في الخلف بقوة قصوى 234 حصان وعزم دوران 320 نيوتن متر، ومن الممكن أن تتمتع السيارة بمحركات أكثر قوة أو حتى تقدم نسخة بمحرك مزدوج ليتماشى مع إمكانياتها الرياضية.


إقرأ ايضا

"كوبرا" تكشف عن "ليون" و"فورمينتور" فيس ليفت بواجهة "أنف القرش" ومحرك أقوى

3:53 م الثلاثاء 30 أبريل 2024

"جريت وول موتور" تكشف عن "أورا 3" نسخة الفيس ليفت 2024 في معرض بكين للسيارات

12:54 م الإثنين 29 أبريل 2024