الخميس 23 مايو 2024

ارتفاع مبيعات "ستيلانتيس" بزيادة 23% في الشرق الأوسط وأفريقيا خلال الربع الأول من 2024

d25adc0e-8c0d-402a-90c0-dbe425264f28
ارتفاع مبيعات "ستيلانتيس" بزيادة 23% في الشرق الأوسط وأفريقيا خلال الربع الأول من 2024
حجم الخط: ع ع ع
كشفت شركة "ستيلانتيس N.V." اليوم في تقريرها عن إيراداتها وعمليات شحن منتجاتها خلال الربع الأول من عام 2024 والتي تعكس جاهزية الشركة على صعيد اعتماد إجراءات واستراتيجيات تُحسّن عمليات الإنتاج وتزيد من كفاءة إدارة المخزون بهدف تلبية الطلب المتزايد على منتجاتها الجديدة وتعزيز أدائها التنافسي في السوق. وتمكّنت الشركة من الحفاظ على مستوى حجم المبيعات الذي حققته في الفترة نفسها من العام السابق، إلا أن هذه المبيعات ارتفعت في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا  (بزيادة 23% على أساس سنوي) وفي دول الاتحاد الأوروبي (بزيادة 6% على أساس سنوي).
اضافة اعلان

ويتصدر كل من طراز "بيجو 208"و"فيات باندا" المراتب الأولى في مبيعات السيارات في كل من فرنسا وإيطاليا على التوالي. وزادت مبيعات السيارات الكهربائية التي تعمل على بطارية BEV عالمياً بنسبة 8%، كما ارتفعت مبيعات السيارات الكهربائية الهجينة القابلة للشحن (PHEV) في أمريكا الشمالية بنسبة 79% مقارنة بالعام الماضي. وكانت جيب رانجلر، وجيب جراند شيروكي، ودودج هورنيت من أكثر ثلاث سيارات هجينة قابلة للشحن (PHEV) مبيعاً في الولايات المتحدة الأمريكية.
اضافة اعلان

وتصدرت "ستيلانتيس برو ون" التجارية السيارات الأكثر مبيعاً في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا خلال هذا الربع، حيث بلغت حصتها السوقية 26%، وحافظت في الوقت نفسه على مكانتها في المرتبة الأولى كأفضل سيارة مبيعاً في السوق الأوروبية (EU30) وأمريكا الجنوبية، وذلك ضمن سعيها لتحقيق الريادة في السوق العالمية بحلول عام 2027. كما تتصدر سيارات "ستيلانتيس برو ون" التجارية المركز الأول في مبيعات السيارات الكهربائية التي تعمل ببطارية "BEV" في السوق الأوروبية (EU30) بحصة سوقية بلغت 33%. وتتضمن الإنجازات الرئيسية للشركة ضمن إطار خطتها الاستراتيجية "Dare Forward 2030" ما يلي: 
اضافة اعلان

• طرح ثلاث سيارات تعمل بالبطارية: فيات توبولينو، ومازيراتي جريكالي فولجور، ورام بروماستر EV؛ حيث لم يتم إجراء أي تغيير على الجدول الزمني لخطة الإطلاق
• بدء إنتاج أنظمة القيادة الكهربائية المصممة والمصنعة في شركة "إنديانا ترانسميشن" (Indiana Transmission ) في الولايات المتحدة الأمريكية. سيتم تركيب وحدات قادرة على تخزين كمية كبيرة من الطاقة بقوة 250 كيلو واط في السيارات الكبيرة المستقبلية عبر منصة "STLA"، وتمثل تلك السيارات علامات تجارية مشهورة مثل دودج وجيب وألفا روميو وكرايسلر وغيرها.
•  بدء إنتاج خلايا البطاريات وباقي مكوناتها بالتعاون مع الشركاء "إي سي سي" (ACC) في أروبا، و"إل جي إنرجي" (LG Energy)، و"سامسونج إس دي أي" (Samsung SDI). وسيتم تجميع مكونات البطارية لتصبح وحدة متكاملة ذات كثافة عالية من تصميم وتصنيع شركة ستيلانتس تتراوح سعتها من 80 إلى 120 كيلو واط في الساعة.
• زيادة إنتاج السيارات التي تعمل بخلايا الوقود الهيدروجيني في مصانع الشركة، وتحديداً السيارات متوسطة وكبيرة الحجم، في مدينتي هوردين الفرنسية وجليفيتش البولندية. وتصنيع طرازات متنوعة من السيارات العاملة بخلايا الوقود وزيادة الإنتاج في مصانع الشركة، ما يعزز مكانة سيارات برو ون التجارية بلا منازع في أوروبا.
•مواصلة تطوير أنظمة الدفع التقليدية.
◦ بدء إنتاج محرك الديزل النظيف "MultiJet 4.0" الجديد كلياً بسعة 2.2 لتر في مصنع محركات الشركة في مدينة براتولا سيرا الإيطالية؛ سيساهم المحرك المتوافق مع معياري Euro 6e وEuro 7 في نمو مبيعات الشركة عن فئة سياراتها برو ون وسيارات نقل البضائع على مستوى العالم.
◦ من خلال المشروع المشترك " eTransmissions Assembly"، باشرت ستيلانتيس في إنتاج ناقل الحركة المزدوج المتكامل الكهربائي في مدينة تورينو الإيطالية للمساهمة في تشغيل الجيل التالي من السيارات الهجينة التابعة للشركة.
• اعتماد التطورات في الذكاء الاصطناعي التوليدي في مجال البحث والتطوير وخدمات القيمة المضافة للعملاء.  واستخدام الذكاء الاصطناعي في عمليات المحاكاة وذلك في مجال البحث والتطوير، وهو ما ساهم بشكل كبير في تحسين دقة وسرعة النماذج والأنظمة التي تمت محاكاتها. بفضل هذا الأسلوب الجديدة، استطاعت ستيلانتيس من تحسين تقييم حركة الهواء على أداء المركبة بأكثر من 300 مرة وتقليل التكلفة بنسبة تزيد عن 85%. وعلى مدار عام 2024، سيتم تنفيذ عشرات أنظمة الذكاء الاصطناعي الجديدة التي تم ابتكارها في الشركة لتسريع عمليات التطوير وتعزيز أداء وكفاءة السيارات.
• إطلاق أول منصة “ لقيادة السيارات في العالم، وذلك ضمن إطار "منصة عمل ستيلانتيس للهندسة الافتراضية" بهدف تمكين الفرق الهندسية من تزويد العملاء بمحتويات إعلامية وترفيهية بسرعة أكبر من الوسائل التي كانت مستعملة في السابق، وهو ما يمكّن ستيلانتيس من تلقي التعليقات وردود الأفعال بشكل فوري.
• إطلاق برنامج "MyTasks" وهو أول برنامج من نوعه في قطاع السيارات يُمكّن مديري أساطيل السيارات من تحسين إدارتهم لتلك الأساطيل بكفاءة على صعيد التواصل الفوري، وتحديد المهام، وتحديث حالة التقرير للسائق أثناء القيادة، وذلك من خلال نظام المعلومات والترفيه في السيارة.
• الاستحواذ على نظام الذكاء الاصطناعي ونماذج التعلم الآلي وحقوق الملكية الفكرية وبراءات اختراع شركة " CloudMade" المطورة لحلول السيارات الذكية والمبتكرة التي تعتمد على البيانات الضخمة لدعم تطوير حلول برامج على المدى المتوسط لمنصة ستيلانتيس الرقمية "STLA SmartCockpit".
•الاستثمارات الاستراتيجية لشركة ستيلانتيس فينتشرز.
◦ الاستثمار في شركة "SteerLight" لتطوير جيل جديد من تقنية الاستشعار "LiDAR" عالية الأداء ومنخفضة التكلفة، والتي لديها القدرة على تقليل التكاليف بشكل كبير وتحسين أداء نظام القيادة الآلية وغيره من أنظمة مساعدة السائق المتطورة.
اضافة اعلان


اضافة اعلان


إقرأ ايضا

قريبا.. تدشين "رينو 5" الكهربائية الجديدة كليا في السوق المصري

3:49 م الأربعاء 22 مايو 2024