عالم السيارات

10 ربيع الأول 1440 18 نوفمبر 2018

الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
قسم سباق فولفو لن يصنع سيارات سباق بعد الآن!
# الإثنين , 22 أكتوبر 2018 10:15 ص

يبدو العنوان غريبًا ومربكًا؛ فسيارات سباق فولفو كانت تصنعها في السابق شركة بوليستار، وهي في الأصل فريق سباقات برز في السويد في فترة التسعينيات ناظرًا إلى صانعة السيارات فولفو كمثل أعلى له، لذلك كان يختار سياراتها لإجراء تعديلاته الخاصة عليها ثم إطلاقها على مضامير السباق، وكانت فولفو 850 أول الطرازات المعدلة التي أخذت الفريق إلى الفوز، وسريعًا ما لمع اسمه وارتبط بطرازات فولفو..

وحين لمست الصانعة السويدية نجاح تلك الإصدارات المعدلة بتوقيع بوليستار، بدأت عام 2013 ببيع بعضها، ثم قررت عام 2015 أن تضم ذلك النجم الصغير الجديد إلى كنفها، لتعلن شراءها القسم الخاص بتعديل السيارات، لكن بوليستار استقلت وأصبحت علامة تجارية قائمة بذاتها، حيث أعلنت مجموعة جيلي الصينية –وهي الشركة الأم التي تمتلك فولفو وبوليستار- أن شركة التعديل قد أصبحت الذراع المسؤولة عن تصنيع السيارات الكهربائية ذات الطابع الرياضي، وأصبحت مهمة صناعة سيارات السباق تقع على عاتق قسم تابع لفولفو هو سيان راسينج Cyan Racing..

لكن سيان راسينج بدورها حولت اهتمامها إلى جزء آخر من مملكة فولفو هو العلامة التجارية Lynk & Co، فقد قدمت سيارة تعتبر نسخة سباقات من الطراز 03 السيدان الذي تصنعه Lynk & Co، وقالت إنها تنوي المنافسة بها في سلسلة سباقات World Touring Car.. ورغم أنه ليست هناك تفاصيل عن تلك السيارة الجديدة فإن الأمر الوحيد المؤكد عنها أنها ستكون بقوة 500 حصان..

وهكذا بعد أن تحولت بوليستار إلى شركة لإنتاج السيارات الكهربائية تحول قسم سيان راسينج إلى قسم لتعديل سيارات Lynk & Co، ويبدو أن فولفو تصر على إصابتنا بالدوار.

 
أخبار ذات صلة
#
  • تعليقات Facebook