الأحد 19 مايو 2024

بـ 3 فئات.. المواصفات المتوقعة لـ"هيونداي إلنترا AD" المجمعة محليا قبل إطلاقها الرسمي

هيونداي إلنترا AD
قبل إطلاقها الرسمي.. المواصفات التفصيلية لـ"هيونداي إلنترا AD" المجمعة محليا
حجم الخط: ع ع ع
بعد إعلان شركة جي بي غبور أوتوـ الوكيل المحلي لعلامة هيونداي، عن عودة السيارة "إلنترا  AD" إلى السوق المصري بنسخة مجمعة محليا لأول مرة (والتي كان يتم استيرادها من الخارج) وبعد غياب دام طويلا حيث كان آخر ظهور لها في القوائم الرسمية خلال شهر مايو من عام 2021، نستعرض معكم في السطور التالية المواصفات المتوقعة للسيارة الجديدة قبل إطلاقها الرسمي المقرر يوم الاثنين المقبل الموافق 13 من شهر مايو الجاري.
اضافة اعلان

يشار إلى أن هذه هي المواصفات المتوقعة وقد تختلف عن المواصفات النهائية للسيارة الجديدة حيث لم تعلن الشركة بعد عن المواصفات الرسمية.
اضافة اعلان


منظومة القوة
تستمر السيارة الجديدة بنفس منظومة القوة السابقة، حيث تعتمد "إلنترا AD" فيس ليفت على محرك سعته 1.6 لتر قادرا على توليد قوة 128 حصان، وأقصى عزم دوران 155 نيوتن/ متر، ويتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيك ذي 6 سرعات.. أما بخصوص أبعادها الخارجية وسعتها فهي كما يلي: 

اضافة اعلان
 الأبعاد الخارجية لـ"هيونداي إلنترا AD"
 الطول  4,620 مم 
 العرض  1,800 مم
 الارتفاع   1,435 مم
 طول قاعدة العجلات  2,700 مم
 الخلوص الأرضي  150 مم
 سعة الشنطة  407 لتر

اضافة اعلان


أنظمة السلامة والأمان
تقدم السيارة في ثلاثة فئات هم: (الفئة الأولى Fleet ، الثانية Modern، والثالثة Topline)، وتم تعزيز "إلنترا AD" في جميع فئاتها بمجموعة من التجهيزات القياسية الخاصة بالسلامة وكذلك أنظمة مساعدة السائق أثناء القيادة لتتضمن:
اضافة اعلان

• وسائد هوائية أمامية 
• فرامل مانعة للانغلاق ABS 
• توزيع إلكتروني لقوة الفرامل EBD
وبالإضافة لما سبق تأتي الفئة الثانية بـ (كاميرا خلفية، نظام تحذير المسافة الخلفية، حساس إضاءة أوتوماتيك، نظام تحذير عند انخفاض سائل تنظيف الزجاج)، فيما تنفرد الفئة الثالثة بـ (نظام تحذير المسافة الأمامية، مثبت سرعة، حساس مطر أوتوماتيك).


التجهيزات الخارجية والداخلية
-الفئة الأولى Fleet 
مصابيح أمامية هالوجين، إضاءة نهارية، إضاءة LED بالمرايات للإشارات الجانبية، جنوط حديد مقاس 15 بوصة، إطار للطواريء كامل الحجم، زجاج خلفي معتم، مرايا أبواب قابلة للتعديل كهربائيا.. وداخل المقصورة: عجلة قيادة متعددة الوظائف، راديو، بلوتوث، إضاءة محيطية، نظام صوت مكون من 4 سماعات، مدخل USB.


-الفئة الثانية Modern
شبكة أمامية من الكروم، جنوط رياضية مقاس 15 بوصة، مرايا أبواب قابلة للطي والتعديل كهربائيا.. وتتضمن التجهيزات الداخلية بالإضافة لما سبق: شاشة للترفيه وعرض البيانات مقاس 7 بوصة تعمل باللمس، دعم الاتصال بأجهزة الأيفون والأندرويد، نظام صوت مكون من 6 سماعات، وإمكانية اختيار نوعية القيادة.


-الفئة الثالثة Topline
تنفرد الفئة الثالثة بـ إضاءة نهارية LED، مصابيح خلفية LED، حلية من الكروم بمقابض الأبواب، جنوط رياضية مقاس 16 بوصة، وفي الداخل: مفتاح ذكي، مرآه ذاتية التعتيم، فتحة سقف كهربائية، شحن لاسلكي للهواتف الذكية).



إقرأ ايضا

طرح "شيري أريزو 5" المجمعة محليًا موديل 2025 بزيادات سعرية 15 ألف جنيه

2:37 م الجمعة 17 مايو 2024