عالم السيارات

11 صفر 1440 21 أكتوبر 2018
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
فورد تسحب 100 ألف سيارة
# الأربعاء , 28 فبراير 2018 12:24 م

حالة من التخبط والذعر تسود عالم السيارات بعد انفجار أزمة الوسائد الهوائية التي تنتجها شركة تاكاتا اليابانية، فعند حدوث تصادم لسيارة مزودة بوسائد هوائية من إنتاجها تنفجر الوسادة ناثرةً شظايا معدنية تصيب السائق وربما تصيب الركاب، وقد تسبب ذلك العيب في وفاة 16 شخصًا مما دفع شركات السيارات إلى سحب سياراتها المزودة بوسائد تاكاتا، ودفع بالشركة اليابانية إلى التقدم بطلب لإشهار إفلاسها وتم شطبها من بورصة طوكيو..

وقد أعلنت شركة فورد عن خطط لسحب حوالي 108 ألف سيارة من السوق الأسترالية في إطار الإجراءات الإلزامية التي تفرضها الحكومة على شركات السيارات التي باعت نماذج مزودة بوسائد تاكاتا، بعد أن تأكد خطرها على حياة أصحابها.. وبينما قُتل عشرات من السائقين أو أصيبوا بجروح نتيجة انفجار الوسائد الهوائية، كانت فورد مترددة بشأن استدعاء سياراتها المزودة بذلك النوع من الوسائد، لكنها حسمت أمرها أخيرًا وقالت في بيان لها إنها ستبدأ سحب النماذج من أصحابها يوم الجمعة 2 من مارس، وأكدت أنها ملتزمة بتزويد عملائها بمركبات ذات جودة عالية..

ولا تعد فورد الشركة الوحيدة التي اضطرت إلى سحب عدد كبير من سياراتها المزودة بوسائد تاكاتا، بل إن مرسيدس- بنز وبي إم دبليو وجنرال موتورز قد اضطرت إلى ذلك أيضًا، ويبدو أن هناك أسماء أخرى ستتبعها.

#
  • تعليقات Facebook