الخميس 23 مايو 2024

اليخت OTAM MILLENNIUM 100.. الرفاهية في قلب المياه

OTAM MILLENNIUM 100
OTAM MILLENNIUM 100
حجم الخط: ع ع ع

حان الوقت لنتجه أبعد ما يكون عن اليابسة وصخبها، وأن نترك السيارات تتهادى على الطرق بينما تهدر محركاتها، ويتنافس صانعوها أيهم يرتقي بطرازاته ليسبق الآخرين، ونلقي بهمومنا ومشاغلنا في أحضان المياه الزرقاء.. لن نسبح بالطبع لكننا سنستلقي على سطح يخت فخم صنعته أنامل محبة للأزرق والأبيض، وتعرف كذلك كيف تصنع الجمال من ألوان أخرى، وكيف تدلل الراغبين في عطلة مرفهة هادئة بعيدًا عن الأرض.. اسمه OTAM MILLENNIUM 100، وهو من إنتاج شركة OTAM الإيطالية ذات الشهرة الواسعة في عالم صناعة اليخوت، وتعرضه للبيع بواسطة شركة Burgess البريطانية.. 

مملكة الفخامة

بجسم أبيض ممشوق يبدأ من المؤخرة عريضًا ويزداد نحافةً كلما اتجهنا نحو المقدمة، ويبلغ طوله 30 مترًا، يشق اليخت الأنيق صفحة المياه، حاملاً على متنه مالكه مع 7 من ضيوفه هم من سيقضون أوقاتًا هادئة مريحة، ومن أجلهم يأتي بمساحات وحجرات تختلف في تصميمها ومحتواها، لكنها تتفق في الراحة والجمال..

ينقسم السطح إلى مستويين، العلوي منهما تقع فيه عجلة القيادة، وهي بسيطة التصميم تستقر أمام أريكة تكتسي بالجلد البيج، وعلى سطح المقدمة تنتظر ثلاث أرائك مع ثلاث طاولات الراغبين في جلسة تأمل هادئة، قد يتناولون فيها مشروبًا منعشًا أو يستمتعون بالقراءة على صوت الأمواج وأشعة الشمس..

أما السطح السفلي فهو بوابة الركاب إلى عالم السحر، حيث الأرضية مكسوة كلها بالخشب البيج، وتقابلهم في أوله مساحة واسعة أقرب لغرفة معيشة، حيث تتوزع فيها أرائك مريحة مكسوة بالقماش البيج، وتتناثر عليها وسائد من اللونين الأبيض والبني، وتستقر في منتصفها طاولة مربعة كبيرة تصلح لإسناد الأغراض الخفيفة، كهاتف أو كتاب أو كوب، وبينما يظلل تلك الغرفة سقف خشبي تتمتع بجدارين جانبيين من الزجاج؛ ليغمر الضوء المكان ويتمكن الجالسون من رؤية السماء والبحر..

ثمانية أماكن للاسترخاء

أول الغرف الثماني هي غرفة رئيسية يستحوذ عليها اللون البيج الذي نراه على كافة تفاصيل اليخت، مع لمسات من الأبيض ولمسة برتقالية محسوبة بدقة تكسر الرتابة والهدوء لكنها لا تسبب إزعاجًا للأعين، وتتوزع الإضاءة بشكل مدمج في السقف مانحةً ضوءًا قويًا لكن لطيفًا لا يُشعرك لحظة بالانزعاج، بينما المرايا تلعب دورها في الإيحاء بمزيد من الاتساع، وتعكس الإضاءة بشكل مريح..

ويحمل اليخت 4 غرف للركاب كلها مصممة بنفس الألوان الهادئة، وبكل غرفة شاشة كبيرة للراغبين في الاتصال ولو للحظات بصخب العالم الخارجي، ومتابعة أخباره أو مواده الترفيهية، بالإضافة لغرفة واحدة للراكب فائق الأهمية  VIP، ولا أشك أن مالك اليخت سيستقر فيها دون تردد.. فمن أهم منه على متن يخته؟ وتتبقى غرفتان مزدوجتان تصلح كل منهما لإقامة زوجين لن يجدا أفضل من البحر والسماء لقضاء عطلتهما بينهما.. وبالإضافة لأناقة الغرف والراحة البادية في كل لمسة فيها، فإن كل غرفة مزودة بحمام مستقل خاص بها، ليمنح شاغلها خصوصية لا يفسدها شيء.

أداء هادئ

حصل يخت أوتام على محركي ديزل من إنتاج شركة MTU المتخصصة في صناعة محركات الديزل لأغراض مختلفة، ويتهادى على سطح الماء بسرعة 70 كم/س، بينما تبلغ سرعته القصوى 80 كم/س، وهي سرعة مناسبة لركابه الباحثين عن الهدوء والاستجمام.

- - - - -

يتوفر OTAM MILLENNIUM 100 للراغبين في شرائه منذ بداية عام 2016، والمدهش في الأمر أن سعره حوالي ثلاثة ملايين ونصف دينار، وهو ما يعني ببساطة أن الهدوء والاسترخاء والفخامة المحمولين على سطح المياه سيكونون من نصيب أصحاب الملايين، وما أكثرهم في العالم، لكن رحمة الله جعلت زرقة السماء والمياه متاحة للجميع دون مقابل.. وهذا هو عزاء البسطاء. 
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


ذات صلة

مرسيدس AMG تطلق قارب السباقات Cigarette بقوة 2250 حصان .. تعرف على السعر

2:37 م الجمعة 25 يونيو 2021

من يخوت المشاهير: "أوكتبوس" بطول 126 المملوك لـ"بول ألين"

3:00 م الأحد 11 فبراير 2018

إقرأ ايضا

تنافس تويوتا C-HR.. رينو تستعد لتقديم سيارة SUV جديدة هذا العام

3:52 م الثلاثاء 23 يناير 2024

صور تجسسية لسيارة أودي "Q9".. المنافسة الجديدة لـ "مرسيدس GLS" و"بي إم دبليو X7"

10:24 م الإثنين 22 يناير 2024

بعد اختفائها من المملكة المتحدة.. توقف إنتاج "مازدا 6" في اليابان

9:27 م الإثنين 22 يناير 2024

شيري تخطط لبناء مصنعين لتعزيز مكانها بالسوق الأوروبية

12:01 م السبت 20 يناير 2024