الأربعاء 22 سبتمبر 2021

لماذا تفوقت " فورد " هذا العام ؟

لماذا تفوقت " فورد " هذا العام ؟

IMG-20161115-WA0005-2-1
حجم الخط: ع ع ع
فى احدى جلساتى مع الحاج / احمد ريان إمبراطور تجارة السيارات فى مصر رحمة الله عليه سألته عن اهم العناصر التى تساهم فى تحقيق مبيعات جيدة من السيارات .. اجاب نصاً " التسعير والتخديم " يعنى الاتوموبيل ( وفقا لتعبيره ) ال هايتسعر بشكل جيد ويراعى قدرات الشريحة المستهدفة مع التخديم عليه من خلال أنشطة ترويجية وإعلانية سوف يحقق مبيعات جيدة ويستحوذ على نصيب كبير من المبيعات . 
 
اجابة تعكس مدى ما كان يتمتع به الرجل من رؤية واقعية وقدرات تسويقية فطرية أهلت صاحبها ان يكون علامة بارزة فى تاريخ تجارة السيارات فى مصر .. 
 
واظن ان المشكلة التى واجهت وتواجه قطاع السيارات فى مصر على مدى اخر عامين سببها الرئيسى يرجع الى الفشل فى تطبيق نظرية  " التسعير والتخديم " بشكل يتفق مع الأوضاع الاقتصادية الراهنة  . 
 
وابلغ برهان على وجهة نظرى هذه ما حققته علامة فورد الامريكية العريقة هذا العام من خلال وكيلها اوتو جميل  .. حيث حققت علامة فورد نمواً فى المبيعات هذا العام بلغ ثلاثة أضعاف عما تحقق من مبيعات فى العام السابق برغم التراجع الذى قد يتخطى حاجز ال 50 %  الذى حل على مبيعات السيارات فى مصر هذا العام .. وبرغم ان علامة فورد فى مصر كانت تعد بمثابة  الارث الثقيل بسبب الاهمال الجسيم الذى تعرضت له فى العهدين السابقين .. الا ان ما تحقق من نتائج يمثل إنجازا من جانب ومن جانب آخر كشف النقاب عن فشل البعض فى التعامل مع الأزمة الاقتصادية 
 
لذا ارى ان القائمون على شركة اوتو جميل استطاعوا ان يتغلبوا على هذه المشاكل من أرثً ثقيل وتعويم إجباري من خلال عدة محاور ابرزها النظرية المشار اليها .. وذلك بتوفير طراز بمواصفات قياسية واختيارية وبمحرك عبقري يجمع بين القوة والاقتصادية وكأنه صمم وصنع من اجل هذه المرحلة بالغة الصعوبة .. وهو طراز فوكاس الثورى والذى كان بمثابة اللاعب الهداف والرئيسي فى تعزيز مبيعات وقيمة فورد خلال العام الحالى بفضل التسعير الرشيد منذ بداية إنطلاقه مرورا بفترات الارتفاعات الإجبارية .. حيث اتسمت الزيادات المقررة من الشركة عقب اى ارتفاع فى سعر الصرف بالاعتدال الشديد مع عدم إغفال عامل الترويج من خلال القيام بحملات إعلانية فى العديد من الوسائل . 
 
ومن هذا المنطلق أتمنى ان يدرك القائمون على شركات السيارات ونحن نستعد لاستقبال عام حديد أهمية عاملى التسعير والترويج فى تنشيط المبيعات خاصة فى ايام الأزمات والتى تحتاج الى مهارات اسثنائية وقدرات خاصة من أمثال الحاج احمد ريان  رحمة الله عليه

اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان

ذات صلة

هيونداي تطلق رسمياً طراز جديد أوائل العام المقبل بتقنيات خلايا الوقود

2:56 م الإثنين 11 سبتمبر 2017

هيونداى أيونك 2018 تفوز بجائزة "أفضل سيارة للمرأة في العالم لهذا العام"

1:09 م الإثنين 11 ديسمبر 2017

IFG جروب وكيل زوتي بمصر يستعد لإطلاق T700 الجديدة العام القادم

5:20 م الإثنين 16 أكتوبر 2017

أرباح مُطمئنة لفورد هذا العام

1:35 م الخميس 27 يوليو 2017

إقرأ ايضا

انفراجة محتملة في أزمة عملاء BMW !!

10:27 ص السبت 04 سبتمبر 2021

من هو الوكيل القادم لـ جيلي الصينية في مصر .. بعد أبو غالي ؟

1:34 م الثلاثاء 17 أغسطس 2021

هل تستطيع هافال منافسة MG ؟

4:15 م الثلاثاء 13 يوليو 2021

عادل خضر = 46 عاما من العطاء والإنجازات في سوق السيارات

2:31 م الخميس 24 يونيو 2021

هل تدار علامة BMW في مصر بمعرفة شركة مرسيدس !؟

4:45 م الأحد 30 مايو 2021

لهذه الأسباب.. فازت سيتروين مصر بلقب الأفضل عالميا

4:21 م الجمعة 09 أبريل 2021