الأحد 17 أكتوبر 2021

فورد فوكاس فيس ليفت 2022.. تكنولوجيا جديدة وتجربة قيادة أسهل

فورد فوكس الجديدة
فورد فوكاس الجديدة
حجم الخط: ع ع ع
تعتبر فوكس واحدة من سيارات فورد التي تتمتع بشعبية ملحوظة، وذلك منذ بداية إنتاجها في عام 1998 وحتى الآن. وحديثًا كشفت الصانعة الأمريكية عن طراز 2022 من سيارتها بتصميم جديد وتقنيات اتصال متقدمة والكثير من أنظمة مساعدة السائق، ما يجعل تجربة قيادة السيارة أسهل وأكثر متعة.
اضافة اعلان


التصميم الخارجي
اضافة اعلان


تقدم فوكس الجديدة مظهرًا خارجيًا جديدًا مستوحى من فلسفة التصميم "المرتكزة على الإنسان" لدى فورد، ما يمنح كل نوع جديد من طراز فوكس شخصية مميزة.
يزيد التصميم الجديد لغطاء المحرك من ارتفاع مقدمة السيارة لإضفاء حضور بصري أكبر، وتم نقل شارة فورد من حافة غطاء المحرك إلى منتصف الشبكة العلوية الأكبر.
تعد المصابيح الأمامية LED الجديدة قياسية في جميع فئات فوكس الجديدة، وتتضمن الآن وظيفة إضاءة الضباب المدمجة التي تتيح تصميمًا أكثر أناقة للواجهة الأمامية، وتوفر توقيعًا ضوئيًا مميزًا وهادفًا. تتميز الطرازات ذات الخمسة أبواب والواجن بعدسة إضاءة خلفية داكنة للحصول على مظهر متميز، بينما تتميز المصابيح الخلفية LED ذات السلسلة العالية بتصميم داخلي جديد مع قسم مركزي داكن ونمط إضاءة حلقة جديد ملفت للنظر.
اضافة اعلان


تستفيد كل فئات فوكس الجديدة من تفاصيل التصميم الفريدة، حيث تتميز الفئتان Connected وTitanium بشبكة علوية عريضة ذات إطار كروم لامع، تتميز بقضبان أفقية قوية ومطابقة بفتحات جانبية مقلوبة تتدفق من الشبكة السفلية. بالإضافة إلى ذلك، تتميز Titanium بطبقة نهائية من الكروم لقضبان الشبك العلوية.
يتم تقديم الطابع الرياضي للفئة ST-Line المستوحى من Ford Performance باستخدام شبكة علوية شبه منحرفة متناسقة بشكل فريد، مدعومة بلمسة نهائية سوداء لامعة على شكل قرص العسل جنبًا إلى جنب مع فتحات جانبية أوسع وشبكة سفلية أعمق. تتميز ST-Line أيضًا بحواف جانبية ودفيوزر خلفي وجناح خلفي غير ظاهر.
اضافة اعلان


في الداخل
اضافة اعلان


تدمج فوكس الجديدة بسلاسة أحدث تقنيات الراحة والقيادة من فورد لتجربة قيادة مريحة ومتصلة. وتعتبر أكبر سيارة ركاب من فورد حتى الآن تستفيد من نظام الاتصالات والترفيه SYNC 4 الجديد، الذي يستخدم خوارزمية تعلم آلي متطورة للتعلم من سلوك السائقين وتقديم اقتراحات ونتائج بحث أكثر دقة بمرور الوقت.
يتم دعم نظام SYNC 4 من خلال شاشة لمس مركزية جديدة تمامًا مقاس 13.2 بوصة، مع واجهة سهلة الاستخدام تعني أن السائقين لا يبعدون أكثر من لمسة أو اثنتين عن أي تطبيق أو معلومات أو تحكم يحتاجون إليه. تشتمل شاشة اللمس الجديدة أيضًا على عناصر تحكم لوظائف مثل التدفئة والتهوية التي تم تنشيطها مسبقًا باستخدام أزرار ملموسة، ما أدى إلى كونسول وسطي أقل تشوشًا. يوفر النظام أيضًا توافقًا لاسلكيًا مع أندرويد أوتو وأبل كاربلاي، ما يسمح بالتكامل السلس بين وظائف الهاتف الذكي وSYNC 4.
يتيح التعرف المتقدم على الكلام للركاب استخدام الكلام الطبيعي بـ 15 لغة أوروبية، والجمع بين البيانات وعمليات البحث على الإنترنت - التي تم تمكينها بواسطة FordPass Connect - للحصول على استجابات سريعة ودقيقة للأوامر الخاصة بكل شيء، من الترفيه والمكالمات الهاتفية والرسائل النصية إلى التحكم في المناخ.
باستخدام تطبيق FordPass ، يمكن الوصول إلى مجموعة من الخدمات المتصلة باستخدام هاتف ذكي، ما يسمح للعميل بالبقاء على اتصال بسيارته من أي مكان باستخدام إشارة البيانات والاستفادة من ميزات مثل حالة السيارة - للتحقق من مستويات الوقود وعمر الزيت وغير ذلك - وبدء التشغيل عن بعد. يمكن أن يوفر نظام SecuriAlert من فورد مزيدًا من راحة البال باستخدام مستشعرات السيارة لمراقبة أي محاولة للدخول إلى السيارة - حتى إذا تم استخدام مفتاح - وإرسال تنبيهات إلى هاتف المستخدم.
تتضمن ميزة Connected Navigation معلومات حركة المرور في الوقت الفعلي والمعلومات التنبؤية التي تقدمها TomTom، مع توفير Garmin® للتوجيه داخل السيارة وفي السحابة لاقتراح المسارات الأكثر كفاءة. تُبقي معلومات الطقس الحية السائق على علم بالظروف على طول مساره وفي وجهته ويمكنه التحذير من الأحداث الجوية القاسية التي قد تؤثر في رحلته، بينما تساعد الخرائط ثلاثية الأبعاد للمدن الكبرى ومعلومات وقوف السيارات في التنقل في بيئات غير مألوفة.
الأداء
يتوافر نظام نقل الحركة الهجين الخفيف إيكوبوست هايبرد الجديد سعة 1 لتر بقوة 125 و155 حصانًا، مع ناقل حركة يدوي من ست سرعات.
تقدم فوكس الجديدة أيضًا محرك البنزين EcoBoost سعة 1 لتر من فورد بقوة 100 و125 حصانًا، مع ناقل حركة يدوي من ست سرعات.
كذلك يتوافر محرك ديزل EcoBlue من فورد بسعة 1.5 لتر مع قوة 95 و120 حصانًا، مع ناقل حركة يدوي من ست سرعات.

ذات صلة

فورد فيستا 2022.. تصميم جديد وتقنيات محسّنة

12:38 م الخميس 16 سبتمبر 2021

إقرأ ايضا

إم جي زد إس الكهربائية الجديدة.. صديقة للبيئة وعملية

7:59 ص الأحد 10 أكتوبر 2021

بي إم دبليو الفئة 2 أكتيف تورر 2022 الجديدة.. أسلوب الحياة العصري

1:44 م الخميس 07 أكتوبر 2021

كوبرا بورن 2022.. مستقبل العلامة التجارية الكهربائي

7:51 ص الأربعاء 06 أكتوبر 2021

جيب جراند شيروكي 2022.. رفيقة الطرق الصعبة

12:49 م الثلاثاء 05 أكتوبر 2021

أكورا RDX 2022.. أناقة جديدة وهدوء فائق

11:46 ص الأحد 26 سبتمبر 2021

تويوتا تكشف عن تندرا 2022 الجديدة .. الأقوى على الإطلاق

11:31 ص الإثنين 20 سبتمبر 2021