الأحد 24 أكتوبر 2021

فورد فيستا 2022.. تصميم جديد وتقنيات محسّنة

فورد فيستا الجديدة
فورد فيستا 2022
حجم الخط: ع ع ع
خمسة وأربعون عامًا قضتها السيارة الصغيرة فورد فيستا على الطريق، منذ أطلقتها صانعتها للمرة الأول في عام 1976، شهدت خلالها سبعة أجيال كان آخرها الذي بدأ في عام 2017 ومستمر حتى الوقت الحالي. والآن تطرح فورد طراز 2022 بتصميم جديد ومجموعة من التقنيات المحسّنة ومحركات هجينة.
الأداء
يتوافر محرك EcoBoost Hybrid الجديد بسعة 1 لتر بقوة 100 حصان، و125 حصانًا و155 حصانًا، جنبًا إلى جنب مع ناقل حركة يدوي بست سرعات. 
ويتوافر محرك EcoBoost Hybrid  بقوة 125 حصانًا أيضًا مع ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض ذي سبع سرعات، Powershift ، ما يوفر تغييرات سلسة في التروس لتحسين الكفاءة والوقود.
اضافة اعلان



التصميم الخارجي
تعتمد سيارة فورد فيستا الجديدة على بنية سيارة Ford B التي أثبتت كفاءتها - والتي استخدمتها أيضًا سيارة فورد بوما SUV المدمجة - لتقديم مجموعة من المتغيرات العملية بثلاثة وخمسة أبواب، وتزويد كل عميل بشخصية تتناسب مع احتياجاتهم. 
يشمل التصميم الخارجي الجديد عبر المجموعة تصميم غطاء المحرك الذي يزيد من ارتفاع الواجهة، إلى جانب الشبكات العلوية الأكبر حجمًا. يتم الآن عرض شارة فورد "البيضاوية الزرقاء" داخل الشبكة، بدلاً من حافة غطاء المحرك. 
تساهم مصابيح LED الأمامية القياسية الجديدة أيضًا في لغة التصميم الحديثة للسيارة، بتصميم أفقي أنيق. في الخلف، تستقبل المصابيح القياسية محيطات سوداء جديدة لمظهر أكثر تطورًا، بينما تكتمل المصابيح الخلفية المتوفرة بتقنية LED بتشطيبات خارجية باللون الأسود الفاخر.
تتميز فئتا Trend وTitanium بشبكة علوية عريضة مع شرائط أفقية قوية ومحيط كروم شديد اللمعان، مع فتحات جانبية مميزة. كما تتميز فئة Titanium بقضبان أفقية للشبك العلوي مطلية بالكروم المختوم على الساخن ومطابقة لإطارات النوافذ المطلية بالكروم.
يقدم الطراز ST-Line المستوحى من Ford Performance طابعًا رياضيًا ويمكن التعرف عليه من خلال شبكته العلوية الجديدة ذات اللمسات النهائية الداخلية الأكثر عمقًا واللمعان على شكل قرص العسل. تم الانتهاء من الفتحات الجانبية العريضة بلون الهيكل، وتضيف الشبكة السفلية الأكبر حجمًا إلى المظهر الجذاب.
سبعة تصاميم جديدة للعجلات المعدنية تكمل التصميم الخارجي الجريء الجديد، ويتوفر لونان خارجيان جديدان - Boundless Blue و Beautiful Berry.
للحصول على أعلى مستوى من التصميم والحصرية، توفر حزم Vignale المتوفرة لسلسلة Titanium و ST-Line و Active ميزات تصميم فريدة، بما في ذلك العجلات المعدنية الحصرية مقاس 17 و18 بوصة ومواد مقاعد Sensico الممتازة وعناصر ديكور داخلية غير لامعة بتأثير الكربون.
اضافة اعلان



تقنيات محسّنة
تقدم فورد فيستا الجديدة تقنيات القيادة المصممة لزيادة الراحة والثقة والملاءمة للسائقين والركاب في سيناريوهات من القيادة في المدينة إلى الانطلاق على الطرق السريعة.
تشتمل المصابيح الأمامية القياسية من نوع LED على مصابيح LED ذات شعاع منخفض وعالٍ ومصابيح نهارية للحصول على رؤية فائقة. يمكن للمصابيح الأمامية Matrix LED عالية السلسلة أيضًا تكييف عوارضها وفقًا لسيناريو القيادة. يتم تشغيل وظيفتي ضوء المناورة وضوء الطقس السيئ عندما تكتشف أجهزة استشعار السيارة محاولة مناورة منخفضة السرعة أو تنشيط مساحات الزجاج الأمامي، وتقوم تلقائيًا بضبط نمط الشعاع لمساعدة السائق على الرؤية بشكل أكثر وضوحًا. يستخدم الشعاع العالي الخالي من الوهج كاميرا أمامية لاكتشاف حركة المرور القادمة وإنشاء "بقعة خالية من الوهج" داخل نمط الشعاع عن طريق منع تلك الأشعة التي قد تلمع في أعين مستخدمي الطريق الآخرين. تتيح هذه التقنية زيادة استخدام الضوء العالي لزيادة رؤية القيادة ليلاً مع المساعدة في تقليل مخاطر إبهار السائقين الآخرين.
تم تقديم مجموعة العدادات الرقمية TFT مقاس 12.3 بوصة والقابلة للتهيئة بالكامل إلى فيستا الجديدة، ما يمنح السائقين القدرة على تخصيص شاشات المعلومات وتحديد أولوياتها، بما في ذلك إشعارات التنقل. تتميز المجموعة بشاشات ذات موضوعات فريدة لتتوافق مع أوضاع القيادة المحددة، ومنطقة منفصلة للمعلومات ذات الأولوية العالية مثل تقنيات مساعدة السائق.
يضيف برنامج Fiesta الجديد نظام Wrong Way Alert إلى مجموعة تقنيات مساعدة السائق المتقدمة. يستخدم النظام كاميرا مثبتة على الزجاج الأمامي مع معلومات من نظام الملاحة في السيارة لتزويد السائقين بتحذير مسموع ومرئي في حالة القيادة عبر علامتي "ممنوع الدخول" على منحدر الطريق السريع.
تشمل التقنيات المتطورة الأخرى المتوافرة نظام تثبيت السرعة التكيفي مع ميزة التوقف والانطلاق والتعرف على إشارة السرعة، وهي مصممة للمساعدة في الحفاظ على مسافة قيادة مريحة من السيارة التي أمامك. يمكن للنظام تلقائيًا إيقاف فيستا تمامًا والانسحاب تلقائيًا مرة أخرى في حركة المرور المتوقفة والبدء. 
يساعد Active Park Assist أيضًا في اكتشاف أماكن وقوف السيارات ذات الحجم المناسب ويمكنه التحكم في التوجيه لركن السيارة من دون استخدام اليدين، بينما يتحكم السائق في التسارع والفرملة.
تشمل التقنيات المصممة لمنع أو تخفيف تأثير الاصطدامات مع مستخدمي الطريق الآخرين نظام معلومات النقطة العمياء (BLIS) مع تنبيه حركة المرور والكبح النشط ومساعد الحفاظ على المسار ومساعد ما قبل الاصطدام مع الكبح النشط.
وتسمح تقنية مودم FordPass Connect القياسية بمجموعة مختارة من الميزات المريحة التي يمكن التحكم فيها عن بُعد باستخدام تطبيق FordPass. يمكن للعملاء تشغيل قفل/ فتح الباب، وبدء التشغيل عن بُعد لموديلات فيستا مع ناقل حركة أوتوماتيكي بسبع سرعات، ومحدد موقع السيارة، وحالة السيارة لفحص مستوى الوقود، وحالة الإنذار، وضغط الإطارات، وعمر الزيت والمزيد.
يوفر اتصال New Fiesta أيضًا تحديثات حركة المرور المباشرة لنظام الملاحة المتوفر وتمكين معلومات المخاطر المحلية، والتي يمكنها إبلاغ السائقين بحالة خطرة على الطريق أمامهم حتى لو لم يكن الحادث مرئيًا بسبب انحناء في الطريق أو مركبات أخرى.
يتيح نظام الاتصالات والترفيه SYNC 3 المتوفر للسائقين التحكم في الصوت والملاحة والهواتف الذكية المتصلة باستخدام أوامر صوتية بسيطة. يوفر النظام التوافق مع أبل كاربلاي وأندرويد أوتو، وهو مدعوم بشاشة لمس مركزية مقاس 8 بوصات مزودة بوظيفة النقر والتمرير، فضلاً عن القدرة على عرض صورة 180 درجة من كاميرا الرؤية الخلفية المتوفرة.
تتميز موديلات Fiesta الجديدة المزودة بنظام SYNC 3 الآن أيضًا بتنبيه الركاب الخلفي، وهو مصمم لمساعدة السائقين على تجنب ترك الأطفال أو الحيوانات الأليفة في سيارتهم من خلال تذكيرهم بفحص المقاعد الخلفية عند فتح الأبواب الخلفية في بداية الرحلة.
تشتمل الميزات المتميزة الإضافية المتوفرة على لوحة شحن لاسلكية للهواتف الذكية ونظام صوت B&O مزود بـ 10 مكبرات صوت ومضخم صوت مدمج ومضخم معالجة الإشارات الرقمية بقوة 575 وات لتقديم صوت محيطي.
اضافة اعلان



اضافة اعلان
اضافة اعلان

إقرأ ايضا

الكشف عن لكزس LX 600 2022.. نسخة لاند كروزر الفاخرة

12:35 م الخميس 14 أكتوبر 2021

بتصميم محدث وشاشات أكبر.. الكشف عن كيا فورتي 2022

3:07 م الثلاثاء 12 أكتوبر 2021

إم جي زد إس الكهربائية الجديدة.. صديقة للبيئة وعملية

7:59 ص الأحد 10 أكتوبر 2021

بي إم دبليو الفئة الثانية أكتيف تورر 2022 الجديدة.. أسلوب الحياة العصري

1:44 م الخميس 07 أكتوبر 2021

كوبرا بورن 2022.. مستقبل العلامة التجارية الكهربائي

7:51 ص الأربعاء 06 أكتوبر 2021

جيب جراند شيروكي 2022.. رفيقة الطرق الصعبة

12:49 م الثلاثاء 05 أكتوبر 2021