الخميس 02 مايو 2024

في حادثة مثيرة للجدل.. سيارة تسلا في وضع القيادة الذاتية تصدم سيارة شرطة متوقفة

crash-police-car-ht-ml-210518_1621345829803_hpMain_16x9_992
في حادثة مثيرة للجدل.. سيارة تسلا في وضع القيادة الذاتية تصدم سيارة شرطة متوقفة
حجم الخط: ع ع ع

منذ سنوات قليلة كان الحديث عن سيارة تقود نفسها بواسطة تقنية القيادة الذاتية نوعًا من الخيال، لكن معظم الحقائق –كما نعلم- بدأت بفكرة خيالية، لذلك سرعان ما تطورت التكنولوجيا ليتم تزويد سيارات تنتمي إل علامات تجارية مختلفة بتلك التقنية المدهشة، ولعل أشهر تلك السيارات هي سيارات تسلا الكهربائية.

لكن مجموعة من الحوادث لتلك السيارات أثارت الجدل حول جدوى تقنية القيادة الذاتية، وهل من الآمن أن تتولى السيارة قيادة نفسها، أم يجب على قائدها مراقبتها للتدخل عند الضرورة! وفي كل مرة تصدم سيارة تسلا بتقنية القيادة الذاتية مفعلة سيارة أخرى، يهب رئيس الشركة إيلون ماسك للدفاع عنها.

وفي إضافة إلى حوادث سيارات تسلا، تحقق السلطات في ولاية واشنطن الأمريكية في حادث تحطم سيارة تسلا قالت إنها كانت في وضع الطيار الآلي Autopilot واصطدمت بسيارة شرطة متوقفة.

لم تقع إصابات نتيجة الحادثة لحسن الحظ، لكن الشرطة قالت في منشور على فيسبوك إن الحادثة تسببت في "أضرار جسيمة" لسيارة الدورية.

وقالت الوكالة التي تقود التحقيق إنها تحقق في حادث تصادم بين سيارة تسلا S طراز 2015 وسيارة دورية من طراز فورد إكسبلورر كانت متوقفة لأن الشرطي الذي يقودها كان يحقق في حادثة منفصلة، فاقتربت سيارة تسلا واصطدمت بالجانب الأيسر منها.

وقد ادعى سائق سيارة تسلا أن السيارة كانت في وضع القيادة الذاتية، لذلك فقد افترض أنها ستتباطأ وتتحرك بعيدًا عن سيارة الشرطة من تلقاء نفسها.

وفي منشور على فيسبوك تم نشر صور لسيارة الشرطة المتضررة، مع تعليق يقول إن الحادثة "تذكير بأن المركبات قد تكون لديها تقنية الطيار الآلي للمساعدة، لكن لا يمكن الاعتماد عليها لنقلك بأمان من وجهة إلى أخرى".

وتثير هذه الحادثة من جديد الجدل حول وظيفة الطيار الآلي في سيارات تسلا، خصوصًا أنه في وقت سابق من هذا الشهر قُتل رجل من جنوب كاليفورنيا عندما اصطدمت سيارته تسلا موديل S بسيارة أخرى، وكانت في وضع الطيار الآلي.

ورغم هذه الحوادث المتكررة ما زال البعض يأمل أن تتطور تقنية القيادة الذاتية، ليأتي اليوم الذي يمكن للسيارات فيه أن تقود نفسها وتتصرف في المواقف الطارئة.. فهل يأتي ذلك اليوم؟

 


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

تنافس تويوتا C-HR.. رينو تستعد لتقديم سيارة SUV جديدة هذا العام

3:52 م الثلاثاء 23 يناير 2024

صور تجسسية لسيارة أودي "Q9".. المنافسة الجديدة لـ "مرسيدس GLS" و"بي إم دبليو X7"

10:24 م الإثنين 22 يناير 2024

بعد اختفائها من المملكة المتحدة.. توقف إنتاج "مازدا 6" في اليابان

9:27 م الإثنين 22 يناير 2024

شيري تخطط لبناء مصنعين لتعزيز مكانها بالسوق الأوروبية

12:01 م السبت 20 يناير 2024