الإثنين 29 أبريل 2024

صور تجسسية جديدة لسكودا فابيا 2021 أثناء اختبارها على الطريق

Skoda_logo
حجم الخط: ع ع ع

مضت بضعة أشهر منذ تولي "توماس شافير Thomas Schafer" منصب الرئيس التنفيذي الجديد للعلامة التجارية سكودا، وتصريحاته وقتها حول إطلاق الجيل الرابع من "فابيا" خلال العام القادم 2021 دون أي تفاصيل.. هكذا أشعل توماس فتيل الحماس من وقتها، لتظهر أخيرًا الصور التجسسية الأولى لنسخة السيارة أثناء اختبارها على الطرق العامة، تم التقاطها بواسطة الموقع التشيكي portál ridi?e.

رغم التمويه الثقيل والأغطية التي أخفت غالبية ملامح السيارة، إلا أنه يمكن ملاحظة الاعتماد على لمسات مأخوذة من طرازات سكودا الأحدث (مثل أوكتافيا وسكالا) ويظهر ذلك بشكل خاص في الخلف، حيث تم الاعتماد على مصد خلفي أكثر سمكًا ولوحة مسطحة بين مصابيح الفرامل المعدلة غالبًا ما ستحمل اسم الطراز.

بالنسبة لصور الجوانب والمقدمة فجاءت أقل وضوحًا، ولكن المتوقع أن تأتي بتعديلات أكبر من تلك التي قامت بها الصانعة التشيكية بين الجيل الثاني والثالث. أما المقصورة الداخلية فستأتي بتعديلات ضخمة تضعها في مكانة أخرى على مضمار المنافسة، وتتضمن شاشات عرض أكبر حجمًا مع أحدث أنظمة سكودا للبيانات والمعلومات والترفيه وكذلك وظائف الاتصالات.

وبالنسبة للاتساع والراحة داخل المقصورة تعتبر فابيا واحدة من أكثر السيارات اتساعًا في فئتها، لذلك قد لا يتغير الحجم الداخلي بشكل كبير.

كانت من ضمن الأهداف الخاصة بخطط إطلاق الجيل الرابع من فابيا هو تقليل التعقيد الناتج عن إنتاج منصات قديمة وحديثة في نفس الوقت داخل المجموعة. فالبنية المستخدمة في سيارات فابيا الحالية هي في الأساس نسخة تمت إعادة هندستها وتعود بداية استخدامها لعام 2008. ولكن في الجيل القادم سيتم الاستغناء عن هذه المنصة والاعتماد على MQB A0 المستخدمة في عدة طرازات تحت مظلة مجموعة فولكس فاجن مثل: أودي A1 سبورت باك، سيات إبيزا، وفولكس فاجن بولو.

ورغم خطط الواسعة للصانعة الأم من أجل الصغيرة المحبوبة، إلا أنه لن يتم تقديم نسخ كهربائية من فابيا بعد ولا حتى إصدارات هجينة خفيفة، حيث يشير محللون إلى أن هذا سيساعد فابيا على الاحتفاظ بسعرها المقبول خاصة مع انتشار فئة السيارات الصغيرة (سوبر ميني) وبأسعار تصل إلى 25 ألف جنيه استرليني.

وعلى هذا الأساس ستأتي محركات فابيا مألوفة إلى حد كبير وبدون اختيارات لمحركات ديزل. وفي الأساس سيكون هناك محرك بنزيني ثلاثي الاسطوانات متصل بشاحن تيربو، إلى جانب اختيارات أعلى لمحركات رباعية الاسطوانات.

سيتم الكشف عن السيارة في النصف الأول من 2021، مع توقعات بوصولها إلى المملكة المتحدة قبل نهاية العام بزيادة بسيطة عن أسعارها الحالية التي تبدأ من 12,990 جنيه استرليني.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

تنافس تويوتا C-HR.. رينو تستعد لتقديم سيارة SUV جديدة هذا العام

3:52 م الثلاثاء 23 يناير 2024

صور تجسسية لسيارة أودي "Q9".. المنافسة الجديدة لـ "مرسيدس GLS" و"بي إم دبليو X7"

10:24 م الإثنين 22 يناير 2024

بعد اختفائها من المملكة المتحدة.. توقف إنتاج "مازدا 6" في اليابان

9:27 م الإثنين 22 يناير 2024

شيري تخطط لبناء مصنعين لتعزيز مكانها بالسوق الأوروبية

12:01 م السبت 20 يناير 2024