الإثنين 29 أبريل 2024

سكودا تنفي نيتها منافسة داشيا.. وتكشف عن صور لسيارتها الكروس أوفر الجديدة "كوشاك"

سكودا كوشاك
سكودا تنفي نيتها منافسة داشيا.. وتكشف عن صور لسيارتها الكروس أوفر الجديدة "كوشاك"
حجم الخط: ع ع ع

تقع الصانعة التشيكية سكودا تحت ملكية المجموعة الألمانية فولكس فاجن، وهي تستفيد من المنصات التي تصممها هذه الأخيرة وتضيف إليها الأجور المنخفضة في جمهورية التشيك، والنتيجة طرازات مرغوبة أكثر من طرازات فولكس فاجن المكافئة بسعر أرخص عادةً.

ويقول كريستيان داهلهيم رئيس مبيعات فولكس فاجن إنه لن يضع العلامة التشيكية في منافسة مع العلامة داشيا المملوكة لشركة رينو الفرنسية منذ عام 1999، وقال إن سكودا يمكنها جذب مزيد من العملاء دون الحاجة إلى التوجه نحو أن تصبح علامة تجارية منخفضة الميزانية.

وبعيدًا عن المنافسة مع داشيا، أصدرت سكودا أول صورة تشويقية لسيارة كروس أوفر صغيرة جديدة مصممة خصيصًا للهند. تحمل السيارة الجديدة اسم كوشاك Kushaq، واسمها يبدأ كما نلاحظ بالحرف K، وهو تقليد لدى سكودا بأن تبدأ سياراتها الـSUV بهذا الحرف وتنتهي بحرف Q. واسم السيارة الجديدة مأخوذ من اللغة السنسكريتية، اللغة القديمة لشبه القارة الهندية، وهو يعني "الحاكم" أو "الملك".

ومثل النسخة الإنتاجية من السيارة الاختبارية Visionn IN التي تم الكشف عنها منذ عام تقريبًا، ستأتي كوشاك على منصة MQB A0 الخاصة بالهند، وسيتم الكشف عنها في مارس القادم.

ويكشف تخصيص سكودا لسيارة كروس أوفر لثاني أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان، يشير إلى ازدهارها تحت مظلة فولكس فاجن. وفي الواقع هي ليست الدولة الأولى التي تحصل على طرزات مخصصة من سكودا، فالسيارتان كاميك GT وكودياك GT مخصصتان للسوق الصينية، التي تعد أكبر سوق سيارات في العالم.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

تنافس تويوتا C-HR.. رينو تستعد لتقديم سيارة SUV جديدة هذا العام

3:52 م الثلاثاء 23 يناير 2024

صور تجسسية لسيارة أودي "Q9".. المنافسة الجديدة لـ "مرسيدس GLS" و"بي إم دبليو X7"

10:24 م الإثنين 22 يناير 2024

بعد اختفائها من المملكة المتحدة.. توقف إنتاج "مازدا 6" في اليابان

9:27 م الإثنين 22 يناير 2024

شيري تخطط لبناء مصنعين لتعزيز مكانها بالسوق الأوروبية

12:01 م السبت 20 يناير 2024