الإثنين 29 أبريل 2024

تويوتا تستعد لتقديم "ياريس GR" بناقل الحركة الاوتوماتيك "DAT" في اليابان

Capture
تويوتا تستعد لتقديم "ياريس GR" بناقل الحركة الاوتوماتيك "DAT" في اليابان
حجم الخط: ع ع ع
خلال عام 2020 بدأت "تويوتا Toyota" إنتاج سيارتها الرياضية المدمجة "جي آر يارس GR Yaris" من خلال قسم Gazoo Racing (GR) التابع للشركة، وهي سيارة هاتشباك ذات ثلاثة أبواب تم تصميمها لتلائم قواعد بطولة العالم للراليات (WRC) وتختلف عن "يارس" ذات الخمسة أبواب الشهيرة، ومنذ ذلك الحين وهي تلقى ترحيبا كبيرا، ولجذب المزيد من المعجبين تستعد الصانعة اليابانية للكشف عن نسخة جديدة بناقل حركة أوتوماتيك أوائل العام المقبل 2024. في معرض طوكيو للسيارات "Tokyo Auto Salon".
اضافة اعلان


اضافة اعلان

يتم تقديم "جي آر يارس" حاليا بناقل حركة يدوي ذي ست سرعات، وتستعد "تويوتا" لتقديم ناقل حركة جديد أوتوماتيك بثماني سرعات تطلق عليه "GR-DAT" والذي تقول أنه سيوفر للسائقين تجربة قيادة جذابة، وكان قد تم استخدامه بالفعل من قبل في النسخة الأولى من سيارة السباق.
اضافة اعلان


وكانت أشارت مجلة "Mag X" اليابانية في وقت سابق إلى أنه سيتم تطوير السيارة بناقل حركة أوتوماتيك لإصدار جديد يطلق عليه "RZ-H" من المقرر الكشف عنه قريبا في معرض طوكيو للسيارات المقام في الفترة من 12 إلى 14 يناير العام المقبل 2024.
اضافة اعلان

من جانبه وصف أكيو تويودا Akio Toyoda، رئيس شركة تويوتا، أن ناقل الحركة الجديدة يسد الفجوة بين الناقل اليدوي الذي يصعب تعلمه، والناقل الأوتوماتيك سهل الاستخدام لكنه غير دقيق، وأضاف أنه يساعد على زيادة الكفاءة ومواكبة الاحترافية.
اضافة اعلان



إقرأ ايضا

تنافس تويوتا C-HR.. رينو تستعد لتقديم سيارة SUV جديدة هذا العام

3:52 م الثلاثاء 23 يناير 2024

صور تجسسية لسيارة أودي "Q9".. المنافسة الجديدة لـ "مرسيدس GLS" و"بي إم دبليو X7"

10:24 م الإثنين 22 يناير 2024

بعد اختفائها من المملكة المتحدة.. توقف إنتاج "مازدا 6" في اليابان

9:27 م الإثنين 22 يناير 2024

شيري تخطط لبناء مصنعين لتعزيز مكانها بالسوق الأوروبية

12:01 م السبت 20 يناير 2024