السبت 24 فبراير 2024

تويوتا تستدعي أكثر من 1.8 مليون سيارتها "راف4".. لهذا السبب

تويوتا راف4
تويوتا تستدعي أكثر من 1.8 مليون سيارتها "راف4".. لهذا السبب
حجم الخط: ع ع ع
أعلنت "تويوتا Toyota" عن حملة استدعاء شملت أكثر من مليون و 800 ألف نسخة من سيارتها الكروس أوفر SUV المدمجة "راف RAV4"،  موديلات من 2013 حتى 2018، وذلك بسبب خطر اندلاع حريق محتمل يرتبط بالبطاريات البديلة.
اضافة اعلان

ووفقا للبيان الذي أصدرته العلامة اليابانية، فإن سبب المشكلة يرجع إلى إنتاج بعض البطاريات البدلية بأبعاد غير صحيحة مما قد يتسبب في حدوث ماس كهربائي أثناء انعطاف السيارة مما قد يؤدي إلى اندلاع حريق.
اضافة اعلان

وأوضحت تويوتا أن "بعض البطاريات البديلة تأتي بأبعاد أصغر مقارنة للمواصفات المحددة لها، وبذلك تكون غير مثبتة بشكل صحيح، وفي هذه الحال يمكن أن تتحرك البطارية عند قيادة السيارة سريعا أو عند الانعطافات مما قد تسبب تلك الحركات في حدوث ماس كهربائي  واندلاع حريق".
اضافة اعلان

تتضمن حملة الاستدعاء ما يصل إلى مليون و854 ألف نسخة من سيارة تويوتا الشهيرة"راف4" وتعمل الشركة على حل المشكلة من خلال استبدال مثبت البطارية للسيارات المتضررة دون تحمل المالكين أي تكاليف وذلك بعد إخطارهم المقرر شهر ديسمبر المقبل.
اضافة اعلان

وقالت تويوتا إن المالكين يمكنهم معرفة ما إذا كانت سياراتهم ضمن حملة الاستدعاء من خلال إدخال رقم معلومات السيارة أو معلومات لوحة الترخيص على موقع تويوتا الإلكتروني أو موقع الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة "NHTSA" الخاص بالاستدعاءات.

اضافة اعلان


إقرأ ايضا

صور تجسسية لسيارة أودي "Q9".. المنافسة الجديدة لـ "مرسيدس GLS" و"بي إم دبليو X7"

10:24 م الإثنين 22 يناير 2024

بعد اختفائها من المملكة المتحدة.. توقف إنتاج "مازدا 6" في اليابان

9:27 م الإثنين 22 يناير 2024

شيري تخطط لبناء مصنعين لتعزيز مكانها بالسوق الأوروبية

12:01 م السبت 20 يناير 2024