الإثنين 30 يناير 2023

سيتروين "My Ami Tonic".. سيارة كهربائية صغيرة بتصميم يشبه لعب الأطفال

Citroen-My-Ami-Tonic-2s
سيتروين "My Ami Tonic".. سيارة كهربائية صغيرة بتصميم يشبه لعب الأطفال
حجم الخط: ع ع ع
في عام 2020 أطلقت صانعة السيارات الفرنسية "سيتروين- Citroen" سيارتها الكهربائية الصغيرة "Ami" للمرة الأولى، والتي تُصنف كدراجة رباعية وفقًا لمعايير الاتحاد الأوروبي، وبعد أن لاقت استحسانًا بدأت صانعتها في إطلاق المزيد من الإصدارات منها، من ضمنها الإصدار المحدود My Ami Buggy خلال شهر يونيو الماضي، والذي حصد هو الآخر نجاحًا واسعًا شجع سيتروين على تقديم المزيد، ليتم الكشف مؤخرًا عن أحدث أفراد العائلة تحت اسم My Ami Tonic. 
اضافة اعلان

التصميم والتجهيزات
اضافة اعلان

اختار مصممو سيتروين مزيجا من ألوان الأصفر والكاكي لمجموعة الملصقات الخاصة بالسيارة، وبخلاف ذلك فهي تتشارك مع الإصدار "My Ami Buggy" في عدة أجزاء مثل: إطار المصابيح الداكن، وأقواس العجلات البلاستيكية، عتبات الأبواب على الجانبين، والألواح الأمامية والخلفية، لكنها على عكس Buggy تتمتع بأبواب تقليدية تشبه جميع إصدارات Ami الأخرى.
اضافة اعلان


اضافة اعلان

وفي حال كنت تتساءل عن إحداثيات الموقع الظاهرة على ملصق النافذة، فهي تمثل الموقع الجغرافي لـ  ADN لتصميم السيارات التابع لمجموعة "ستيلانتس"، ومقرها في فيليزي ، فرنسا ، كما ترمز علامة ( + ) عند باب السائق و (-) عند باب الراكب إلى أقطاب بطارية السيارة الكهربائية.
اضافة اعلان

وأخيرًا تتميز الجنوط بتصميم يضم خمسة فتحات مزخرفة باللون الكاكي، كما تشتمل التجهيزات القياسية على مثبت للهاتف الذكي، وأدراج تخزين، والتي تتوفر بالفعل لدى  إصدارات My Ami  كجزء من خيارات التخصيص الإضافية التي تقدمها سيتروين.

من الناحية الفنية لا يختلف الإصدار الجديد عما سبق، حيث تتوفر بطارية الليثيوم أيون سعتها  5.5 كيلو وات/ساعة، تمنح السيارة مدى سير يصل إلى 70  كم ، ومحرك كهربائي ذو دفع أمامي بقوة 8 حصان.  




الأسعار وأنظمة التأجير 

من المقرر أن تتوفر  السيارة الجديدة في أسواق مختارة، تشمل: فرنسا، إيطاليا، البرتغال، بلجيكا، المملكة المتحدة، اليونان، المغرب وتركيا، لتبدأ أسعارها في فرنسا من 8916 دولارًا (ما يعادل 172 ألف جنيه).. كما تقدم سيتروين أيضًا خيارات طويلة الأجل لتأجير السيارة، مقابل تأمين بقيمة 3727 دولارًا ( ما يعادل 72 ألف جنيه) ومبلغ شهري قدره  (34.71 دولارًا) لمدة 48 شهرًا. 



الجدير بالذكر أن الإصدار الجديد يأتي على رأس مجموعة سيارات My Ami ويحل محل الإصدارين Khaki و Vibe.. ولأنها تشبه ألعاب الأطفال، وصف ماثيو واندون Mathieu Wandon، رئيس قسم التصميم الجرافيكي لدى العلامة الفرنسية، سيارة My Ami Tonic بأنها "لعبة تناسب الكبار من تتراوح أعمارهم بين 14 و 77 عامًا".


إقرأ ايضا

من حلبة الدرعية في الرياض..إنطلاق بطولة “فورمولا إي" بمشاركة 11فريقًا

8:20 م السبت 28 يناير 2023

في فيديو تشويقي.. "جيلي" تكشف عن سيارة سيدان كهربائية جديدة

7:21 م السبت 28 يناير 2023

عالميًا.. هيونداي تضيف تجهيزات جديدة لـ "فينيو" موديل 2023

11:55 ص السبت 28 يناير 2023

أول صور تجسسية لنسخة الفيس ليفت الثانية من "أودي Q7"

11:48 ص الخميس 26 يناير 2023

"فورد" تبيع أحد أهم مصانعها في "ألمانيًا".. و"BYD" الصينية أبرز المهتمين

6:05 م الأربعاء 25 يناير 2023