الثلاثاء 30 أبريل 2024

بتحديثات خارجية وداخلية.. فيس ليفت جديد لـ"هافال H6" قد يكون الأخير في جيلها الحالي!

هافال h6 فيس ليفت
هافال H6 فيس ليفت
حجم الخط: ع ع ع
رغم تراجع مستوى "هافال H6" على مستوى مبيعات الـSUV في الصين، بعد تربعها على العرش في وقت من الأوقات، إلا أنها لا تزال السيارة الأعلى مبيعًا لدى صانعتها Haval، وفي محاولة للإبقاء على مستواها أعلنت الشركة عن فيس ليفت جديد لها، بعد أن كانت قد كشفت خلال العام الماضي عن صور لنسخة معدلة منها.  
اضافة اعلان


الاختلافات الخارجية 
وفقًا لوزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات بالصين تم تصنيف النسخة الجديدة من الكروس أوفر SUV المدمجة كتحديث للجيل الثالث الحالي الذي ينطلق منذ عام 2020، وبعد أن كانت صور نسخة العام الماضي قد أظهرت استبدال الشبكة الأمامية الكبيرة بأخرى ذات تصميم على شكل مجرى ضيق ينتهي باتساع عند الجانبين، تمت استعادة الشبكة كبيرة الحجم، واحتفظت المصابيح الأمامية بشكلها ولكن أصبح يتدلى منها شريط إضاءة رأسي لتشكل ما يشبه رقم 7 باللغة الإنجليزية، وتتشكل هذه المصابيح من 54 وحدة إضاءة LED تجعل مدى الإضاءة يصل إلى 110 و 190 متر أمام السيارة.  
اضافة اعلان



في الخلف يمكن ملاحظة اختفاء الجزء الداكن الذي كان يصل بين المصابيح عبر باب الشنطة، لتعود المصابيح الخلفية لـ H6 إلى تصميم أكثر تقليدية، ومن ضمن الاختلافات البارزة أيضًا في السيارة الجديدة هو زيادة طولها الكلي بنحو 50 مم لتصبح 4,703 مم، أما باقي أبعادها ظلت كما هي دون تغيير بعرض 1,886 مم، وارتفاع 1,730 مم، وقاعدة عجلات بطول 2,738 مم.  


المقصورة الداخلية 
تم الكشف عن الصور الرسمية لمقصورة H6 فيس ليفت في وقت لاحق، والتي أظهرت نسخة بفرش لون "أوف وايت" وأخرى بلون "أسود"، وبشكل عام تتشابه تفاصيل المقصورة مع النسخة السابقة من السيارة، ومع ذلك فقد حصلت على تطعيمات كروم في عدة أنحاء منها عجلة القيادة والألواح الداخلية للأبواب وكذلك لوحة القيادة التي يطفو فوقها شاشتين؛ الصغيرة للعدادات والكبيرة للتحكم في أنظمة الترفيه وعرض البيانات. 
اضافة اعلان



ويلاحظ وجود أي أزرار بالكاد، حيث أن غالبية الزظائف يتم التحكم بها بالأوامر الصوتية، أما بالنسبة للكونسول الوسطي فلم يعد يحتوي على ناقل السرعات حيث تم استبدال ببدال سرعات ناحية عجلة القيادة، بالتالي أصبحت المساحة أوسع ليتم شغلها بمنصة شحن لاسلكي للهواتف 50 وات، وموضعين لحمل الأكواب. بالنسبة للمقاعد فتأتي بفرش جلد مثقّب، ويمكن طي المقاعد الخلفية 40:60.   
اضافة اعلان


تحديث منظومة القوة 
بخصوص منظومة القوة فرغم الاعتماد على نفس المحركات إلا أن الشركة قامت بتحديثها، بالنسبة للمحرك الأول ذي سعة 1.5 لترًا مع شاحن تيربو فأصبحت قوته 174 حصان، أما المحرك ذي سعة 2.0 لترًا فأصبح بقوة 228 حصان، وكلاهما يتصل بناقل حركة ثنائي القابض من 7 سرعات، والمرجح إتاحة اختيار هجين خلال وقت قريب. 
اضافة اعلان

من المقرر تقديم نسخة الفيس ليفت من "هافال H6" في معرض بكين المنعقد خلال الأسبوع القادم، على أن تبدأ مبيعاتها لاحقًا خلال العام الجاري، ليكون ذلك هو التحديث الأخير قبل إطلاق الجيل الرابع منها وفقًا لما رجحته بعض الآراء. ويشار إلى أنه خلال العام الماضي احتلت السيارة الترتيب السادس على مستوى مبيعات الـSUV في الصين بإجمالي 226,024 نسخة مباعة. 

الجدير بالذكر أن السيارة H6 بدأ إنتاجها في عام 2011، قبل عامين من استقلال "هافال" كعلامة تجارية تابعة لمجموعة "جريت وول موتورز"، ومتخصصة في تصنيع السيارات الكروس أوفر والـ SUV تحت مظلة المجموعة.. ويشار إلى أن أول ظهور لـ"هافال H6" داخل السوق المصري يعود لعام 2021، إلا أنه بعد أزمة الدولار وتبعاتها اختفت السيارة من القوائم الرسمية منذ وقت طويل. 





إقرأ ايضا

"فولكس فاجن" تكشف عن السيدان "باسات برو" للسوق الصيني بقوة تصل إلى 217 حصان

10:20 ص الأربعاء 17 أبريل 2024

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024