السبت 27 أبريل 2024

الكشف عن ثاني فيس ليفت لـ"هيونداي i30" بتحديثات خارجية وداخلية طفيفة

هيونداي i30 فيس ليفت
هيونداي i30 فيس ليفت
حجم الخط: ع ع ع
ينطلق الجيل الثالث من السيارة i30 منذ عام 2016، وبعد أن منحتها "هيونداي Hyundai" فيس ليفت في عام 2020، أعلنت الصانعة الكورية مؤخرًا عن فيس ليفت جديد يشمل تشكيلتها بالكامل (الهاتشباك والفاست باك والواجون) بتحديثات بسيطة في الخارج والداخل. 
اضافة اعلان




احتفظت "هيونداي i30" بنفس هيئتها الأصلية دون اختلاف، ولكن في الواجهة حصلت الشبكة الأمامية على تصميم داخلي جديد، وكذلك تم تحديث المصد الأمامي وأماكن تثبيت مصابيح الضباب على جانبيه، وأصبحت الإضاءة LED بشكل قياسي في جميع الفئات، كما أضافت الشركة عجلات جديدة مقاس 16 بوصة، و7 ألوان جديدة للطلاء الخارجي من بين 12 لون.. وبالنسبة للنسختين الهاتشباك والواجون فكل منهما حصلت على تطعيمات كروم ومصد خلفي بزوايا أكثر حدة. 
اضافة اعلان



داخل المقصورة تبدو التحديثات أقل (ومخيبة للآمال بعض الشيء) خاصة مع الشاشة الـLCD الملونة مقاس 4.2 بوصة عند لوحة العدادات، ولكن يمكن الحصول على مقاس أكبر من هذه الشاشة الصغيرة بشكل اختياري، حيث تتوفر شاشة عدادات مقاس 10.25 بوصة (بعد أن كان المتاح في السابق 7 بوصة)، وبالنسبة لباقي التحديثات فمنها فتحات USB-C في الأمام والخلف، وتحديث الخرائط على الهواء، وكذلك 3 اختيارات جديدة لتصميم الفرش الداخلي.. 
اضافة اعلان


وعلى الرغم من أن "هيونداي" أعلنت وقف إنتاج الإصدار N قبل إطلاق هذا الفيس ليفت الأخير، إلا أنه لا يزال يمكن الحصول على بعض الإضافات التي تمنح السيارة ذلك الطابع الرياضي بعض الشيء في الفئة N Line، حيث تنفرد بتطعيمات معدنية داكنة عند المصدات ورفارف جانبية جديدة واختيار مقاس العجلات بين 17 أو 18 بوصة، وفرش داخلي جلد بخياطة لون أحمر.  
اضافة اعلان




وفيما يتعلق بتجهيزات السلامة بالسيارة فقد تم تعزيز أنظمة مساعدة السائق ليصبح نظام تجنب الاصطدام الأمامي متاحًا بشكل قياسي، فيما يمكن للمشترين الحصول على نظام رصد حركة المرور في التقاطعات، وكذلك نظام مساعد القيادة على الطرق السريعة والذي يحافظ على مسافة آمنة بين السيارة والسيارة المقابلة لها.    
اضافة اعلان

ووصولاً إلى منظومة القوة فهي الوحيدة التي لا تزال على حالها -إن لم تكن أقل بعد انسحاب الاختيار الأقوى للإصدار N- وتقتصر اختياراتها على محرك ثلاثي الاسطوانات سعة 1.0 لترًا أو رباعي الاسطوانات سعة 1.5 لترًا، وكلاهما متصل بنظام هجين خفيف 48 فولت لتكون قوتهما 118 حصان و157 حصان بنفس الترتيب. ويستطيع المشترون في أوروبا الاختيار بين ناقل حركة يدوي أو مزدوج القابض. 




إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024