عالم السيارات

27 رمضان 1442 08 مايو 2021
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
شنغهاي 2021 .. مرسيدس تكشف رسميا عن EQB الكهربائية الجديدة موديل 2022
هبة القاضي
# الإثنين , 19 أبريل 2021 11:35 ص
شنغهاي 2021 .. مرسيدس تكشف رسميا  عن EQB  الكهربائية الجديدة موديل 2022
شنغهاي 2021 .. مرسيدس تكشف رسميا عن EQB الكهربائية الجديدة موديل 2022

 

 

 

ما زالت مرسيدس تخطو خطوات واسعة في عالم السيارات الكهربائية، فبعد أن قدمت EQS وEQE باعتبارهما SUV المستقبل، كشفت عن السيارة EQB الكهربائية الجديدة ذات السبعة مقاعد، ما يجعلها سيارة مناسبة للعائلة، مع مقعدين في الصف الخلفي للأشخاص الذين يصل ارتفاعهم إلى 1.65 متر. وقد ظهرت السيارة للمرة الأولى في معرض شنغهاي الدولي للسيارات 2021.

الأبعاد

يبلغ طول السيارة الجديدة 4684 ملم، وعرضها 1834 ملم، بينما يبلغ ارتفاعها 1667 ملم، مع قاعدة عجلات طويلة يبلغ طولها 2829 ملم.

التصميم

تتميز EQB بالشبكة الأمامية السوداء النموذجية من مرسيدس تتوسطها النجمة الثلاثية الشهيرة، مع شريط ضوئي ممتد في الأمام والخلف، ويعزز اللون الأزرق المميز داخل المصابيح الأمامية مظهر السيارة المميز. وفي الخلف تندمج المصابيح الخلفية بتقنية LED في شريط إضاءة LED، ما يؤكد الإحساس الأفقي لعرض EQB، وبالإضافة إلى ذلك تم وضع لوحة الأرقام على المصد، ما يسمح بباب خلفي منحوت بشكل جميل.

وتضفي العجلات على السيارة مظهرًا قويًا، وتتوافر حصريًا عجلات من السبائك الخفيفة ذات تصميم ثنائي أو ثلاثي الألوان، ويصل حجم العجلات إلى 20 بوصة، مع زخارف باللون الذهبي الوردي أو باللون الأزرق.

في الداخل تتميز لوحة القيادة بشاشة كبيرة مع التحكم والعرض عبر MBUX، وتبدو فتحات المكيف مميزة بتصميمها الشبيه بالمحركات التوربينية للطائرات، ويبرز فيها لون الألومنيوم اللامع مع اللون الذهبي الوردي، وهو اللون الذي يتوزع في المقصورة مانحًا إياها مظهرًا أنيقًا ومميزًا.

أنظمة السلامة

تتميز EQB بأنظمة مساعدة القيادة الذكية مع دعم تعاوني للسائق. تم تجهيزها بنظام الحفاظ على المسار النشط ونظام الكبح النشط كتجهيز أساسي. ويتمتع النظام الأخير بالقدرة على منع الاصطدام أو تقليل شدته باستخدام الكبح المستقل. تشمل الوظائف المحسّنة لحزمة مساعدة القيادة، على سبيل المثال، وظيفة مناورة الانعطاف، ووظيفة ممر الطوارئ، ووظيفة تحذير الخروج التي تنبه السائق إلى راكبي الدراجات أو المركبات التي تقترب، وتحذير عند اكتشاف المشاة.

الأداء

تحتفظ مرسيدس بالكثير من تفاصيل مجموعة نقل الحركة في EQB طي الكتمان، لكنها قدمت بعض الأرقام، فستأتي السيارة مع تكوينات الدفع الأمامي والدفع الرباعي مع سعات بطارية قابلة للاستخدام تبدأ من 66.5 كيلوواط/ ساعة لأوروبا. ستتجاوز بعض الطرز 269 حصانًا (200 كيلووات). تقول مرسيدس إنه تم التخطيط لنسخة طويلة المدى أيضًا، لكنها لم تقدم أي تفاصيل. سيتم إطلاق الطراز مع AMG Line الذي يوفر 288 حصانًا (215 كيلو واط) في الصين.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا