عالم السيارات

05 جمادى الآخرة 1442 18 يناير 2021
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
أوبل تطرح أسترا هاتشباك هايبرد بقوة 300 حصان
هبه القاضي
# الثلاثاء , 24 نوفمبر 2020 01:36 م
أوبل تطرح أسترا هاتشباك هايبرد بقوة 300 حصان
أوبل تطرح أسترا هاتشباك هايبرد بقوة 300 حصان

شهد العام الحالي تحديث عدة طرازات من فولكس فاجن، من ينها أوكتافيا جولف وليون، وبدا واضحًا أن منافسي الصانعة الألمانية قد غابوا عن مشهد التحديث، لكن أوبل خرجت عن صمتها أخيرًا وقررت طرح إصدار هايبرد من سيارتها الصغيرة أسترا، التي ستكون مرتبطة ميكانيكيًا بالسيارة 308 الجديدة كليًا من بيجو.

ووفقًا لإعلان رسمي صدر في يونيو من العام الماضي، ستتحول أسترا إلى منصة EMP2 التابعة لمجموعة PSA، وستصدر على طراز هاتشباك بخمسة أبواب مع تصميم جديد، أما على جانب الأداء فبالإضافة إلى محركات البنزين والديزل ثلاثية ورباعية الأسطوانات، سيكون هناك إصدار هجين للفئة OPC.

وستبلغ قوة الإصدار الهجين 296 حصانًا تستمدها من محرك بنزين سعة 1.6 لتر مزود بشاحن تربو يعمل مع محركين كهربائيين، بالإضافة إلى عزم دوران يبلغ 450 نيوتن متر، ومن المتوقع أن تكون أرقام الأداء شبيهة للسيارة Grandland X الكهربائية، التي تتسارع من الصفر إلى سرعة 100 كم/ س في 6.5 ثانية، وتنطلق بسرعة قصوى تبلغ 219 كم/س. ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات.

لم تعلن أوبل إن كانت تنوي طرح الإصدار OPC الهايبرد من أسترا في نفس موعد طرح أسترا في الأسواق، أم ستؤجل ذلك لتطرح أسترا العادية أولاً.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا