السبت 27 أبريل 2024

الكشف عن رينو Kiger الجديدة على نفس منصة نيسان ماجنايت

renault-kiger-showcar0
الكشف عن رينو Kiger الجديدة على نفس منصة نيسان ماجنايت
حجم الخط: ع ع ع

مضى نحو شهر منذ إعلان نيسان عن سيارتها الكروس أوفر الصغيرة "ماجنايت"، ومؤخرًا شهدت الهند قيام الصانعة رينو هي الأخرى باستعراض سيارتها الجديدة Kiger  والتي تنتمي أيضًا لفئة الكروس أوفر ذات الحجم الصغير.

تحتل السيارة الجديدة مكانة فوق الطراز "كويد" التي أنتجتها رينو في الهند عام 2015، لتكون بذلك إضافة جديدة إلى خط إنتاج رينو المتنامي في الهند، حيث كانت الشركة الفرنسية قد شقت طريقها هناك بدءًا من عام 2005.

اعتمدت السيارة على المنصة CMF-A+  وهي نفسها المستخدمة في السيارة ماجنايت، بحيث تلائم الطرق الوعرة في الهند. تظهر الواجهة بملامح شرسة وتصميم حاد للمصابيح الأمامية اتخذ شكل خط متوهج يمر بعرض الواجهة من الأعلى ثم تنكسر أطرافه عند الجانبين، وفي المنتصف تتكون الشبكة الأمامية من مجموعة أشكال صغيرة مدببة تطفو حول شعار رينو، أما في الأسفل فتبرز ثلاثة كريستالات ضخمة على كل جانب، وأسفل كل ثلاثية تظهر حواف فتحة التهوية الجانبية..

ووسط كل ذلك ينساب ضوء فسفوري في عدة أنحاء مثل الإطار المحيط بالشعار، وداخل المصابيح الأمامية وكذلك حواف شبكات التهوية. ورغم عدم توفر صور للمقصورة الداخلية، إلا أنه من المتوقع أن تأتي مستوحاة من مقصورة السيارة الميني فان "تريبر".

تعتبر Kiger سيارة عرض، ومع ذلك فمن المتوقع أن تأتي النسخة الخاصة بالإنتاج مماثلة لها بنسبة 80%، فمثلاً لن يستمر تصميم الخط المتوهج في الواجهة ولمسات النيون الخضراء وأقواس العجلات البارزة، وكذلك تلك العجلات الفريدة ذات مقاس 19 بوصة، والحوامل الموجودة فوق السقف.

تتشارك مولودة رينو الجديدة أيضًا اختيارات محركها مع ماجنايت، لذلك من المنتظر وجود محرك سعة 1.0 لترًا يتصل بشاحن تيربو، واختيارات تقدم قوة حصانية ما بين 72 إلى 95 حصانًا، فيما يتنوع نوع ناقل الحركة وفقًا لاختيار المحرك، ليتوفر ما بين اليدوي والأوتوماتيك والمتسلسل CVT.

من المنتظر وصولها للأسواق خلال عام 2021، ولكنها لن تكون للهند فقط ولكن سيتم طرحها في أسواق أخرى ناشئة، فهل يكون السوق المصري ضمن تلك الأسواق المحددة التي تصل إليها السيارة؟ هذا ما تكشفه الشهور القادمة.  


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

بقوة أكبر .. بورشه تكشف عن ''كايين GTS" موديل 2025

12:07 ص الثلاثاء 23 أبريل 2024

الكشف عن الجيل الثاني من "سيتروين C3 آير كروس" باختيار 7 مقاعد للمرة الأولى

12:50 م الخميس 18 أبريل 2024

نيسان تكشف عن "قشقاي" فيس ليفت 2025 في أوروبا بواجهة جديدة ونظام ترفيهي مٌحدث

1:51 م الأربعاء 17 أبريل 2024

لمنافسة "داشيا سانديرو".. سيتروين تكشف عن الإصدار الهجين من "C3"

4:16 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

نيسان تنشر إعلان تشويقي لـ"قشقاي فيس ليفت" 2025.. قبل طرحها رسميا في أوروبا

1:00 م الثلاثاء 16 أبريل 2024