عالم السيارات

16 ربيع الآخرة 1442 01 ديسمبر 2020

الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
بعد توقف إنتاجها منذ 26 عاما .. شيفروليه تعيد K5 Blazer إلى الحياة بقلب كهربائي
هبه القاضي
# الجمعة , 30 أكتوبر 2020 07:34 م
بعد توقف إنتاجها منذ  26 عاما .. شيفروليه تعيد K5 Blazer إلى الحياة بقلب كهربائي
بعد توقف إنتاجها منذ 26 عاما .. شيفروليه تعيد K5 Blazer إلى الحياة بقلب كهربائي

 

 

كانت السيارة K5 Blazer واحدة من سيارات شيفروليه الـSUV التي بدأت إنتاجها في عام 1969، وتوقف إنتاجها في 1994، لكن شيفروليه قد قررت فيما يبدو أن تعيدها إلى الحياة لكن بقلب كهربائي ما دامت الكهرباء هي مستقبل عالم السيارات، فقد قدمتها في حدث افتراضي فرضته ظروف التباعد والإغلاق المطبقة بسبب فيروس كوفيد-19، وهي تخطط لبيعها في النصف الثاني من عام 2021.

كانت النسخة الأصلية من السيارة مزودة بمحرك V8 بقوة 175 حصانًا، مع ناقل حركة أوتوماتيكي من ثلاث سرعات، فتخلت عنه شيفروليه لصالح محرك كهربائي يوفر قوة 200 حصان يقترن بناقل حركة أوتوماتيكي من أربع سرعات. وتتيح شيفروليه لعملائها الذين يمتلكون النسخة الأقدم من السيارة فرصة تحويلها إلى نسخة كهربائية.

لن تتم أي تعديلات على تصميم السيارة، فستحتفظ بتصميمها الذي كانت عليه لحظة توقف إنتاجها، لذلك يبدو عتيقًا بعض الشيء، لكنه موحٍ كذلك بالقوة، مع شبكة أمامية تقطعها قضبان عريضة أفقية، ومصابيح بإطار مربع، وجسم بزوايا وخطوط مستقيمة لا ترى فيها الانحناءات أو الانسيابية إلا نادرًا.

في الداخل تأتي السيارة بعجلة قيادة تعود إلى تسعينيات القرن الماضي ثنائية الأذرع، مع لوحة قيادة مطعمة الخشب بالإضافة إلى اللون الأحمر.

لم تفصح شيفروليه عن السعر المتوقع لسيارتها العائدة إلى الحياة بقلب كهربائي، ولم تكشف عما إذا كانت ستحتفظ بالفعل بتصميمها أم ستجري عليه تعديلات، لكن الأشهر تمر سريعًا وما نجهله الآن سيصبح معلومًا بعد قليل.

 
#
  • تعليقات Facebook