عالم السيارات

12 ربيع الآخرة 1442 27 نوفمبر 2020

الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
"في إطار تعاونها مع تويوتا".. سوزوكي تطرح أكروس الـSUV الجديدة كليًا
هبة القاضي
# الأربعاء , 21 أكتوبر 2020 09:47 ص
"في إطار تعاونها مع تويوتا".. سوزوكي تطرح أكروس الـSUV الجديدة كليًا
"في إطار تعاونها مع تويوتا".. سوزوكي تطرح أكروس الـSUV الجديدة كليًا

 

 

في إطار اتفاقية العمل التعاونية بين تويوتا وسوزوكي، طرحت سوزوكي السيارة أكروس التي تنتمي إلى فئة الـSUV، وهي في الحقيقة نفسها السيارة راف 4 من تويوتا لكنها تحمل اسم وعلامة سوزوكي، وهي تأتي بنظام هجين يجعلها خيارًا مناسبًا للطرق وللبيئة على حد سواء.

حصلت أكروس على تصميم قوي ورياضي، تعززه الأشكال المضلعة المنتشرة على جميع أنحاء الجسم، ونراها على الشبكة الأمامية وفتحتَي التهوية الأماميتين اللتين يستقر أعلاهما مصباحا الضباب، مع تصميم غطاء المحرك القصير والمصابيح الأمامية الضيقة.

وبالمثل تتوزع الخطوط الحادة على جانبي السيارة وفي المؤخرة، حيث نراها في تصميم المصابيح الخلفية والخط الفضي الواصل بينها وكذلك تصميم المصد. وتشمل الميزات الرئيسية في الخارج مصابيح أمامية ومصابيح نهارية LED، مع عجلات من سبائك الألومنيوم عالية الجودة مقاس 19 بوصة.

وتوفر سوزوكي للسيارة الجديدة مجموعة من أنظمة السلامة، منها نظام ما قبل الاصطدام، ومساعد تتبع المسار، ونظام التحكم في السرعة بالرادار الديناميكي.

أما في الداخل فقد حصلت أكروس على تصميم يتسم بالبساطة، فالأزرار على عجلة القيادة متعددة الاستخدامات تأتي بعدد محدود لعدم تشتيت السائق، وتنساب الخطوط بنعومة على لوحة القيادة والكونسول الوسطي، بينما تبدو واضحة الخيوط المزدوجة الحمراء التي تضم أطراف جلد المقاعد بعضها إلى بعض.

ويتعاون في منح السيارة القوة محركان أحدهما كهربائي والآخر محرك بنزين سعة 2.5 لتر، ينتجان معًا 302 حصان.

وتنوي سوزوكي طرح السيارة أكروس في أوروبا فقط، فهي السوق الواعدة بالنسبة إلى السيارات الكهربائية والهايبرد.

 

 

 

 
#
  • تعليقات Facebook