عالم السيارات

26 رجب 1442 09 مارس 2021
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
كما حدث مع أكورد.. هوندا سيفيك تتخلى عن ناقل الحركة اليدوي
أمنية صلاح الدين
# الإثنين , 19 أكتوبر 2020 08:00 م

تعكف هوندا في الوقت الحالي على وضع اللمسات النهائية تمهيدًا لإطلاق الجيل الحادي عشر من سيارتها "سيفيك" 2022، وبعد إعلان توقف إنتاج الإصدار الكوبيه منها بسبب بطء المبيعات، واستعداد الإصدار Si عالي الآداء للعودة في الجيل القادم بعد استراحته السابقة، أعلنت الصانعة اليابانية مؤخرًا عن استبعاد ناقل الحركة اليدوي من الإصدار السيدان القادم 2021!

كانت اختيارات ناقل الحركة اليدوي قد تم تحديدها بالفعل في طرازات عام 2020، حيث اقتصرت على الإصدارات LX  و  Sport بمحرك رباعي الاسطوانات سعته 2.0 لترًا، وكذلك الإصدار Si.. ويرجع السبب في هذا القرار إلى انخفاض الطلب على ناقل الحركة اليدوي، حيث تتمثل نسبة المشترين لهذا الاختيار في السيارة السيدان 2% فقط، بينما يتجه محبي الناقل اليدوي إلى الإصدارات الهاتشباك و Si و Type R الرياضي.

أما بالنسبة لطرازات عام 2021 فلا يزال ناقل الحركة اليدوي متاحًا في الهاتشباكSport  أو  Sport Touring وكذلك Type R، أو لمن ينتمي لنسبة الـ 2%  من محبي السيدان بناقل يدوي فبإمكانهم اختيار Si السيدان طراز 2020 المتوفرة حاليًا في الأسواق.  

وبخلاف استبعاد ناقل الحركة اليدوي تأتي السيدان الجديدة بنفس محرك العام الماضي، حيث ينطلق الإصداران LX  و  Sportبمحرك رباعي الاسطوانات سعته 2.0 لترًا تنطلق منه قوة 158 حصانًا، فيما تعتمد الإصدارات الأعلى على محرك رباعي الاسطوانات تيربو سعته 1.5 لترًا قادر على توليد قوة 174 حصانًا.

من المتوقع عودة اختيارات ناقل الحركة مرة أخرى مع الكشف عن الجيل القادم 2022 في ربيع العام المقبل، والذي يعود معه الإصدار Si مرة أخرى، حيث يستقر في مكانة وسط إصدارات سيفيك ما بين النسخة القياسية و Type R.

الجدير بالذكر أن هوندا سيفيك قد شهدت زيادة في أسعار الإصدارات القادمة، حيث ارتفع سعر الإصدار القياسي LX  إلى 22,005 دولار، بزيادة 250 دولار مقارنة بالنسخة الأوتوماتيك للعام الماضي، كما أن سعرها الجديد أعلى من الإصدار القياسي لتويوتا كورولا سيدان حيث تبدأ من 20,920 دولار.    

 

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا