عالم السيارات

11 ربيع الأول 1442 27 أكتوبر 2020

الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
رينو ميجان إي فيجن.. مستقبل السيارات الكهربائية
هبه القاضي
# الجمعة , 16 أكتوبر 2020 01:42 م

 

 

تطلق شركات السيارات من حين إلى آخر سيارات اختبارية تهدف بها إلى إثارة إعجاب عملائها بتكنولوجيا وتصميم مميزين، أو تكشف بها عن مستقبل سياراتها، وهذا ما فعلته رينو حين كشفت عن السيارة الاختبارية الكهربائية ميجان إي فيجن Megane eVision.

تأتي السيارة الاختبارية على طراز هاتشباك ذات خمسة أبواب، وتنوي رينو تقديم نسخة إنتاج منها في العام القادم 2021. ولأنها سيارة كهربائية فهي لا تحتاج إلى شبكة التهوية الأمامية، لذلك استغلت رينو هذه المساحة للتأكيد على الإضاءة المميزة، فالمصابيح الأمامية تأتي بتصميم خطوط حادة، ويمتد بينها خط أفقي من الإضاءة المتعرجة، بينما تضيف الأجزاء الذهبية على جانبي المقدمة لمسة من الأناقة إلى مظهر السيارة.

ولا تكتفي الأجزاء الذهبية بالوجود على جانبي المقدمة، بل تكسو السقف وتوجد في المؤخرة، وهناك نجد إضاءة خلفية بنفس الخطوط المتعرجة الموجودة في المقدمة، وداخلها مصابيح LED. وتحمل الجسم عجلات مقاس 20 بوصة.

وحصلت السيارة على محرك كهربائي بقوة 215 حصانًا، يدفعها للتسارع من الصفر إلى سرعة 100 كم/ س في أقل من 8 ثوانٍ، وتقول رينو إن نسخة الإنتاج منها ستكون قادرة على قطع مسافة تزيد قليلاً على 400 كيلومتر اعتمادًا على بطارية مشحونة بالكامل قبل أن تحتاج إلى إعادة الشحن.

 
#
  • تعليقات Facebook