عالم السيارات

11 ربيع الأول 1442 27 أكتوبر 2020

الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
أودي تطلق Q8 TFSI e Quattro الجديدة موديل 2021
هبة القاضي
# الخميس , 15 أكتوبر 2020 03:11 م
أودي تطلق Q8 TFSI e Quattro
أودي تطلق Q8 TFSI e Quattro

 

 

تطرح أودي تحت اسم Q8 سيارة SUV كوبيه أنيقة بدأت إنتاجها منذ وقت قصير، وبالتحديد في عام 2018، بعد سلسلة من الاختبارات والترقب لردود فعل المستهلكين على طرح سيارة SUV كبيه فاخرة تنافس طرازات من بي إم دبليو ومرسيدس، وقد لاقت السيارة نجاحًا شجع صانعتها على طرح النسخة الهايبرد منها والتي تحمل اسم Q8 TFSI e Quattro.

 

تتوافر السيارة الفاخرة في نسختين للأداء، إحداهما بقوة 381 حصانًا وتتسارع السيارة من الصفر إلى 100 كم/ س في 5.8 ثانية، والأخرى بقوة 462 حصانًا، مع ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات. وتتسارع السيارة في من الصفر إلى سرعة 100 كم/ س في 5.4 ثانية، لتنطلق بسرعة قصوى محددة إلكترونيًا تبلغ 240 كم/ س. وتستطيع السيارة قطع مسافة 59 كيلومترًا اعتمادًا على الوضع الكهربائي وحده.

على جانب التصميم تبدو السياة الهايبرد ابنة أودي بامتياز، فهي تحمل كل الملامح التصميمية المميزة لسيارات الصانعة الألمانية، بدايةً بالشبكة الأمامية الواسعة والمصابيح الـLED ذات التصميم الضيق، وشلال الخطوط الذي ينهمر على غطاء المحرك القصير نسبيًا. ويساهم حجم الشبكة الكبير فتحتا التهوية على جانبي المقدمة في منح السيارة مظهرًا قويًا.

 

أما في الداخل فلا تخبرنا أودي بالكثير، لكن النظرة المتفحصة يمكنها اكتشاف الكثير، بدايةً من التصميم المعتمد على خطوط أفقية ناعمة موحية بالراحة والاتساع، مرورًا بعجلة القيادة ثلاثية الأذرع التي تحتوي على عدد محدد من الأزرار للتحكم في وظائف الترفيه، وحتى المقاعد المكسوة بالجلد المنجد والمحاك على هيئة أشكال ماسية موحية بالفخامة.

 
#
  • تعليقات Facebook