الجمعة 26 أبريل 2024

كروس 7 .. أحدث العلامات الصينية فى عالم السيارات

Qoros-7-1
كروس 7 .. أحدث العلامات الصينية فى عالم السيارات
حجم الخط: ع ع ع

 

تعد العلامة الصينية كوروس وجهًا جديدًا في عالم السيارات، فقد تأسست في العام 2007، أي منذ ثلاثة عشر عامًا، وهي تحاول منذ ذلك الوقت أن تفرض حضورها في عالم السرعة والقوة. وقد طرحت من قبل سيارتين وها هي الآن تطرح السيارة 7 التي تجمع بين المظهر القوي والروح الشبابية.

 

تبدو ملامح السيارة 7 قوية بشكل واضح، بدايةً من الخطوط البارزة الموزعة على غطاء المحرك وجانبي السيارة، ووصولاً إلى المصد الأمامي الذي يأتي بتصميم بارز يندمج طرفاه مع المصابيح الأمامية، كذلك فإن الشبكة الأمامية التي تمتد بعرض المقدمة تضيف إلى المظهر القوي، أما المصابيح فهي تأتي بتصميم ضيق تبرز فيه العدسات الـLED. أما في المؤخرة فقد حصلت السيارة على سبويلر صغير يمتد أعلى الزجاج الخلفي، وهو يساهم في منح المؤخرة الثبات عند الانطلاق على الطريق.

 


في الداخل تتميز المقصورة بأناقة واضحة، فالخطوط انسيابية ناعمة، والجلد يكسو المقاعد وأذرع الأبواب، وعجلة القيادة تأتي بتصميم أنيق على شكل حرف D، حيث قاعدتها مسطحة ولها ثلاثة أذرع تحتوي اثنتان منها على أزرار التحكم في وظائف السيارة.

وتأتي المقاعد بتصميم يحتوي جسد الجالس عليها لمزيد من الراحة، ويدعم مقعد السائق الضبط الكهربائي بـ8 اتجاهات مع وظيفة الذاكرة، ويدعم مقعد الراكب الأمامي ضبطًا كهربائيًا في 4 اتجاهات، وكلا المقعدين مزودان بوظيفة تسخين المقعد، في حين أن مقعد السائق مزود بخاصية تدليك الخصر التي يمكن أن تخفف بشكل فعال من إجهاد عضلات الظهر. وتستقر أعلى الكونسول الوسطي بشكل رأسي شاشة ملونة مقاس 14.6 بوصة تتصل بنظام المعلومات والترفيه، وتتيح الاتصال بنظام الملاحة والموسيقى وعرض المكالمات.

وقد دعمت كوروس السيارة 7 بمحركين هما T1.6 وT1.8، ويتصل المحركان بناقل حركة مزدوج القابض من سبع سرعات، لكن لم تكشف الشركة عن أرقام الأداء بعد.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

بقوة أكبر .. بورشه تكشف عن ''كايين GTS" موديل 2025

12:07 ص الثلاثاء 23 أبريل 2024

الكشف عن الجيل الثاني من "سيتروين C3 آير كروس" باختيار 7 مقاعد للمرة الأولى

12:50 م الخميس 18 أبريل 2024

نيسان تكشف عن "قشقاي" فيس ليفت 2025 في أوروبا بواجهة جديدة ونظام ترفيهي مٌحدث

1:51 م الأربعاء 17 أبريل 2024

لمنافسة "داشيا سانديرو".. سيتروين تكشف عن الإصدار الهجين من "C3"

4:16 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

نيسان تنشر إعلان تشويقي لـ"قشقاي فيس ليفت" 2025.. قبل طرحها رسميا في أوروبا

1:00 م الثلاثاء 16 أبريل 2024