عالم السيارات

20 ذو الحجة 1441 09 أغسطس 2020

الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
أودي Q4 إي ترون الرياضية . . مفهوم كهربائي جديد ينضم لعائلة أودي
محمد علي
# الأربعاء , 08 يوليه 2020 11:18 ص
أودي Q4 إي ترون الرياضية . . مفهوم كهربائي جديد ينضم لعائلة أودي
أودي Q4 إي ترون الرياضية . . مفهوم كهربائي جديد ينضم لعائلة أودي

 

 

تمتلك شركة أودي عددًا كبيرًا من السيارات الكهربائية على الطرق الآن، وتعد الشركة بما يقرب من 20 مركبة كهربائية جديدة بحلول عام 2025، وشاهدنا العام الماضي تواجد النسخة إي ترون كروس أوفر في الأسواق، وقريبًا ستطرح الشركة النسخة إي ترون جي تي، والآن أضافت الشركة خيارًا آخرًا يطلق عليه اسم كيو 4 إي ترون سبورت باك، فما هي تفاصيل النموذج الجديد؟

 

أبعاد السيارة

الطول الكلي

4.60 متر

العرض الكلي

1.90 متر

الارتفاع الكلي

1.60 متر

طول قاعدة العجلات

2.77 متر

 

نظرة جريئة وجديدة من الخارج

تأتي النسخة الجديد كيو فور إي ترون سبورت باك ببطارية مع تقليمات تصميم رياضية من الأمام والخلف، بالإضافة إلى خط السقف المنحدر والخطوط الجانبية الحادة التي تجعلها في شكل كروس أوفر كوبيه، ويضعها التصميم الجديد في فئة تحتوي على بي إم دبليو X4 و مرسيدس بنز GLC وبورش ماكان من حيث التصميم فقط، وتتميز إي ترون سبورت باك بشبكة أمامية معدنية ومصابيح أمامية LED أنيقة وشريط LED خلفي وهي إضافة تميز معظم طرازات أودي.

 


التصميم الداخلي للسيارة

عند الدخول للسيارة، سترى شاشة تعمل باللمس مقاس 12.5 بوصة في وسط التابلوه، مع مجموعة أدوات رقمية متعددة خلف عجلة القيادة، وتمتزج هذه التقنيات مع التصميم الداخلي للسيارة، بالإضافة إلى تطعيمات من الكروم واستخدام مواد معاد تدويرها في المقاعد والأرضية بدلًا من الجلد.

وتقول أودي أن إي ترون سبورت باك تمتلك واحدة من أكثر الكبائن رحابة في فئتها، فمع وجود قاعدة عجلات طويلة بمقاس 109.2 بوصة وحزمة بطارية مسطحة، فإن حيز الرأس والساقين زاد بشكل كبير سواء من الأمام أو الخلف.

أداء السيارة الجديدة

تحتوي إي ترون سبورت باك على بطارية قدرتها 82 كيلو وات في الساعة ومحركين كهربائيين أحدهما على المحور الأمامي والآخر في الخلف، وينتج المحرك الكهربائي في الخلف 201 حصانًا بينما يضيف المحرك الموجود على المحور الأمامي 100 حصانًا إضافيًا، وهو ما يمنح إي ترون سبورت باك قوة إجمالية تصل إلى 301 حصانًا مع انتقال القوة إلى العجلات الأربعة.

وتستطيع السيارة الجديدة التسارع من الثبات إلى سرعة 100 كم/ساعة في زمن قدره 6.3 ثانية وتصل سرعتها القصوى إلى 180 كم/ساعة، ويصل إجمالي نطاق القيادة إلى 450 كيلو مترًا في الشحنة الواحدة، ومع سعة الشحن القصوى التي تبلغ 125 كيلو وات تستغرق السيارة نحو 30 دقيقة للوصول إلى نسبة شحن 80%.

 

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا