عالم السيارات

21 ذو القعدة 1441 11 يوليه 2020

الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
رسميًا.. الكشف عن بي إم دبليو M5 الجديدة
محمد علي
# الأربعاء , 17 يونيو 2020 04:03 م
رسميًا.. الكشف عن بي إم دبليو M5 الجديدة
رسميًا.. الكشف عن بي إم دبليو M5 الجديدة

كشفت علامة BMW عن سيارة بي إم دبليو الفئة الخامسة موديل 2021 لأول مرة الأسبوع الماضي، من خلال صور رسمية لها، واليوم بعد مرور أيام كشفت بي إم دبليو عن النسخة الجديدة من السيارة، وقد لا تبدو مختلفة للوهلة الأولى، لكنها حصلت على بعض التحديثات الجديدة، إليك جميع التحديثات الجديدة في السيارة.

التحديثات الخارجية في السيارة  

تأتي السيارة بشبكة على شكل كلى أكبر من القديمة وتمتد إلى أسفل قليلًا، كما أعيد تصميم المصدات الأمامية لإضفاء مظهرًا جديدًا، مع فتحتين كبيرتين في الجانبين، ومصابيح أمامية LED على شكل حرف L جديدة تمامًا، والتي توفر مظهرًا أنحف وأكثر حدة من الموجودة في الطراز السابق.

كما حصل الجزء الخلفي على تحديث جديد في المصد الخلفي والمصابيح الخلفية الجديدة وفوهات العادم الرباعية المصممة خصيصًا لطراز بي إم دبليو الفئة الخامسة الجديد، ووجود عجلات مقاس 19 بوصة بتصميم جديد، يتناسب مع السيارة بشكل عام، ويزيد في النسخة كومبتيشن ببعض تطعيمات الكروم الأسود إلى الشبك الأمامي والمصابيح الخلفية والجناح الخلفي والشارات.

التحديثات الداخلية في السيارة

كان التحديث الأكبر في داخلية السيارة M5 الجديدة هو إضافة حزمة لايف Cockpit القياسية مع نظام آي درايف 7 المعلوماتي والذي يوفر لك شاشتين ضخمتين مقاس 12.3 بوصة أحدهما تعمل باللمس والأخرى للعدادات خلف عجلة القيادة، وتأتي الشاشة الرئيسية بدعم لخدمتي أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، ولأول مرة في هذه الفئة هناك دعم ملاحي عبر الخدمات السحابية مع أحدث ميزات السلامة النشطة.

تحديثات عوامل الأمان والسلامة

تأتي السيارة بمجموعة من عوامل الأمان والسلامة الجديدة مثل نظام التحذير عند مغادرة المسار مع مساعدة التوجيه والمكابح التلقائية في حالات الطوارىء مع التنبيه عن وجود مشاة والتنبيه من وجود حركة مرور خلفية ومساعدة الضوء العالي التلقائية ونظان تثبيت السرعة التكيفي وتقنية التمركز في الحارة المرورية.

أداء السيارة الجديدة (لم يتم تحديثه)

تستمر الفئة الخامسة في بي إم دبليو 2021 في العمل بمحرك V8 سعة 4.4 لترًا مزدوجًا بشاحن توربيني يولد قوة 600 حصانًا وعزم دوران يصل إلى 750 نيوتن.متر، وتستطيع السيارة التسارع من الثبات إلى سرعة 100 كم في 3.2 ثانية وتصل سرعتها القصوى إلى 306 كم في الساعة، وتنتج الفئة كومبتيشن من السيارة قوة 617 حصانًا وعزم دوران مطابق للنسخة العادية ولكن يمكنها التسارع إلى 100 كم من الثبات في زمن قدره 3.1 ثانية.

وتأتي نسختي بي إم دبليو M5 بنظام الدفع xDrive الذي يسمح لسائق السيارة بالاختيار بين أوضاع الجر المختلفة أمامية أو خلفية أو كلية، وهي أوضاع يمكن ترجمتها إلى أوضاع الراحة والرياضية والرياضية + ووضع المسار الجديد.

ويبلغ سعر السيارة بي إم دبليو M5 نحو 103,500 دولار أمريكي (أي ما يعادل 1,674,681 جنيه مصري بدون ضرائب أو جمارك) وهو ما يمثل زيادة طفيفة في سعر موديل 2020 من نفس السيارة الذي يبلغ 102,700 دولار أمريكي (أي ما يعادل 1,661,737 جنيه مصري بدون ضرائب أو جمارك)، ويبلغ سعر النسخة كومبتيشن من السيارة نحو 111,100 دولار أمريكي (أي ما يعادل 1,797,520 جنيه مصري بدون ضرائب أو جمارك) والتي زادت فقط 100 دولار عن النسخة السابق، وسيتم طرحها في الأسواق مع بداية أغسطس القادم.

 

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا