عالم السيارات

10 شوال 1441 01 يونيو 2020
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
طرح رينو كويد عالميا بسعر يعادل 176 ألف جنيه مصري
محمد علي
# السبت , 23 مايو 2020 12:01 م
طرح رينو كويد  بسعر يعادل 176 ألف جنيه مصري
طرح رينو كويد بسعر يعادل 176 ألف جنيه مصري

طرحت الشركة الفرنسية سيارة رينو كويد إلى السوق الإندونيسي لأول مرة بعد نجاح كبير حققته السيارة في السوق الهندي لسنوات عديدة، وذلك تحت الاسم Climber، بالرغم من المعاناة الحالية لدول جنوب شرق آسيا من انخفاض الطلب على السيارات الجديدة بسبب فيروس كورونا، فما هي مواصفات السيارة؟

لم يكن النموذج المطروح في إندونيسيا مؤخرًا هو نفس النموذج المطروح في مؤتمر إندونيسيا للسيارات عام 2019، فالمواصفات الجديدة تبدو أكثر عدوانية بسبب تصميمها المستوحى من رينو City K-ZE التي تتميز بوجود إضاءة نهارية منفصلة عن المصابيح الأمامية.

وتتميز بتطعيمات كاملة خارجية من اللون البرتقالي، مع ميزة أخرى وهي الخلوص الأرضي الذي يصل إلى 184 مم، وإضافة إلى ذلك قضبان السقف، أما عن الجزء الخلفي فستجد السيارة مزودة بكاميرا خلفية وحساس ركن رباعي النقاط ومصابيح خلفية على شكل حرف C.

أما عن التصميم الداخلي، فالسيارة رينو كويد تقدم بنفس التفاصيل المقدمة في النسخة الهندية والتي تتميز بتطعيمات برتقالية داخل المقصورة أيضًا ووحدة معلومات وترفيه تعمل باللمس مقاس 8 بوصات ودعم لخدمتي أبل كاربلاي وأندرويد أوتو من خلال أوامر صوتية.

وتتمتع السيارة بوجود وسائد هواء أمامية مزدوجة مع أدوات التحكم في التكييف التقليدية، وناقل الحركة من طراز AMT الذي يعمل باستخدام القرص الدوار، ولحسن الحظ تمت برمجته على عدم إظهار تبديلات التروس أثناء حركة السيارة.

وتعمل رينو كويد حسب المواصفات الإندونيسية بمحرك سعته 1.0 لترًا يولد قوة تصل إلى 66 حصانًا وعزم دوران يبلغ 91 نيوتن.متر، وتبقى خيارات ناقل الحركة كما هي في الطراز الهندي، مما يعني أن السيارة ستحصل على ناقل حركة يدوي من خمس سرعات وناقل حركة آخر أوتوماتيكي من خمس سرعات، وتباع السيارة رينو كويد “Climber في إندونيسيا بسعر 159 مليون روبيه اى ما يعادل 176 ألف جنيهًا مصريًا.

 
#
  • تعليقات Facebook