عالم السيارات

04 صفر 1442 21 سبتمبر 2020

الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
كشف النقاب عن مرسيدس بنز الفئة E الجديدة بقوة 429 حصانًا
# الثلاثاء , 03 مارس 2020 07:38 م
كشف النقاب عن مرسيدس بنز الفئة E الجديدة بقوة 429 حصانًا
كشف النقاب عن مرسيدس بنز الفئة E الجديدة بقوة 429 حصانًا

 

 

قدمت شركة مرسيدس سيارتها السيدان الجديدة من الفئة E التي كان من المقرر أن تظهر لأول مرة في معرض جنيف الدولي للسيارات، قبل إلغاؤه، لكن الشركة عرضت تفاصيل السيارة عبر الإنترنت. 

ولم يقتصر الأمر على ظهور الفئة E الرياضية بشكل جديد، بل زودت السيارة بتقنيات حديثة ووسائل أمان أكثر حداثة مع ثلاثة مستويات فريدة من نوعها لعام 2021، كما ينضم إلى مجموعة 2021 طراز جديد يعمل بمحرك هجين قد يحمل الاسم E350e جنبًا إلى جنب مع طراز E53 المحسّن.

أداء السيارة الجديدة 

زودت مرسيدس بنز السيارة <<E53 AMG>> الجديدة بمحرك سداسي الاسطوانات سعته 3.0 لترًا مزود بشاحن توربيني مزدوج وضاغط كهربائي إضافي ينتج قوة 429 حصانًا وعزم دوران يصل إلى 520 نيوتن.متر ومتصل بناقل حركة <<SPEEDSHIFT TCT 9G>> ونظام دفع رباعي متغير بالكامل.

وتستطيع السيارة الوصول إلى سرعة قصوى 270 كم/ساعة، كما أن السيارة بنظام مكابح عالِ الأداء يناسب القوة والأداء الذي يوفره المحرك للسيارة، ويتناغم في ذلك ناقل الحركة الجديد المثير للإعجاب في استجابته السريعة سواء كان تلقائيًا أو من خلال السائق، مع استهلاك وقود جيد اعتمادًا على الوضع المحدد للسيارة الذي يمكنك اختياره من بين 5 أوضاع مختلفة تختلف فيما بينهما في استجابة المحرك وناقل الحركة ونظام التعليق والتوجيه.

أما عن النسخة <<E450>> فهي مزودة بمحرك تربو سعة 3.0 لترًا يعمل بقوة 362 حصانًا وعزم دوران يصل إلى 500 نيوتن.متر، وهي نفس سعة المحرك الموجود في النسخة <<E53 AMG>> لكنه يعمل بقوة 429 حصانًا وعزم دوران يصل إلى 520 نيوتن.متر، بينما تعمل النسخة <<E350>> بقوة محرك 255 حصانًا وعزم دوران 370 نيوتن.متر.

ولأول مرة، حصلت الفئة E من مرسيدس بنز على خيار هجين إضافي، أطلقت عليها الشركة اسم <<E350e>> والتي زودت بمحرك سعته 2.0 لترًا ويعمل بقوة 315 حصانًا وعزم دوران 700 نيوتن.متر، وينتج المحرك الكهربائي وحده قوة تصل إلى 121 حصانًا وعزم دوران 440 نيوتن.متر.

ما هي التحديثات الجديدة في السيارة؟ 

كانت مصابيح LED الأمامية والخلفية في السيارة من التحديثات الأكثر وضوحًا في مجموعة 2021 مع تصميم الشبكة المتميز بشرائح من الكروم الرأسية التي تحسن من ديناميكية الهواء وبعض الإضاءة التي تحاكي سيارات السيدان من الفئة A وCLA.

ولتعزيز الأداء الديناميكي والمظهر الأنيق، زودت السيارة الجديدة بعجلات من السبائك الخفيفة مقاس 19 بوصة، وهناك خيار بتزويد السيارة بإطارات أخرى مقاس 20 بوصة، أما من ناحية لون الإطارات فأمامك خيارين الأسود غير اللامع أو الرمادي شديد اللمعان.

إليك جميع الميزات الجديدة في لمحة سريعة: 

  • إعادة تصميم الشبكة الأمامية للسيارة.

  • مصابيح LED أمامية مسطحة.

  • مصابيح خلفية LED من قطعتين.

  • إطارات من السبائك الخفيفة مقاس 19 بوصة (أول 20 بوصة حسب الاختيار).

  • ألوان جديدة منها الفضي الجرافيتي والموهافي الفضي والفضي اللامع.

  • عجلة قيادة جديدة بأزرار مدمجة.

  • مقاعد مكسوة من الجلد ومطعمة بقطع المايكروفايبر وخياطة باللون الأحمر مع شعار AMG على ظهر المقعد.



التجهيزات الرقمية في السيارة 

تحتوي مقصورة السيارة على شاشتين تحت إطار واحد، أحدهما شاشة الوسائط المتعددة مقاس 12.3 بوصة تعمل باللمس والأخرى بمقاس 12.3 بوصة تُظهر معلومات السيارة والعدادات، مع خيارات تخصيص يمكن للسائق التحكم فيها بسهولة.

ومن ضمن التحديثات الداخلية، التصميم الجديد للأزرار في عجلة القيادة والتي تضفي روحًا رياضية على السيارة مع كسوة من الجلد وإمكانية تدفئتها، كما يمكنك تشغيل ناقل الحركة يدويًا.

كما زودت السيارة بتجهيزات أمان جيدة منها التحكم التكيفي في السرعة والمكابح التلقائية في حالات الطوارىء، مع ميزة كشف النقاط العمياء وكاميرات توفر لك رؤية محيطية للسيارة بزاوية 360 درجة.

 
 
#
  • تعليقات Facebook